الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024 الساعة 10:17:51 م
نص كلمة قائد الثورة بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 1445هـ نص كلمة قائد الثورة بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 1445هـ
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية السبت 11 شوال 1445هـ - 20 أبريل 2024م:
مراسل (سبأ): ما تروج له بعض وسائل الإعلام من انتهاء المعاناة شمال قطاع غزة افتراء وكذب وتظليل مراسل (سبأ): ما تروج له بعض وسائل الإعلام من انتهاء المعاناة شمال قطاع غزة افتراء وكذب وتظليل
دحض مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة نضال أبو مصطفى، اليوم السبت، مزاعم بعض وسائل الإعلام الغربية والعربية بانتهاء المعاناة الإنسانية في شمال قطاع غزة.. معتبرا هذه المزاعم محض افتراء وكذب وتضليل ينافي الواقع والحقيقة.
ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الخامس على التوالي بفضل توترات الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الخامس على التوالي بفضل توترات الشرق الأوسط
سجلت أسعار الذهب عند التسوية، ارتفاعاً للأسبوع الخامس على التوالي، حيث أدت المخاوف من المزيد من الانتقام المتبادل بين إيران وكيان العدو الصهيوني إلى تحفيز الطلب على الملاذ الآمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدًا، و76901 مصابًا منذ السابع من أكتوبر
اخر الاخبار صنعاء.. تدشين أعمال ترميم وصيانة الأسفلت في شارع 28 دائري حزيز
اخر الاخبار حماس: جرائم المستوطنين الصهاينة لن تمر دون عقاب
اخر الاخبار الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الكاتب والأديب محمد المساح
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الزراعة
بدء دورة حول الاستخدام الأمثل للمبيدات لحماية نحل العسل بذمار
بدء دورة حول الاستخدام الأمثل للمبيدات لحماية نحل العسل بذمار

بدء دورة حول الاستخدام الأمثل للمبيدات لحماية نحل العسل بذمار


ذمار- سبأ :

بدأت بمحافظة ذمار دورة تدريبية حول الاستخدام الأمثل للمبيدات وحماية نحل العسل من التسمم بالمبيدات، بمديرية جبل الشرق ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

تهدف الدورة في أربعة أيام، إلى توعية 60 مشاركا من النحالين وأصحاب محال المبيدات الزراعية والمزارعين بطرق وأساليب حماية نحل العسل من مخاطر التسمم بالمبيدات الزراعية ووقايتها من الأمراض والآفات.

وفي الافتتاح أشار وكيل المحافظة علي عاطف إلى أهمية الحفاظ على ثروة نحل العسل وحمايتها من مخاطر التسمم بالمبيدات الزراعية والوقاية من الأمراض.

وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة في اكتساب المعارف والمهارات والطرق الحديثة في حماية النحل من التسمم بالمبيدات لترجمة ذلك على أرض الواقع وبما يسهم في تربية ورعاية ووقاية النحل من مخاطر التسمم والأمراض والتوسع في تربية النحل وإنتاج العسل.

من جانبه أكد مدير مكتب الزراعة والري الدكتور عادل علي عمر أن الحفاظ على ثروة النحل من أضرار ومخاطر التسمم بالمبيدات الزراعية يعد مسؤولية جماعية تقع على عاتق مزارعي الخضار وبائعي المبيدات والنحالين.

ولفت إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في حماية ووقاية النحل من الأمراض وفق المهام والمسؤوليات والالتزامات المناطة بكل طرف، باعتبار نحل العسل مصدر الدخل الرئيسي للنحالين، ودعم الاقتصاد الوطني والقومي.

فيما أوضح مدير إدارة وقاية النبات المهندس عتيق الأبرط، أهمية توعية النحالين بالإجراءات عليهم اتباعها لحماية النحل من التسمم بالمبيدات ودور التاجر والمزارع في الحفاظ على ثروة النحل وتعزيز عملية إنتاج العسل.

وأفاد بأنه سيتم توقيع وثيقة ملزمة لجميع الأطراف وتعميدها من الجهات ذات العلاقةلتحميل الطرف المقصر والمتسبب في الأخطار على النحل كافة النتائج المترتبة.. مبينا أن الدورة تهدف إلى تعريف وتوعية المشاركين نظريا وعمليا، بأنواع المبيدات المؤثرة على حياة النحل، وطرق الاستخدام الآمن للسموم والمبيدات، وفوائد استخدام الخلايا والأدوات الحديثة في تربية النحل، والاحتياطات الواجب اتباعها من قبل مزارعي الخضار وبائعي المبيدات والنحالين لحماية النحل من آثار التسمم.

بدوره أشار مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية المهندس ناجي الجوفي، إلى الدور المعول على الدورة في الخروج بوثيقة شرف شعبية قبلية اجتماعية ذات توصيات والتزامات تضمن تربية الثروة المحلية وحمايتها من أضرار ومخاطر السموم والمبيدات الزراعية، وتوقيع الوثيقة من قبل المشاركين و المشايخ والعقال وأعضاء المجلس المحلي، وإقرارها واعتمادها من قبل فرع مكتب الزراعة والسلطة المحلية بالمديرية، والتعامل معها كوثيقة رسمية وقانونية ملزمة لجميع الأطراف.

  المزيد من (الزراعة)  

محمد علي الحوثي يفتتح مصنع مياه بمحافظة صعدة


محافظ البيضاء يطلع على نشاط المشتل الزراعي المركزي


اللجنة الزراعية بالضالع تناقش أنشطة موسم الزراعة للعام الجاري


صعدة .. الاطلاع على تجربة زراعة البُن في مديرية سحار


الرباعي يطلع على أنشطة مكتب الزراعة بمحافظة صعدة


اجتماع في محافظة تعز يناقش سبل تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية


الاطلاع على نشاط مشتل البن وجمعية جبل الشرق الزراعية في ذمار


اجتماع برئاسة النعيمي لمراجعة السياسات الزراعية


تفقد عدد من الجمعيات الزراعية بمحافظة الحديدة


ذمار.. تدشين حملة مكافحة "دودة الحشد الخريفي" في مديرية جبل الشرق


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني