الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024 الساعة 11:11:14 م
السامعي يؤكد أهمية الدور الدبلوماسي لتعزيز الموقف اليمني لنصرة غزة السامعي يؤكد أهمية الدور الدبلوماسي لتعزيز الموقف اليمني لنصرة غزة
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، على أهمية الدور الدبلوماسي في تعزيز الموقف اليمني في معركة البحر الأحمر لنصرة غزة وفك الحصار عنها.
في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
في الوقت الذي يهدد كيان العدو الصهيوني بمواصلة شن هجماته على قطاع غزة خلال شهر رمضان، في حال لم يتم التوصل لاتفاق تهدئة.. تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية استعدادها لمزيد من رسائل الميدان.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.2 نقطة، وبنسبة 0.35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.06 نقطة.
ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024   ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024
أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار "جيش" العدو الصهيوني يقرّ بمصرع قائد سرية في "غفعاتي" بمعارك غزة
اخر الاخبار في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
اخر الاخبار سرايا القدس تدك عسقلان وغلاف غزة بالصواريخ ردا على جرائم العدو الصهيوني
اخر الاخبار القسام تشتبك مع جنود العدوّ وآلياته من المسافة صفر في اليوم الـ144 على التوالي
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  رياضة
مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر خطة العام 2024 وإجراء انتخابات لجنة الرياضيين
مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر خطة العام 2024 وإجراء انتخابات لجنة الرياضيين

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر خطة العام 2024 وإجراء انتخابات لجنة الرياضيين

صنعاء - سبأ :
أقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس اللجنة، عبدالرحمن الأكوع، خطة وموازنة اللجنة للعام 2024، التي تتضمن العديد من الأنشطة المحلية والمشاركات الخارجية ودورات محلية ودولية لتأهيل المدربين.

كما أقر المجلس خلال اجتماعه حضورياً وإلكترونياً، الحساب الختامي للعام 2023 بعدما استمع لتقرير المحاسب القانوني، والترتيب لإقامة دورة الألعاب الأولمبية الوطنية في حال توفر الإمكانات المالية اللازمة لذلك من خلال التسويق للدورة، على أن يعقد المجلس اجتماعاً استثنائياً بعد أسبوعين لمناقشة خطة لجنة التسويق والمقترحات المقدمة من قبلها لتسويق الدورة.

ووافق المجلس على القائمة النهائية للمرشحين للجنة الرياضيين حيث ترشحت للرئاسة لاعبة الرماية ياسمين الريمي، الوحيدة التي انطبقت عليها شروط المرشح للرئاسة والأمانة العامة على أن تكلف اللجنة الأولمبية أميناً عاماً بصورة مؤقتة إلى حين المشاركة في أولمبياد باريس يعقبه انتخاب أمين عام ممن سيشارك في الأولمبياد.

وجرى إقرار قائمة بقية المرشحين وهم: عبدالكريم الرابضي - المصارعة، منير الذبحاني- كرة الطاولة، إياد الدهبلي- كرة السلة، أحمد القمامي- الجمباز، ثروت السندي- الووشو، معاذ الخامري- الملاكمة، زهور الأهدل- المبارزة، افنان الاشول- القوس والسهم، الياس القدسي- القوس والسهم، كمال السعدي- الكاراتيه، وناصر حيدر- البلياردو.

وناقش المجلس مقترح إقامة دورة الألعاب الأولمبية الوطنية المقدم من الأمانة العامة، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لإجراء انتخابات الدورة الخامسة للجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة الأولمبية، أن اللجنة تعمل بروح الفريق الواحد لليمن بأكمله، مشيراً إلى أن أي كفاءة يمكن أن تفيد اللجنة في مختلف مهامها سيتم الاستفادة منها ومن خبراتها وفي أي موقع كانت.

وأشار إلى حرص اللجنة الأولمبية على أن تغطي بأنشطتها كل أنحاء الجمهورية وتأمل فتح مراكز للواعدين في مختلف الألعاب في عدة محافظات إذا ما توفرت لها الإمكانات.

وتطرق الأكوع إلى التحضيرات الجارية الخاصة بلجنة الرياضيين وفق اللوائح والأنظمة المسيرة لذلك وتتوافق مع النظام الأساسي للجنة الأولمبية وضوابط الأولمبية الدولية، مؤكداً أن اللائحة ستطبق على الجميع دون استثناء على أن يتم تحديد موعد الانتخابات حال استكمال الترتيبات والاجراءات لذلك.

وأشاد بجهود أعضاء مجلس الإدارة وتفانيهم وحرصهم على إنجاح مهام اللجنة وخصوصاً الأمين العام وزملائه في الأمانة العامة وجهودهم المبذولة وإنجازهم للتقرير العام للجنة بصورة مهنية ومميزة.

بدوره استعرض أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري، تقرير أنشطة اللجنة للعام الماضي، ومشروع خطة العام 2024 والتي تتضمن العديد من الأنشطة وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية الوطنية التي تسعى اللجنة لتنظيمها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى التحضيرات الخاصة بانتخاب لجنة الرياضيين وفقاً للنظام الأساسي للجنة الأولمبية وضوابط اللجنة الأولمبية الدولية، والتي تتضمن ثلاثة محددات رئيسية تمثلت في أن يكون رئيس اللجنة والأمين العام ممن سبق لهم المشاركة في إحدى آخر ثلاث دورات أولمبية، وألا يكون المرشح قد سبق له انتهاك قانون مكافحة المنشطات، وأن يتم انتخاب اللجنة مناصفة بين اللاعبين الذكور والإناث.

ولفت الأهجري إلى أن تلك الضوابط أُقرت في وقت سابق من عام ٢٠٢٢م بموافقة لاعبي ولاعبات مختلف الألعاب الرياضية وأن كل التحضيرات الجارية تتم وفقاً لذلك.

  المزيد من (رياضة)  

ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024


بطولة إنجلترا: تقليص عقوبة ايفرتون من عشر الى ست نقاط بعد الاستئناف


نواب فرنسيون يطالبون بمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في الألعاب الأولمبية


بطولة إيطاليا لكرة القدم: يوفنتوس ينهي قطيعته مع الفوز بإنتصار قاتل على فروزينوني


الروسي خاتشانوف يتوج بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس


الأسترالي تومسون يتوّج بلقب بطولة لوس كابوس المكسيكية للتنس


فريق الجنوب يحرز كأس الشهيد القائد لكرة القدم بالحديدة


الدوري الانجليزي: فولهام يحقق فوز قاتل على حساب ضيفه مانشستر يونايتد


برشلونة يسحق خيتافي ويرتقي إلى وصافة "الليغا" بالدوري الاسباني


فريق شباب المسيرة بالطلح يتوج بطلا لكأس دوري الفتح الموعود والجهاد المقدس


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني