الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024 الساعة 09:45:26 ص
الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن
عقب مشاركة اليمن في "طوفان الأقصى" لإسناد الشعب الفلسطيني 2023م، عاد الاهتمام الصهيوني في مراكز البحوث والصحف بشكل أكبر، وعاد الاستفهام من جديد، لماذا يستهدفوننا؟ وما هي قوتهم؟ ما علاقتهم بغزة؟ ما هي الأخطار التي تتهددنا؟
شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة
شنت طائرات ومدفعية العدو الصهيوني فجر اليوم الاربعاء غارات وقصف طال مناطق متفرقة بقطاع غزة استشهد على اثره وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.2 نقطة، وبنسبة 0.35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.06 نقطة.
ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024   ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024
أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اصابة فلسطيني خلال اقتحام العدو جنين وتدمير البنية التحتية
اخر الاخبار شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة
اخر الاخبار جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
اخر الاخبار الإستراتيجية الصهيونية في البحر الأحمر، والموقف من اليمن
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
القوات الأمريكية تستعدّ للهروب المُذل من سوريا والعراق بفضلِ ضّربات المُقاومة العِراقيّة
القوات الأمريكية تستعدّ للهروب المُذل من سوريا والعراق بفضلِ ضّربات المُقاومة العِراقيّة

القوات الأمريكية تستعدّ للهروب المُذل من سوريا والعراق بفضلِ ضّربات المُقاومة العِراقيّة

صنعاء- سبأ: مرزاح العسل

بفضلِ تواصُل ضّربات المُقاومة الإسلامية في العِراق ضد قوات الاحتلال الأمريكية في كلاً من سوريا والعراق.. يبدو أن الأخيرة تستعد للهروب "المُذل" من هذين البلدين العربيين إلى غير رجعة، بعد أن عاثت فيهما كل أنواع الفساد.

وقالت وزارة الحرب الأمريكية "البنتاغون" في تصريحات صحفية لها اليوم السبت: إن وتيرة الهجمات ضد الجيش الأمريكي في العراق وسوريا ارتفعت بشكل ملحوظ في الأسابيع الثلاثة الأخيرة وبنسبة 45 في المائة.

وفي أحدث استهداف لقوات الاحتلال الأمريكي، أعلنت المقاومة العراقية اليوم، وفقاً للميادين، عن استهداف قاعدتي الاحتلال الأمريكي، "كونيكو" و"القرية الخضراء"، بالعمق السوري، بواسطة الطيران المسير من داخل الأراضي العراقية.

وأمس الجمعة، استهدفت المقاومة العراقية قاعدة "عين الأسد" الأمريكية، غرب البلاد، بواسطة المسيرات، ونشر الإعلام الحربي مقطعاً مصوراً يوثق لحظات إطلاق طائرة مسيّرة في اتجاه القاعدة الأمريكية قرب مطار أربيل، شمال العراق، بعد يوم من استهداف مماثل.

وتواصل المقاومة العراقية استهداف عدداً كبيراً من القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، مع بروز مخاوف بشأن بقاء القوات الأمريكية في هذين البلدين، وفق ما عبرت عنه مجلة (ذا أمريكان كونسيرفيتيف).. مؤكدةً أنّ القوات الأمريكية تخاطر بحياتها "بلا داعٍ"، بسبب الشلل السياسي، والافتقار إلى الشجاعة السياسية.

وفي مقال لها بعنوان (عارنا الوطني في العراق وسوريا)، شدّدت المجلة الأمريكية على أنّ هذه القوات موجودة في العراق وسوريا كجزء من "عملية قتالية مدمّرة للذات".

واستهدفت المقاومة العراقية القواعد الأمريكية في سوريا والعراق عشرات المرات، مستخدمةً القذائف الصاروخية والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى.. مُعلنة بكل وضوح أنّها تَعُدّ القواعد الأمريكية في سوريا والعراق هدفاً مشروعاً لها، بسبب الدور الرئيسي للأمريكيين في الحرب على غزة.

وقبل أيام صرح ‏مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن موسكو تمتلك معلومات بأن القوات الأمريكية تستعد للانسحاب من العراق.. فيما أكدت مصادر للميادين، أن أمريكا تعيد انتشار قواتها في سوريا بسبب عمليات المقاومة العراقية، المستمرة في ظل العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة.

ونتيجة للعمليات البطولية للمقاومة العراقية، فقد طلبت أمريكا من الحكومة العراقية، إجراء محادثاتٍ لترتيب وضع قواتها، بينما أكدت المقاومة العراقية، أن الطلب "ليس إلا محاولة لخلط الأوراق، وقلب الطاولة على المقاومة، وكسب الوقت، لتنفيذ المزيد من الجرائم والمخططات الشيطانية".

وقالت المقاومة العراقية، في بيانٍ لها: إنّ الطلب الأمريكي "ما كان ليكون لولا ضربات المقاومة، وبركات دماء الشهداء".. مُشيرةً إلى أنّ ذلك يُثبت بأنّ الأمريكي "لا يفهم غير لغة القوة".

وانطلقت اليوم، الجولة الأولى للحوار الثنائي بين العراق وأمريكا، لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.. حيث أفاد المكتب الإعلامي للسوداني في بيان له، بأن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رعى انطلاق الجولة الأولى للحوار الثنائي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق".

وفي هذا السياق.. قال الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان في مقال له اليوم السبت، على صحيفة الرأي: "أخيرًا رضخت الولايات المتحدة الأمريكيّة لمطالب المُقاومة الإسلاميّة العِراقيّة بالانسِحاب الفوريّ والسّريع والتخلّي عن جميع قواعدها العسكريّة في العِراق، والفضل في ذلك يعود بالدّرجة الأولى لهجمات المُقاومة التي استهدفت هذه القواعد في أربيل والشدادي، وعين الأسد، علاوةً على نظيراتها في سوريا مِثل حقل العمر و"كينيكو"، و"التنف"... وغيرها."

ورأى عطوان أن تِعداد القوّات الأمريكيّة في العِراق صحيح أنه لا يزيد عن 2500 جندي، ولكن سحبها يُشكّل هزيمةً كُبرى لأمريكا، ونُفوذها في مِنطقة الشّرق الأوسط بعد هزيمتها المُهينة في أفغانستان.

وأكد أن أمريكا التي أنفقت حواليّ ستّة تريليونات دولار في حربها على العِراق، علاوةً على 4487 قتيلًا و32 ألف جريح، ستُواجه نهاية لم تتوقّعها مُطلقًا وبهذه السّرعة، ولا نعتقد أن سفارتها التي تحتلّ جُزءًا كبيرًا من المِنطقة الخضراء في بغداد، وتُعتبر الأضخم في العالم ستُعمّر طويلًا، جُزئيًّا أو كُلّيًّا، بعد انحِسار الوجود الأمريكي.

وشدد على أنه لا خِيار أمام أمريكا غير سحب قوّاتها من العِراق، وسيكون الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي كان من أبرز قارعي طُبول الحرب على العِراق محظوظًا إذا جاء هذا الانسِحاب "المُهين" سَلِسًا وليس فوضويًّا مُخجِلًا على غِرار الانسِحاب من كابول.

وقال عطوان: "اللّغة الوحيدة التي يُمكن أن تفهمها القيادة الأمريكيّة هي لغة القُوّة، ويبدو أن المُقاومة العِراقيّة قرّرت استخدامها بكثافةٍ، بعد أن فشلت الحُكومات العِراقيّة في كُلّ مُحاولاتها الدبلوماسيّة في تطبيق قرار البرلمان بتفكيك وطرد جميع القواعد العسكريّة الأمريكيّة على أرض العِراق وإنهاء هذا الوجود الذي يتعارض مع أبسط مبادئ السّيادة الوطنيّة".

كما أكد الكاتب الفلسطيني أن العِراق العظيم يعود بقُوّةٍ لمكانته الرّياديّة في مِنطقةِ الشّرق الأوسط والعالم العربي، وسَتُتوّج هذه العودة بكُلّ وضوحٍ في القضاء على الوجود الاستِعماري على أرضِه.

وكانت وزارة الخارجيّة العِراقيّة قد أعلنت الخميس، أنه تم الاتّفاق مع الولايات المتحدة على وضع جدول زمني تدريجي لإجلاء "المُستشارين" التّابعين للتّحالف الدولي عن الأراضي العِراقيّة، وإنهاء هذا التحالف.

ويشار إلى أن الإدارة الأمريكيّة كانت تتهرّب من المطالب العِراقيّة بالانسِحاب، واشترطت وقف جميع الهجمات التي تستهدف قواعدها العسكريّة قبل الدّخول في أيّ مُفاوضاتٍ في هذا الصّدد، ولكن تصاعد هجمات المقاومة على هذه القواعد بالصّواريخ والطّائرات المُسيّرة الانتحاريّة، وتعاظم الخسائر في صُفوف جُنودها دفعها إلى إسقاط هذا الشّرط.

ونشرت وسائل إعلام أمريكية بينها موقع "المونيتور" ومجلة "فورين بوليسي" تسريبات متقاطعة تحدّثت عن انسحاب وشيك للقوات الأمريكية من سوريا، وهو ما جرت مناقشته خلال اجتماع لـ"مجلس الأمن القومي" في البيت الأبيض، في الـ18 من يناير الجاري.

ويأتي ذلك بناءً على طلب وزارة الحرب "البنتاغون" تشكيل "لجنة السياسات المشتركة بين الوكالات (IPC)، والتي تضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووكالة الاستخبارات المركزية، لمناقشة جدوى الوجود الأمريكي، وأفضل سبيل لإنهائه أيضا.. وهو ما اعتبرته التسريبات "قريباً جداً".

وفي جردة حساب أجرتها "بغداد اليوم"، فإنه منذ 17 أكتوبر وحتى الآن، نفذت فصائل المقاومة العراقية أكثر من 150 هجوماً، وآخر رقم معلن عن عدد الإصابات المسجلة في صفوف الأمريكان كان إصابة 70 أمريكيًا، بحسب اعتراف "البنتاغون" والذي يبدو أنه بدأ يتحفظ عن عدد الإصابات.. بالمقابل، منذ 21 نوفمبر 2023 وحتى الآن، نفذت القوات الأمريكية ست هجمات فقط، أدت إلى مقتل عشرة عراقيين وإصابة أكثر من 25 شخصا.

وأعلنت حركة النجباء العراقية في بيان لها، اليوم السبت، أنها ستواصل عملياتها العسكرية في المنطقة، رداً على العدوان الأمريكي-الصهيوني، على الآمنين في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيانها: إن المقاومة تمتلك "رؤية متكاملة للوجود الأمريكي بكل أنواعه"، ورؤية واضحة لاستقلال العراق وتحريره من التبعية الأمريكية.. مضيفة: إن المقاومة حتى وإن استكملت طرد المحتل عسكرياً، "فإنها غير غائبة عن نفوذه وهيمنته في مفاصل الدولة".

الجدير ذكره أن القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، تواجه تهديدات متنامية زادت حدتها مع انطلاق معركة "طوفان الأقصى" المباركة وشن العدو الصهيوني بدعم أمريكي عدواناً بربرياً على قطاع غزة، حيث تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق لعشرات الهجمات، لذلك فلا خِيار أمام أمريكا إلا سحب قوّاتها من العِراق وسوريا.

  المزيد من (عربي دولي)  

اصابة فلسطيني خلال اقتحام العدو جنين وتدمير البنية التحتية


شهداء وجرحى في اليوم الـ145 من العدوان الصهيواميركي على غزة


"جيش" العدو الصهيوني يقرّ بمصرع قائد سرية في "غفعاتي" بمعارك غزة


في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان


سرايا القدس تدك عسقلان وغلاف غزة بالصواريخ ردا على جرائم العدو الصهيوني


القسام تشتبك مع جنود العدوّ وآلياته من المسافة صفر في اليوم الـ144 على التوالي


دمشق: واشنطن تستخف بالمجتمع الدولي بمنعها وقف العدوان الصهيوني على غزة وعلى سوريا


الصين: العجز العالمي في إدارة حقوق الإنسان بات أكثر خطورة


العدو الصهيوني يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني


وزيرة الخزانة الأمريكية: اتساع حرب غزة سيشكل خطراً على الاقتصاد العالمي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني