الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024 الساعة 11:42:50 م
بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة
تابعت وزارتا الزراعة والري، والمياه والبيئة ما أُثير حول دخول شحنة مبيدات مسرطنة، تضمنت الكثير من المعلومات الخاطئة وغير العلمية حول طبيعة تلك الشحنة واستخداماتها، فيما الوثيقة التي نُشرت مرتبطة بتأخير معاملات التجار وصادرة عن جهة غير مختصة في تصنيف المواد.
النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها
أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، اليوم الأحد، أنّ زيارة وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي في ظرف مهمة للغاية.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن
ناقش لقاء ضم رئيسي الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، والاتحاد اليمني عبدالله المغربي، أوضاع رياضة المصارعة في اليمن وما تحتاجه من دعم خلال الفترة الراهنة، بعد تأثير العدوان على البلاد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إب .. مناقشة الاستعدادات لاختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية
اخر الاخبار صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية
اخر الاخبار مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات
اخر الاخبار إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
لقاء تشاوري برئاسة النعيمي يناقش أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والأهلية
لقاء تشاوري برئاسة النعيمي يناقش أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والأهلية

لقاء تشاوري برئاسة النعيمي يناقش أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والأهلية


صنعاء - سبأ:

عُقد بصنعاء، اليوم، لقاء تشاوري مع رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، لمناقشة أوضاع الجامعات الحكومية والأهلية وبرامج الدراسات العليا فيها.

واستعرض اللقاء، الذي ضم وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، حسين حازب، ونائبه الدكتور علي شرف الدين، ووكلاء الوزارة، الدكتور غالب القانص، والدكتور صادق الشراجي، وحسين عز الدين، الإشكاليات، التي تواجه الجامعات الحكومية في ظل توقف المرتبات والميزانيات التشغيلية، والحلول والمعالجات المقترحة.

وتناول اللقاء، الذي حضره القائم بأعمال رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي، الدكتور عبد العزيز الشعيبي، ورئيس المجلس الطبي الأعلى - رئيس جامعة 21 سبتمبر، الدكتور مجاهد معصار، مستوى العلاقة بين قطاعات الوزارة والجامعات، ودور الجامعات في التعبئة العامة لصالح القضية الفلسطينية، والدفاع عن الوطن.

وفي اللقاء أشاد عضو السياسي الأعلى النعيمي بصمود وثبات الجامعات الحكومية في استمرار العملية التعليمية في ظل العدوان، وريادتها في قيادة التحول في مسيرة التعليم العالي باليمن، رغم شحة الإمكانات وانقطاع المرتبات.

وأعرب عن الأمل في الخروج من اللقاء بتوصيات تسهم في تصحيح أوضاع الجامعات، وبرامج الدراسات العليا، وتطوير المناهج فيها .. منوهاً بدور قيادة وزارة التعليم العالي في تحقيق الإنجازات بقطاع التعليم العالي، ومعالجة الصعوبات، التي واجهت الجامعات الحكومية في أداء رسالتها التعليمية والتنويرية.

وأشار النعيمي إلى أهمية تأهيل وتدريب الكادر الأكاديمي وإمكانية إعداد دراسة علمية ومنهجية لسياسة الابتعاث الخارجي للكوادر، التي يحتاجها البلد، وبحاجة لتأهيل في مساقي الماجستير والدكتوراة وفق معايير علمية .. لافتاً إلى أهمية اللقاء لمواكبة التطورات في الجوانب العملية والتعليمية، وتحسين مخرجاتها.

وشدد على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية حاضرة في المخرجات والأبحاث الجامعية والفعاليات والأنشطة الطلابية لترسيخها في أذهان الأجيال .. مشيداً بدور جامعة صنعاء في تخصيص مسيرة أسبوعية حاشدة كل أربعاء يشارك فيها منتسبو الجامعة كافة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعم ومساندة عملية "طوفان الأقصى".

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حازب، أهمية اللقاء التشاوري لتعزيز العلاقة بين الوزارة والجامعات الحكومية لتطوير مهام وسياسات العمل الأكاديمي فيها، ومناقشة الإشكاليات التي تواجه الجامعات وعلاقتها بالقطاعات المختلفة.

وشدد على ضرورة أن يكون هذا اللقاء دورياً لحلحلة كثير من الإشكاليات، ووضع الرؤى والمقترحات، التي تسهم في تطوير العملية التعليمية في الجامعات اليمنية.

وأفاد حازب بأن اللقاء التشاوري يأتي ضمن سلسلة لقاءات، تنظمها الوزارة للاطلاع على أوضاع الجامعات اليمنية، وتعزيز الرؤية والتعاون المشترك بين الوزارة والجامعات في صنع القرارات، والتحولات التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

بدوره، أكد رئيس جامعة صنعاء، الدكتور القاسم عباس، أهمية إشراك الجامعات الحكومية في وضع الرؤى والمقترحات المتعلقة بسياسة التعليم العالي على المستوى الوطني.

واستعرض الإشكاليات، التي تواجهها الجامعات الحكومية، وفي مقدمتها النفقات التشغيلية، وانقطاع المرتبات، والحاجة إلى دعم الحكومة والدولة؛ لتمكينها من أداء رسالتها التعليمية والأكاديمية والبحثية على أكمل وجه.

وكان اللقاء التشاوري، الذي حضره أمين مجلس الاعتماد الأكاديمي، الدكتور محمد ضيف الله، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات، الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط، الدكتورة إلهام السنباني، وقيادات الوزارة ومجلس الاعتماد، ومركز تقنية المعلومات، قد خرج بعدد من التوصيات، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

واستمع اللقاء التشاوري من رؤساء الجامعات الحكومية إلى الهموم التي تواجهها، وفي مقدمتها توقف المرتبات وشحة الميزانيات التشغيلية، وانعكاس ذلك على سير التعليم الجامعي والأكاديمي والمعالجات المقترحة، والتطلعات المستقبلية للنهوض بواقع التعليم العالي.


  المزيد من (محلي)  

إب .. مناقشة الاستعدادات لاختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية


صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية


مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات


إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب


أمانة العاصمة.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية


تعز.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية في الموادم والتعزية


ذمار.. مناقشة إجراءات حماية أراضي وعقارات الدولة


لقاءات تحضيرية في إب لتنفيذ الدورات والأنشطة الصيفية


مناقشة تقارير وحدة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية في ذمار


تعز .. مناقشة آلية دفع أبناء الشهداء والمفقودين بالدورات الصيفية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني