الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024 الساعة 12:29:41 م
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
في مثل هذا اليوم 24 فبراير استشهد وأًصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في غارات جوية وبرية شنها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المحافظات وأسفرت كذلك عن تدمير وتضرر البنية التحتية والممتلكات الخاصة.
بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح
على وقع المفاوضات بين حماس وكيان العدو الصهيوني في باريس والقاهرة، عرض نتنياهو على حكومته المتطرفة ما أسماه "خطة بشأن إدارة غزة لمرحلة ما بعد الحرب" وذلك في خطوة تنم عن عدم جدية العدو في المفاوضات والتوصل الى حل يفضي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين ويعد العدة لاجتياح رفح.
أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار
ارتفعت العقود الآجلة للذهب عند التسوية، مسجلة أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا
أعلن نادي فالنسيا عن تأجيل مباراته مع غرناطة المقررة اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم إلى موعد لاحق بسبب حريق خلف ما لا يقل عن أربعة قتلى و14 مفقودًا في فالنسيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار ريابكوف: مواصلة الحوار مع واشنطن حول الفضاء والاستقرار الاستراتيجي صعب
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعا ‌‏لجنود العدو في تلة الكوبرا بصاروخي بركان
اخر الاخبار بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح
اخر الاخبار طهران تنفي المزاعم الغربية بشأن بيعها صواريخ باليستية لروسيا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 فبراير
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 فبراير

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 فبراير


صنعاء -سبأ:
في مثل هذا اليوم 2 فبراير شن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي غارات جوية وبرية على عدد من المحافظات أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير كبير في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 2 فبراير 2016، استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرين وتضرر عدد من المنازل جراء غارات شنها طيران العدوان على إدارة أمن مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار.

واستشهد الطفل شهاب الحجيل وأصيب تسعة آخرين جراء ثلاث غارات لطيران العدوان على جسر عين الشاة في منطقة الحجيل بمديرية نهم محافظة صنعاء، أسفرت أيضاً عن تدمير الجسر والطريق الترابي أسفله وتضرر منازل بني شريفة وبني سرحان بأضرار كبيرة.

واستشهد خمسة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان سيارة في بني شكوان جوار مدرسة الشهيد خالد الظفاري في المديرية وتضرر المدرسة ، كما دمر منزل الدهمشي بمنطقة ملح واستهدف نقطة الحنشات ما أدى إلى أضرار بليغة في الطريق العام، وشن سلسلة من الغارات على منطقة ملح، ودمر عبّارة في بني شريفة وأحدث أضراراً بليغة في منازل المواطنين.

وشن طيران العدوان في المحافظة نفسها أربع غارات على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر ما أدى إلى أضرار بليغة في الأحياء السكنية وممتلكات المواطنين، واستهدف بسلسلة غارات منطقتي الحفا ونقم بشارع خولان في مديرية الصافية بأمانة العاصمة أسفرت عن تضرر عدد كبير المنشآت والممتلكات العامة والخاصة بأضرار فادحة.

وشن الطيران المعادي أكثر من عشر غارات على منطقة الأشقري بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وخمس غارات على مفرق الجوف وآل جعدر بالجدعان.

وشن طيران العدوان غارة على منزل أحد المواطنين في منطقة العند، وغارات أخرى على جبل الصمع، ومنطقة الصحن بمدينة صعدة، ومنطقة الجعملة بمديرية مجز، وغارتين على منطقة كهلان بمحيط مدينة صعدة وسلسلة غارات على الطريق الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان أحدثت دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم ومنازلهم والطريق العام .

واستهدف طيران العدوان عدداً من المناطق بمديرية رازح الحدودية بقنابل عنقودية محرمة، بالإضافة إلى قصف صاروخي سعودي استهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم .

طيران العدوان شن ثلاث غارات على محطة التوفيق بمنطقة الجند بمحافظة تعز، وخمس غارات على مطار الحديدة الدولي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، أصيب المواطن غلاب قصيلة جراء قصف مدفعي وصاروخي مكثف لمرتزقة العدوان على منازل ومزارع المواطنين بقرى الحزم والأعبل والهجيرة وبني ربيح وبني أحمد في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، فيما شن الطيران خمس غارات على وادي سريم بالمديرية.

واستشهد أربعة مواطنين في غارات شنها طيران العدوان على مديرية الخوخة ومحطة المياه في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، كما شن غارتين على محطة الصرف الصحي بمنطقة الحي التجاري بمديرية الميناء ما أدى إلى إخراجها عن الخدمة.

وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان تسع غارات على منطقة العرج بمديرية الصليف، وأربع غارات على مديريتي بيت الفقية والدريهمي, وغارة على منطقة الصلاطة بمديرية السخنة، وسبع غارات على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وست غارات على مطار الحديدة وغارة على منطقة الكدن.

كما استشهد أربعة مواطنين بينهما طفلان وجرح آخرون في غارة لطيران العدوان على منزل بمنطقة سنع في حدة بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، وشن ست غارات على جبل يام ومنطقة القتب بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

طيران العدوان شن غارة على الشرفة في نجران، و 16 غارة على مناطق خليقا والمليل واضيق بمديرية كتاف في محافظة صعدة, فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه لقصف مدفعي سعودي.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على جبل حوزان بمديرية المخا في محافظة تعز, فيما اعتدى مرتزقة العدوان على منازل المواطنين في منطقة بني يوسف في مديرية المواسط بالمحافظة.

