الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024 الساعة 10:55:39 م
بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة
تابعت وزارتا الزراعة والري، والمياه والبيئة ما أُثير حول دخول شحنة مبيدات مسرطنة، تضمنت الكثير من المعلومات الخاطئة وغير العلمية حول طبيعة تلك الشحنة واستخداماتها، فيما الوثيقة التي نُشرت مرتبطة بتأخير معاملات التجار وصادرة عن جهة غير مختصة في تصنيف المواد.
النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها
أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، اليوم الأحد، أنّ زيارة وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي في ظرف مهمة للغاية.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن
ناقش لقاء ضم رئيسي الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، والاتحاد اليمني عبدالله المغربي، أوضاع رياضة المصارعة في اليمن وما تحتاجه من دعم خلال الفترة الراهنة، بعد تأثير العدوان على البلاد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية
اخر الاخبار مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات
اخر الاخبار إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب
اخر الاخبار طهران تنفي وجود مفاوضات مباشرة بينها وبين واشنطن
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
اليمن ينتصر للإنسانية بردع أمريكا وبريطانيا في البحرين الأحمر والعربي
اليمن ينتصر للإنسانية بردع أمريكا وبريطانيا في البحرين الأحمر والعربي

اليمن ينتصر للإنسانية بردع أمريكا وبريطانيا في البحرين الأحمر والعربي


صنعاء - سبأ:كتب: المحرر السياسي

يمضي الشعب اليمني بكل ثقة وقوة وثبات في مساندة الشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة ومناصرة المقاومة الباسلة، بتوجيه أقسى الضربات وتنفيذ العمليات ضد قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني، المتسلّطة على شعوب وأنظمة العالم.

وبالرغم من العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، في محاولة لإيقاف عمليات القوات المسلحة ضد السفن الصهيوني والأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الموانئ المحتلة، صعّدت القوات اليمنية مؤخراً ضرباتها على السفن البريطانية والأمريكية والصهيونية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وقصف عمق الكيان في الأراضي المحتلة.

قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حذر أمريكا وبريطانيا مراراً في أكثر من خطاب بعدم التورط وشن العدوان على الشعب اليمني، المعروف تاريخياً بأنه "مقبرة الغزاة"، وكف دعمهما للكيان الصهيوني، إلا أن واشنطن ولندن، اتخذتا مساراً يفضي للتصعيد خدمة للوبي الصهيوني وقادته الذين ما يزالون حتى اللحظة يرتكبون المجازر تلو المجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، ضاربين بكل وقاحة بالقوانين والأعراف الدولية والإنسانية عُرض الحائط.

لقد وجّهت صنعاء خلال الفترة الماضية من عملية "طوفان الأقصى"، رسائل مطمئنة للمجتمع الدولي، مفادها بأن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، موجهة فقط ضد سفن الكيان الصهيوني والسفن المتوجهة إلى موانئه وربطت ذلك الإجراء المحدود والمؤقت، بإيقاف العدوان الصهيوني ورفع حصاره على غزة، والذي وصل حد منع الغذاء والماء والدواء، وأكدت باستمرار أن الخطر الوحيد الذي يهدّد الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، يتمثل في التحركات المشبوهة والتهديدات والأساليب المستفزة، التي تنتهجها أمريكا وبريطانيا.

لكن على ما يبدو أن أمريكا وبريطانيا لم تستوعبا رسائل صنعاء، وتحذيرات قائد الثورة وتمادتا في غطرستهما بدعم كيان العدو، الذي فشل في تحقيق أهداف عدوانه على غزة منذ ما يقارب خمسة أشهر، وكان بالإمكان اختصار الوقت بالضغط على عصابة كيان العدو المجرم، لوقف حربه ورفع حصاره والسماح بدخول الغذاء والدواء لأبناء قطاع غزة.

صنعاء ما تزال ملتزمة بحماية الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وتقدم أعلى درجات الحرص على سلامة الملاحة البحرية، إلا أن إصرار واشنطن ولندن على تصعيد عدوانهما على اليمن وإفشال أي جهود لإيقاف الحرب على فلسطين، واستمرار دعمهما للعدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم في غزة، جعل صبر صنعاء ينفد باتجاه تأديب أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني، نيابة عن شعوب وأنظمة الأمة المتخاذلة والمتواطئة.

صنفّت "أمريكا" الشيطان الأكبر المكون الوطني أنصار الله، جماعة إرهابية، نتيجة وقوفه مع فلسطين ودعمه للقضية الفلسطينية ومقاومته ضد الكيان الصهيوني، وما إن دخل قرارها المشبوه حيز التنفيذ، أصدر فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس السياسي الأعلى، قراراً بتصنيف أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية، واعتبارهما دولتين داعمتين وحاميتين وراعيتين للكيان الصهيوني ومشاركتين في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ويتم التعامل معهما وفقاً لمبدأ المواجهة.

التصعيد الأمريكي البريطاني خلال الأيام الماضية قابله تصعيد يمني مزلزل، بعمليات نوعية نفذتها القوات المسلحة في إطار استراتيجية لردع القوى المعادية لليمن وفلسطين، بدك السفن الأمريكية والبريطانية، في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ما تسبب في إغراق سفينة بريطانية، وإسقاط طائرة أمريكية في الحديدة.

التحالف الأمريكي - البريطاني الذي قدم ببوارجه وأساطيله ذات القدرات الفائقة في التسليح العسكري إلى المنطقة والبحرين الأحمر والعربي، لفرض الهيمنة على الشعوب والأنظمة غير قادر اليوم على كسر المعادلة التي فرضتها صنعاء بحنكة رجل القول والفعل السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يقود معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، ضد قوى الشر والطغيان العالمي، للانتصار لمظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني.

وأصبحت واشنطن اليوم غارقة في بحر من العجز، بعد العمليات التي نسفت تصريحات أمريكية تزعم بإجهاز قواتها على القدرات العسكرية اليمنية وتعطيل مفاعليها، ويؤكد ذلك تصريح نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الأدميرال براد كوبر الذي قال "إن القتال ضد اليمن في البحر الأحمر، هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية".

نجح اليمن في اختبارين مهمين، الأول ثباته على الموقف الرسمي والشعبي المبدئي المناصر للشعب الفلسطيني رغم سياسة الترغيب والترهيب الأمريكية، والثاني أخلاقي بتجنب القوات المسلحة اليمنية سقوط ضحايا وإجلاء طاقم السفينة البريطانية قبل غرقها، وهو الفارق بين من ينتصر للإنسانية ويسعى لإيقاف جرائم الإبادة في غزة وبين القتلة والنازيين الجدد.


  المزيد من (محلي)  

صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية


مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات


إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب


أمانة العاصمة.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية


تعز.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية في الموادم والتعزية


ذمار.. مناقشة إجراءات حماية أراضي وعقارات الدولة


لقاءات تحضيرية في إب لتنفيذ الدورات والأنشطة الصيفية


مناقشة تقارير وحدة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية في ذمار


تعز .. مناقشة آلية دفع أبناء الشهداء والمفقودين بالدورات الصيفية


تدشين أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بصعدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني