بحث :  
مجلس إدارة صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي يناقش خطة موازنته للعام القادم
مجلس إدارة صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي يناقش خطة موازنته للعام القادم
[07/نوفمبر/2013]

صنعاء - سبأنت :

ناقش مجلس إدارة صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور ، خطة موازنة الصندوق للعام 2014م .

كما ناقش الاجتماع الذي حضره وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري ، الموازنة المقدمة من الإدارة التنفيذية للصندوق والمعدة بموجب قانون الصندوق وقرارات مجلس الوزراء .

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع المتعلقة بدعم أنشطة الري والمنشآت وإنشاء السدود والحواجز المائية إضافة إلى مجالات الإنتاج الزراعي والتي تتضمن العديد من الأنشطة منها توفير وسائل ري حديث والتوسع في زراعة النخيل وتوفير مستلزمات مدخلات الإنتاج فضلا عن إقامة المشاتل الزراعية وتكثيف البرامج الإرشادية ، وكذا تشجيع تربية النحل ودعم مختلف الأنشطة الزراعية.

واكد الاجتماع على إقامة كواسر الأمواج ومراكز إنزال ساحات حراج وتوفير قوارب للصيادين ودعم أنشطة الاستزراع السمكي وإعادة تأهيل مراكز الأحياء البحرية .

وتم التأكيد على أهمية تلك الأنشطة والمشاريع التي سيتم تمويل تنفيذها من قبل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي في حالة توفر الموارد الفعلية الى حسابات الصندوق .

ويُعول على صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مساندة جهود الحكومة نحو النهوض بقطاعي الزراعة والأسماك من خلال تشجيع المزارعين والصيادين، ويعد الجهة المخولة بتخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع أسعار المستلزمات ومدخلات الإنتاج اللازمة لاستمرار عملية الإنتاج والحفاظ على الأراضي الزراعية والثروة السمكية وبما من شأنه توفير الأمن الغذائي للبلاد وتوفير بيئة تنموية شاملة .

وتكمن أهمية الصندوق في إسهامه بشكل مباشر وملحوظ كمؤسسة مستقلة تعنى بتشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي وكذا إسهامه في دعم جهود التنمية الزراعية والسمكية في اليمن، والتي توجت ثمارها في إحداث نقلة نوعية وتنموية في مجالات توفير الأمن الغذائي .

سبأ

صندوق النقد الدولي: سلالة أوميكرون قد تخفض توقعات النمو العالمي
إستعدادات لإيران وسورية لتأسيس بنك مشترك لتسهيل التجارة
وزارة الثروة السمكية تعلن فتح موسم اصطياد الجمبري
وزارة الزراعة تحظر استيراد الزبيب والثوم الخارجي
النفط يوسع مكاسبه بعد مفاجأة "أوبك+"
فيتش" ترفع توقعاتها لأداء الاقتصاد التركي
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفاع أسعار النفط
"روس نانو" الروسية تسدد سندات بقيمة 4.5 مليار روبل
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد الى اكثر من 71 دولار للبرميل