واستهدف طيران العدوان بغارتين مديرية المتون وبغارة مديرية الغيل بمحافظة الجوف, وشن ثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب, بينما قصف المرتزقة منازل المواطنين في قرية الأعبل بمديرية حريب القراميش.

وفي 2 فبراير 2018، أصيب المواطنان سالم مقبل صلاح الرازحي (45عاماً) و محمد أحمد حسين قاسم الرازحي (28عاماً) بغارة لطيران العدوان استهدفت الطريق العام المؤدي إلى مديرية رازح بمحافظة صعدة، واستشهد مواطن وتضرر عدد من السيارات في غارة على سوق السربي، فيما أصيب مواطن وتضرر محلات المواطنين التجارية وسيارات أخرى جراء غارة على محلات تجارية في سوق المهاذر .

بينما استشهد مواطنان وأصيب ثالث بغارة على الخط العام في مديرية غمر كما شن غارتين على الخط العام بمنطقة فروة، وغارة على منطقة الأزهور في رازح، وغارة أخرى على منطقة الشومية بمديرية غمر وغارة على منطقة مران بمديرية حيدان، وأخرى على مديرية ساقين خلفت أضراراً مادية، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديريتي منبه ورازح لقصف مدفعي سعودي طال ممتلكات المواطنين والطرق.

واستشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين واحترقت خيام البدو بغارة شنها الطيران المعادي استهدفت أسرة المواطن ناجي سعدة الفرجة بمنطقة أسحر في مديرية برط المراشي بمحافظة الجوف.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية حيس في محافظة الحديدة، وسبع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارة على مديرية الصلو بمحافظة تعز، وغارة على مدينة الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب ثلاثة مواطنين بغارة لطيران العدوان على سيارة مواطن في مديرية بكيل المير بمحافظة حجة، بيما أصيب ثمانية مواطنين إثر استهداف طيران العدوان لسيارتهم في منطقة المخافي بمديرية مستبا في المحافظة نفسها، وشن الطيران غارة على قرية المشاف بالمديرية، واستهدف بثلاث غارات مديريتي حرض وميدي.

واستشهد مواطن جراء قصف للمرتزقة على منطقة 7 يوليو السكنية بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، واستهدف قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة مناطق متفرقة بالمنطقة ذاتها.

وفي مديرية الدريهمي استهدف المرتزقة بقصف مدفعي قرية الكوعي، وتم استهداف مناطق متفرقة بالمديرية بالأسلحة الرشاشة وبالقصف المدفعي والعيارات الثقيلة وصاروخ موجه منازل المواطنين في مدينة الدريهمي.

وقصف المرتزقة بالمدفعية باتجاه مطاحن البحر الحمر غرب كيلو 16، وتم استهداف مطار الحديدة وبوابته بصاروخ موجه وعدد من القذائف المدفعية، ونفذ المرتزقة قصفاً مكثفاً بالصواريخ الموجهه وقذائف المدفعية باتجاه فندقي الاتحاد والواحة وحارة الضبياني.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة العطفين بمديرية كتاف وسبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف منازل ومزارع المواطنين في المديرية ومديرية رازح مخلفا أضراراً كبيرة فيها.

وفي 2 فبراير 2020، استهدف طيران العدوان بست غارات مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وشن خمس غارات على مديريتي صرواح ومجزر بمحافظة مأرب، وغارتين على مديريتي المتون وخب والشعف بمحافظة الجوف، وسبع غارات على البقع ومنطقة الشرفة في نجران.

وشن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، وأطلق طيران العدوان قنبلة صوتية على منطقة السوالمة بمديرية الشغادرة في محافظة حجة.

وفي محافظة الحديدة أطلق المرتزقة أكثر من 15 قذيفة مدفعية باتجاه حارة الضبياني وشارع الـ50 بمدينة الحديدة، واستهدفوا الأحياء السكنية بأكثر من 7 قذائف هاون، وقصفوا نقطة الارتباط المشتركة في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، بالعيارات الرشاشة، واستحدثت جرافة عسكرية تابعة لهم تحصينات قتالية في كيلو 16.

وقصف المرتزقة بأكثر من 15 قذيفة وبمختلف الأسلحة الرشاشة مدينة الدريهمي ما أدى إلى خسائر مادية، كما قصفوا بقذائف الهاون والعيارات الرشاشة والمدفعية منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه.

وتضررت منازل وممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا إثر استهداف المرتزقة لها بـ 36 قذيفة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، استشهد مواطن برصاص حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية باقم وغارة على منطقة الربوعة في عسير، كما شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقرب شارع الـ50، بمدينة الحديدة، وقصفوا بـ 84 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.

وفي 2 فبراير 2022، شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية حرض وغارتين على منطقة بني حسن بمديرية عبس في محافظة حجة، وغارتين على مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز، وغارتين على عقبة حلحل بمديرية لودر في محافظة أبين.

وشن الطيران المعادي أربع غارات استهدفت الإذاعة القديمة في منطقة الحصبة، وغارة على محيط مبنى التلفزيون بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، وست غارات على منطقة جربان في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

واستهدف طيران العدوان بثماني غارات مديرية الوادي، وبست غارات مديرية مدغل وبأربع غارات مديرية الجوبة وبغارة مديرية رغوان بمحافظة مأرب، وشن ثماني غارات على منطقة اللبنات بمديرية الحزم، وثلاث غارت على مديريتي خب والشعف والمصلوب بمحافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارة على مديرية حيس، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على شبكة الاتصالات في منطقة القنذع بمديرية بيحان محافظة شبوة.










  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير


إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 17 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 15 فبراير


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
موجز سبأ 11-شعبان-1445
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني