الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024 الساعة 03:08:59 م
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
في مثل هذا اليوم 24 فبراير استشهد وأًصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في غارات جوية وبرية شنها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المحافظات وأسفرت كذلك عن تدمير وتضرر البنية التحتية والممتلكات الخاصة.
بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح
على وقع المفاوضات بين حماس وكيان العدو الصهيوني في باريس والقاهرة، عرض نتنياهو على حكومته المتطرفة ما أسماه "خطة بشأن إدارة غزة لمرحلة ما بعد الحرب" وذلك في خطوة تنم عن عدم جدية العدو في المفاوضات والتوصل الى حل يفضي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين ويعد العدة لاجتياح رفح.
أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار
ارتفعت العقود الآجلة للذهب عند التسوية، مسجلة أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا
أعلن نادي فالنسيا عن تأجيل مباراته مع غرناطة المقررة اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم إلى موعد لاحق بسبب حريق خلف ما لا يقل عن أربعة قتلى و14 مفقودًا في فالنسيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير الخارجية يهنئ نظيره الكويتي باليوم الوطني
اخر الاخبار قيادة وموظفو وزارة النفط والوحدات التابعة يزورون ضريح الشهيد الصماد
اخر الاخبار مركز نهم الجمركي يُحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية
اخر الاخبار نائب وزير النفط يتفقد منشأة الغاز بميناء رأس عيسى بالحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 1 فبراير
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 1 فبراير

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 1 فبراير

صنعاء -سبأ:
في مثل هذا اليوم 1 فبراير، سقط عدد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال، بنيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في عدد من المحافظات.

ففي 1 فبراير 2016، استشهدت امرأة وطفلتها أثناء تواجدهما على بئر مياه جراء قصف صاروخي للجيش السعودي على عزلة الذراع بمنطقة مران مديرية حيدان في محافظة صعدة، فيما شن الطيران سلسلة غارات استهدفت منازل المواطنين بمنطقة شراوة في مديرية باقم الحدودية .

وأصيب مواطن جراء غارة شنها طيران العدوان على منطقة قريبة من إحدى المدارس بمديرية بني قيس في محافظة حجة، وأسفرت أيضًا عن أضرار مادية في الممتلكات، كما دمر بغارة مدرسة أبو دوار بمديرية مستبأ.

وشن الطيران المعادي غارة على نقيل ابن غيلان في مديرية نهم، وغارة على منطقة السواد بمديرية سنحان في محافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار بليغة في الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام والأحياء السكنية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، استشهد المواطن محمد الحكمي وثلاثة آخرين بينهم طفلان، جراء غارة شنها طيران العدوان على منزله في منطقة سناع بمديرية بني مطر محافظة صنعاء، كما شن 15 غارة على منطقتي انجر والعوش بوادي ظهر ببيت نعم في مديرية همدان ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

وشن طيران العدوان خمس غارات على منتجع ميامي السياحي الواقع بمنطقة الكتيب بمدينة الحديدة، وأربع غارات على مطار الحديدة، وست غارات على مديرية الخوخة، وست غارات على منطقة الجبانة في مديرية الصليف، وثلاث غارات على مديرية الحوك، وسبع غارات على مديرية الميناء وغارتين على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

واستهدف طيران العدوان بغارتين مديرية حرض في محافظة حجة، وبغارة مديرية المتون بمحافظة الجوف، وشن ثماني غارات على مديرية المخا بمحافظة تعز استهدفت أربعاً منها شمال جبل النار بالمديرية.

طيران العدوان شن غارتين على منطقتي الثعبان ومندبة بمديرية باقم بمحافظة صعدة، وغارة على منازل المواطنين بمديرية ساقين, والقى قنبلتين عنقوديتين على منطقة رحبان في المحافظة نفسها، وشن غارة على موقع السفينة ومثلها على منطقة القشبة في الربوعة بعسير.

وفي 1 فبراير 2018، شن طيران العدوان خمس غارات على قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، وأربع غارات على الطريق العام بمديرية حيس في محافظة الحديدة، و19 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

واستهدف الطيران المعادي، بغارة مزرعة دواجن في مديرية الصلو، وبغارتين جبل المنعم بالضباب في محافظة تعز، وشن أربع غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وغارة على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على منطقة العطفين بمديرية كتاف، وغارة على منطقة البقع وغارة على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارة أخرى على مديرية ساقين، في حين تعرضت مديرية منبه ومدينة جاوي بمديرية مجز ومناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب طفلان ورجل بقصف مدفعية المرتزقة عليهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما أصيب طفلان جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منزل مواطن في مديرية الحالي.

كما أصيب مواطن في قصف مدفعي للمرتزقة على منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، واستهدفوا فندق الرفاهية في المنطقة بثلاثة صواريخ موجهة وعدد من القذائف المدفعية.

المرتزقة قصفوا بالقذائف المدفعية والعيارات الرشاشة باتجاه مدينة الشعب، وقريتي الشجن والكوعي ومدينة الدريهمي.

وشن طيران العدوان 13 غارة على مناطق متفرقة بمديرية الوازعية في محافظة تعز، وغارتين على منطقة العبيسة بمديرية كشر، وغارتين على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، واستهدف بثلاث غارات منزل مواطن بحي الشعب سعوان بمحافظة صنعاء، وبغارة مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي غارتين على مديرية الظاهر الحدودية وغارتين على منطقتي القد وآل علي بمديرية رازح، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى أهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

وفي 1 فبراير 2020، استهدف طيران العدوان بأربع غارات مديرية الغيل، وبخمس غارات منطقتي حام والجرعوب ومناطق أخرى بمديرية المتون في محافظة الجوف، وشن ثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وفي محافظة الحديدة، استهدف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة من مدينة الحديدة، وقصفوا بالعيارات الرشاشة شارعي الخمسين وصنعاء ومدينة الشعب، و بأكثر من سبع قذائف هاون مزارع المواطنين جنوب قرية الشجن بأطراف الدريهمي.

ووقعت أضرار في منازل المواطنين جراء غارتين شنهما طيران العدوان على منطقة كنى بمديرية الصفراء، كما شن ست غارات على أماكن متفرقة من منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر في محافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، شن طيران العدوان غارتين على مطار صنعاء الدولي، وغارتين على منطقة سلبة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.



وشن الطيران التجسسي خمس غارات على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بينما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

وفي 1 فبراير 2022، شن طيران العدوان خمس غارات على الإذاعة القديمة في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين، وشن ثلاث غارات بمحيط مبنى التلفزيون وغارتين على حي الصيانة السكني بمديرية الثورة في الأمانة.

واستهدف طيران العدوان بغارة وادي بيت النخيف في مديرية بني حشيش وبخمس غارات منطقة جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء وشن ثماني غارات على مديرية جبل حبشي وثلاث غارات على منطقة تبيشعة بمديرية صبر الموادم في محافظة تعز.

الطيران المعادي شن ثلاث غارات على مديرية رغوان، وغارتين على مديرية مجزر، وثماني غارات على مديرية الجوبة وثماني غارات على مديرية الوادي في محافظة مأرب، وأربع غارات على مديريتي المتون والمصلوب، وغارة على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، كما شن غارتين على الأجاشر قبالة نجران.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارة على مديرية حيس، وقصف المرتزقة بالمدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.





  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير


إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 17 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 15 فبراير


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
موجز سبأ 11-شعبان-1445
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني