الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024 الساعة 11:53:47 م
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.
المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "زيتيم" بعشرات الصواريخ
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 بجيش العدو الصهيوني في ‏قاعدة عين زيتيم شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏
مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 90% من المدفوعات بعملات وطنية.
الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين
حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه برشلونة الليلة الماضية بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مقتربا بدلك من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية
اخر الاخبار "فايننشال تايمز": حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و"إسرائيل" تفشل في إضعافه
اخر الاخبار الأمم المتحدة توافق على توصيات مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة "الأونروا"
اخر الاخبار الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
بعد تهديدات العدو بالهجوم على رفح.. قوى المقاومة تتعهد بالرد من أعلى المستويات
بعد تهديدات العدو بالهجوم على رفح.. قوى المقاومة تتعهد بالرد من أعلى المستويات

بعد تهديدات العدو بالهجوم على رفح.. قوى المقاومة تتعهد بالرد من أعلى المستويات

عواصم- سبأ:

على وقع احتدام التهديدات الصهيونية بشن عملية عسكرية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تؤكد جميع الرسائل القادمة من جبهات قوى محور المقاومة أن هذه القوى التي تعهّدت بالرد، من أعلى المستويات لن تقف متفرجة على هذه التهديدات خاصة في ظل التنسيق العالي المستوى بين قيادات المحور لمواجهة المرحلة الجديدة من العدوان الصهيوني المحتمل على رفح.

ففي غمرة هذه التهديدات، برزت عدة مؤشرات دالة على هذه الرسائل من جبهات محور المقاومة ولاسيما من الجبهة اليمنية التي أظهرت معادلات القوة المستجدة ورسمت خارطة لمسار المواجهة في المرحلة المقبلة عبر تطبيق صارم لإجراءاتها وحشد مقدرات كفيلة بتحقيق الهدف وهو منع السفن الصهيونية والمتجهة إلى موانئ الكيان الغاصب ومثلها السفن البريطانية والأمريكية من عبور مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وأمام هذا الواقع، شدد قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي على أنه "لا بد من استمرارية التحرك الجاد ضدّ همجية العدوّ الصهيوني مع تحضيراته للعدوان الشامل والاجتياح البري لرفح".

وقال: "نحن حريصون من واقع انتمائنا الإيماني واستشعارنا للمسؤولية أن نستمر في موقفنا بل أن نتّجه إلى التصعيد".. مضيفاً: "سنستمر في موقفنا ضدّ العدوّ الصهيوني وسنتّجه للتصعيد في ظلّ تواصل عدوانه على قطاع غزّة".

وفيما أشار قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي إلى أن "عملياتنا في البحر الأحمر ومضيق باب المندب عمليات مشروعة لإسناد الشعب الفلسطيني في غزّة"، لفت إلى أن "نشاطنا سيتصاعد أكثر وأكثر أمام الطغيان الصهيونية الذي تشارك فيه أمريكا وبريطانيا".

بالموازاة ردّ الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بوضوح وحزم على هذه التهديدات التي أدلى بها قادة العدو.. مؤكداً أنّ المقاومة في لبنان المُساندة لغزة ومقاومتها، جاهزة للتصعيد مهما كانت التداعيات، ولن يتمّ قبول أيّ محاولة لمنع المقاومة من الردّ الحازم الذي يردع العدو ويمنعه من مواصلة جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال السيد نصرالله: إنّ "من يُهدّدنا بالتّوسعة في الحرب نُهدّده بالتوسعة، ومن يتصور أن المقاومة في لبنان تشعر لو للحظة واحدة بخوف أو ارتباك فهو مشتبه ومخطئ تمامًا ويبني على حسابات خاطئة".

ولفت إلى أن "المقاومة اليوم أشدّ يقينًا وأقوى عزمًا على مواجهة العدو في أيّ مستوى من مستويات المواجهة".. مشدداً على أنَّ التهديد والتهويل وحتى شنّ الحرب، لن يوقفوا الجبهة الجنوبية، وتوقّفها مرتبط فقط بتوقف العدوان على غزة.

وأشار سيد المقاومة إلى أنَّه "إذا نفّذ العدو تهديداته، عليه أن يدرك أن المائة ألف مستوطن الذين غادروا الشمال لن يعودوا، وأن يحُضّر الملاجئ لأكثر من مليوني مستوطن وليس 100 ألف".

ويبدو أن تواتر خطابات قادة المقاومة تحمل في طياتها شفرة التصعيد العسكري ضد مواقع العدو الصهيوني والمصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة من جهة، ومن جهة أخرى بقاء قوى المقاومة في موقع المتحكم بالجبهات المساندة لغزة وفق قواعدها، وهو ما نجحت هذه القوى في تحقيقه حتّى الساعة.

وإذا ما تم وضع هذه الخطابات في إطارها الاستراتيجي نجد أن قواعد الاشتباك التي فرضتها قوى المقاومة، ستكون وبشكل أساسي ورقة قوة بيد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

فاليوم هناك تأكيدات من أن هناك مخطط عسكري كبير تعمل القيادة العسكرية لقوى محور المقاومة، على إنجازه ويرمي إلى إطلاق معركة كبرى تستهدف كل المواقع الصهيو-أمريكية في المنطقة حتى انسحاب كل قواعد الاحتلال الأمريكية من العراق وسوريا وتمكين الفلسطينيين من استرجاع وأخذ حقوقهم بأرضهم ودولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

من هنا يشير تلازم كلام قادة المقاومة ووعدهم بتصعيد الضربات الموجعة والمؤلمة أننا سنكون في الأيام المقبلة أمام تطوّرات ميدانية جديدة توجّه من خلالها فصائل المقاومة ضربات عسكرية نوعية، وهذا ما يعني أن أي تصعيد صهيوني في مدينة رفح الفلسطينية سيقابل بالمثل.

وبالنسبة للعدو، فإن الأجوبة العلنية من قادة المقاومة ستكون بالتأكيد حاضرة على خلفية تهديداته وخياراته بتوسعه العدوان على قطاع غزة إلى السقف الذي يلوح به لذلك، كان من الضروري أن ترتقي رسائل قادة المحور كي يدرك العدوّ أن نطاق المعركة وتداعياتها ستتجاوز ما يعانيه منذ 136 يوماً.

أخيرا يمكن القول إن كل التحليلات والتقديرات تقول إن جبهات الإسناد لغزة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق وإيران مقبلة على تطورات وتصعيدات خطيرة تنهي معها العنجهية والاستكبار الصهيوني، تطورات تأتي في سياق متكامل لتتدرج خطابات الردع لقادة المقاومة، والتي من وحيها يبرهن هؤلاء القادة كالعادة أن فلسطين هي قلب وقبلة المقاومة.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإعلام الغربي.. الاستقلالية والحياد والأخلاق المهنية "شعارات تسقط عند أول امتحان"


بإجهاض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. أمريكا تثبت أنها أكبر عدو للسلام العالمي


الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن


معركة "طوفان الأقصى" جعلت اليمن رقماً صعباً في محيطه الإقليمي والدولي


بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني


انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني