الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024 الساعة 09:45:26 ص
الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن
عقب مشاركة اليمن في "طوفان الأقصى" لإسناد الشعب الفلسطيني 2023م، عاد الاهتمام الصهيوني في مراكز البحوث والصحف بشكل أكبر، وعاد الاستفهام من جديد، لماذا يستهدفوننا؟ وما هي قوتهم؟ ما علاقتهم بغزة؟ ما هي الأخطار التي تتهددنا؟
شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة
شنت طائرات ومدفعية العدو الصهيوني فجر اليوم الاربعاء غارات وقصف طال مناطق متفرقة بقطاع غزة استشهد على اثره وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.2 نقطة، وبنسبة 0.35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.06 نقطة.
ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024   ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024
أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اصابة فلسطيني خلال اقتحام العدو جنين وتدمير البنية التحتية
اخر الاخبار شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة
اخر الاخبار جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
اخر الاخبار الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
بايدن يضُر بمصالح أمريكا بدعمه الأعمى للعدو الصهيوني في عدوانه المستمر على غزة
بايدن يضُر بمصالح أمريكا بدعمه الأعمى للعدو الصهيوني في عدوانه المستمر على غزة

بايدن يضُر بمصالح أمريكا بدعمه الأعمى للعدو الصهيوني في عدوانه المستمر على غزة


صنعاء- سبأ: عبد العزيز الحزي

من المؤكد أن موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته الداعم لكيان العدو الصهيوني دعماً مُطلقاً، وانحيازه الكامل للكيان الغاصب في عدوانه المُستمر على قطاع غزة، يتسبب في الإضرار بمصالح بلاده في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء هذا الدعم الأعمى من قبل واشنطن في وقت كانت تسعى فيه إلى استعادة كفة النفوذ التي مالت بقوة لصالح الصين وروسيا في المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية.

ويخضع موقف إدارة بايدن من العدوان الصهيوني المُستمر على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي للدراسة والتقييم من جميع الأطراف حول العالم، فيما يشن جيش العدو الصهيوني بدعم أمريكي وغربي مُطلق، حملة من القصف الهمجي المتواصل على قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وبلا شك فإن الدعم المتواصل من واشنطن وحلفائها الغربيين بشأن ما يصفونه بأنه (حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها) واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي تهديدات، وإظهار التزام أمريكا العميق تجاه حليفها الصغير "كيان العدو الصهيوني" بما يشمل الدعم المالي والمساعدات العسكرية والأمنية وحشد الدعم العالمي للعدوان الصهيوني المستمر على غزة يعُرض مصالح الأمن القومي الأمريكي للخطر في المنطقة.

وتدرك واشنطن أن السابع من أكتوبر الماضي يمثل لحظة مفصلية لسياستها في الشرق الأوسط وعلاقتها بحلفائها في المنطقة، فبالرغم من التحديات الاستراتيجية التي تواجهها أمريكا في أكثر من منطقة حول العالم ومواجهتها لكل من الصين وروسيا، ومع ذلك، فإن الشرق الأوسط سيتطلب من واشنطن الاهتمام والتركيز المستمرين، وستتجه واشنطن إلى تعزيز تحركاتها في المنطقة، بعد أن كان الشرق الأوسط يبدو بعيداً عن أولويات إدارة بايدن.

وبالرغم من تجاهل واشنطن لمصالحها المعُرضة للخطر في منطقة الشرق الأوسط، لكنها تُركز في الأساس على ضمان دعمها القوي وحلفائها الغربيين لكيان العدو الصهيوني فيما أسموه (حقه في الدفاع عن نفسه).

وفي هذا الإطار، قدمت أمريكا منذ بدء العدوان في الثامن من أكتوبر الماضي دعماً هائلاً لكيان للعدو الصهيوني من خلال مواصلة تأكيد رفضها لأي محاولات لوقف إطلاق النار، بالرغم من الأعداد الضخمة من الشهداء المدنيين، وبخاصة الأطفال والنساء، والأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، بسبب استهداف المستشفيات وحملة التجويع والعقاب الجماعي.

وقد قوضت واشنطن أيضاً الجهود الدولية الرامية إلى كبح جماح استخدام كيان العدو الصهيوني للقوة الغاشمة في غزة، بما في ذلك التصويت ضد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى "هدنة إنسانية" لتوصيل المساعدات.

وتُصر واشنطن على عدم وقف إطلاق النار لضمان أن ينهي كيان العدو الصهيوني عدوانه إلا وقد استطاع القضاء على قدرات حماس الهجومية إلى حد كبير، وبمعنى آخر خروج الكيان الصهيوني من الحرب وهي صاحبة اليد العليا، وضمان أن واقع ما بعد الحرب يختلف جذرياً عما سبقها.

وتظُهر واشنطن التزامها العميق تجاه حليفها الصهيوني، وذلك عبر تقديم المساعدات المباشرة له لتعزيز قدراته على تحقيق أهدافه في العدوان على قطاع غزة، مع الاستمرار في تجديد المخزون العسكري الصهيوني وضمان عدم افتقاره إلى المعدات الحيوية لتحقيق أهدافه العسكرية، خاصة الصواريخ الاعتراضية لمنظومة "القبة الحديدية" والقنابل الموجهة، فضلاً عن إرسال قوات خاصة أمريكية لتقديم المشورة للقوات الصهيونية خلال التجهيز للعمليات البرية.

كما قامت واشنطن بحشد الدعم الدولي لكيان العدو الصهيوني، وتظهر الصورة الأكثر وضوحاً للجهود الأمريكية لتحقيق هذا الهدف في البيان المشترك الصادر عن رئيسي الولايات المتحدة وفرنسا، والمستشار الألماني، ورئيسي الوزراء البريطاني والإيطالي، والذي تضمن التزاماً صريحاً بضمان حصول كيان العدو الصهيوني على الوسائل اللازمة "للدفاع عن نفسه".

وتسعى الإدارة الأمريكية التي وضعت مجموعة من الاعتبارات للالتزام بها في إطار دعمها الأعمى لكيان العدو الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة إلى احتواء الصراع ومنع تحوله إلى حرب إقليمية واسعة قد تؤدي إلى تورط القوات الأمريكية بشكل مباشر في القتال.

ولكن يبدو مع توسع العدوان الهمجي الأمريكي على اليمن والعراق وسوريا فإن هذا العدوان الأخرق قد يفجر الصراع في المنطقة وستكون له عواقب وخيمة على واشنطن ومصالحها وستكون هي الخاسر الأكبر في هذا الصراع.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن


في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان


الموقف اليمني.. تحول نوعي في عمليات ردع السفن والبوارج الأمريكية والبريطانية


عالمياً.. الصين تتفوق على أمريكا بمجالات عِدة بعد هيمنة الأخيرة لعقود طويلة


تصعيد العدوان على اليمن وفلسطين من أهم عوامل إنهاء حقبة الهيمنة الأمريكية


العدوان على قطاع غزة.. دمار ومجازر وإبادة جماعية لا مثيل لها وأفق مسدود


اليمن يُفقد أمريكا جنون العظمة


بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح


هيئة مستشفى الثورة بالحديدة.. جهود ملموسة في تطوير الخدمات وتنفيذ المشاريع


بعد فشل جيشه في تحقيق أهدافه.. العدو يستخدم التجويع سلاحاً في عدوانه على غزة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني