الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024 الساعة 03:08:59 م
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
في مثل هذا اليوم 24 فبراير استشهد وأًصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في غارات جوية وبرية شنها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المحافظات وأسفرت كذلك عن تدمير وتضرر البنية التحتية والممتلكات الخاصة.
بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح
على وقع المفاوضات بين حماس وكيان العدو الصهيوني في باريس والقاهرة، عرض نتنياهو على حكومته المتطرفة ما أسماه "خطة بشأن إدارة غزة لمرحلة ما بعد الحرب" وذلك في خطوة تنم عن عدم جدية العدو في المفاوضات والتوصل الى حل يفضي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين ويعد العدة لاجتياح رفح.
أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار
ارتفعت العقود الآجلة للذهب عند التسوية، مسجلة أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا
أعلن نادي فالنسيا عن تأجيل مباراته مع غرناطة المقررة اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم إلى موعد لاحق بسبب حريق خلف ما لا يقل عن أربعة قتلى و14 مفقودًا في فالنسيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير الخارجية يهنئ نظيره الكويتي باليوم الوطني
اخر الاخبار قيادة وموظفو وزارة النفط والوحدات التابعة يزورون ضريح الشهيد الصماد
اخر الاخبار مركز نهم الجمركي يُحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية
اخر الاخبار نائب وزير النفط يتفقد منشأة الغاز بميناء رأس عيسى بالحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 يناير
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 يناير

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 يناير


صنعاء -سبأ:
في مثل هذا اليوم 27 يناير شن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي هجمات جوية وبرية على عدد من المحافظات أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير هائل في البنية التحتية وممتلكات المواطنين مرتكباً جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

ففي 27 يناير 2016، استشهد طالب وهو في طريقه إلى مدرسته إثر غارتين شنهما طيران العدوان على منطقة العذارب بمديرية بعدان في محافظة إب، وأدتا أيضاً إلى إتلاف المحاصيل الزراعية، وشن أربع غارات على منطقة المحوى بلاد الشعيبي بمديرية السبرة وغارتين على منطقة صونان بين مديريتي بعدان والسبرة.

وأصيبت امرأة بقصف صاروخي سعودي استهدف مناطق متفرقة بمديرية رازح في محافظة صعدة، فيما أصيب ثلاثة مواطنين من أبناء المديرية بانفجار عدد من القنابل العنقودية من مخلفات العدوان.

وفي المحافظة نفسها شن الطيران غارتين على مدرسة وادي صبر بمديرية سحار، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها، واستهدف بغارتين منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية، وبغارة منطقة يسنم بمديرية باقم، وشن ثلاث غارات على القمع والمخروق في مديرية كتاف أدت إلى أضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي سلسلة من الغارات على مدينة الربوعة في عسير، وغارة على المجمع الحكومي بمحافظة ذمار ما أدى إلى تدميره، وتضرر عدد من منازل المواطنين في الحارات المجاورة، واستهدف منزل المواطن محمد زيد الشريف، في مديرية الغيل بمحافظة الجوف ما أدى إلى تدميره كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة، كما شن ثلاث غارات على منطقة العوران، وغارة على وادي أيبر بالمديرية وغارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب، وشنت طائرة بدون طيار غارة على مديرية الغيل.

طيران العدوان شن سلسلة غارات على الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران، وألقى قنابل صوتية على مديرية ريدة، واستهدف بسلسلة من الغارات مزارع دواجن بمنطقة بيت القحوم، والخط العام بمديرية ريدة وبعدة غارات منطقتي خيوان وخارف.

واستهدف الطيران المعادي بغارتين مكتب الأشغال في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، وبأربع غارات جبل عيبان وشن سبع غارات على منطقة الصباحة، ما أدى إلى أضرار في مراعي الأغنام.

وفي أمانة العاصمة استهدف طيران العدوان بغارة تبة الريان خلف مبنى بنك التسليف التعاوني والزراعي بمنطقة حدة وبعدة غارات منطقة النهدين في مديرية السبعين ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة، وشن سلسلة غارات على مبنى الهندسة العسكرية، وغارتين على مبنى إدارة الأدلة الجنائية بمنطقة ذهبان.

وفي محافظة تعز، شن الطيران المعادي غارة على جبل عزان وغارتين على منطقة النخيلة بعزان، وغارة بالقرب من مدرسة أسماء في المسراخ، وخمس غارات على شركة الآمال للمقاولات بمنطقة الربيعي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرين جراء غارة لطيران العدوان على منازل المواطنين بمنطقة العسلة في مديرية المخا بمحافظة تعز، في حين استشهدت أربع نساء وأصيب عدد من المواطنين جراء غارتين استهدفتا منزلا في منطقة يختل بالمديرية نفسها، وشن ست غارات على جبل النار، وغارة على الخط العام قرب الميزان المحوري في المخا.

كما استشهدت ثلاث نساء وستة أطفال وأصيب أربعة آخرين في غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في منطقة الغيل بمديرية الوازعية بالمحافظة نفسها، وشن ثلاث غارات على جبل الشبكة وغارة على معسكر خالد بن الوليد بالمديرية وغارتين على مديرية موزع.

وشن طيران العدوان سبع غارات على مناطق متفرقة بمديريتي حريب القراميش وصرواح في محافظة مأرب، كما شن ثلاث غارات على منازل المواطنين بوادي حباب في صرواح، ما أدى إلى تدمير منزلين وتضرر عدد من المنازل المجاورة، واستهدف بغارة منطقة المخدرة في المديرية، بينما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق آل حجلان ووادي نوع ووادي الربيعة في صرواح، ووادي سريم والقرى المجاورة له في مديرية حريب القراميش.

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة ثلاث غارات على منطقة أتيس وغارة على منطقة العطفين بمديرية كتاف، وغارتين على منطقة مندبه بمديرية باقم وغارتين على المتجرف بمنطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر، واستهدف بغارة منطقة الشرفة وبغارة أخرى منطقة البطح في قطاع نجران، وشن ثلاث غارات على جبال العليب في نجران.

ودمر الطيران المعادي بسلسلة غارات جسر القصبة بمديرية بني سعد في محافظة المحويت وأسفرت أيضاً عن قطع الطريق الرئيسي وتضرر عدد من منازل المواطنين بقرية الكراشة.

طيران العدوان شن غارتين على مطار الحديدة، وثلاث غارات على محطة الإرسال الإذاعي بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة، وثلاث غارات على مديرية ميدي وأربع غارات على مديرية حرض في محافظة حجة، في حين أطلق طيران الأباتشي 20 صاروخا على مناطق متفرقة في صحراء ميدي.

وشن الطيران العدوان خمس غارات على منطقة السواد في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، وغارة على منطقة النقوب بمديرية عسيلان في محافظة شبوة، وألقى قنبلة صوتية على مديرية خمر في محافظة عمران.

وفي 27 يناير 2018، استشهدت امرأة وطفلان، وأصيب رجل وطفلان من أسرة واحدة، جراء غارة شنها الطيران المعادي على منزلهم في منطقة الركبة بمديرية التعزية في محافظة تعز، كما شن غارة على تبة هايل زغارتين على الستين وغارة على جبل حبشي.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مناطق الربيعة وهيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب أسفرت عن أضرار في مزارع المواطنين، في وقت قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية.

طيران العدوان شن غارة على جزيرة كمران في محافظة الحديدة وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبه بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب مواطن بنيران المرتزقة أثناء رعيه للمواشي في منطقة دار هارون بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وقصف المرتزقة بعشرات القذائف المدفعية باتجاه كلية الطب ومنطقة مطار الحديدة ومناطق متفرقة في شارع الخمسين، كما قصفوا بالمدفعية والعيارات الرشاشة باتجاه قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

وأطلق المرتزقة 119 قذيفة وأربعة صواريخ كاتيوشا والنيران من مختلف الأسلحة ونفذوا تمشيطاً مكثفاً من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين في المحافظة.

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة 22 غارة منها، ست غارات على منطقة الحبط بمديرية الصفراء، وغارتين على مديرية باقم، وغارة على مديرية الظاهر خلفت أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين، وألقى قنابل ضوئية على منطقة بني غربان بمديرية ساقين.

وتعرضت مناطق متفرقة من مديريات منبه ورازح وشدا وباقم، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين والقرى الآهلة بالسكان.

طيران العدوان ألقى قنابل ضوئية في سماء مديرية بكيل المير وشن خمس غارات على مدينة حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على محافظة الجوف.

وفي 27 يناير 2020، استشهدت طفلة جوار منزلها في قرية عويس شمال مديرية حيس في محافظة الحديدة، برصاصة أحد قناصي المرتزقة الذين استهدفوا بقذائف المدفعية قرية مغاري في المديرية.

وحدثت أضرار مادية في منازل ومزارع المواطنين في منطقتي الجبلية والفازة وسوق الجبلية بمديرية التحيتا جراء أكثر من 36 قذيفة مدفعية أطلقها المرتزقة، في حين استحدثوا تحصينات قتالية في منطقة الفازة.

وقصف المرتزقة أحياء سكنية في شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، بثماني قذائف هاون، واستهدفوا بقذائف المدفعية منطقة 7 يوليو، كما قصفوا منطقة الجاح الأعلى في مديرية بيت الفقيه بعدد من قذائف المدفعية.

واستهدف المرتزقة بتسع قذائف مدفعية وبالرشاشات قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي، واحترق منزل مواطن في المدينة نتيجة قصف للمرتزقة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

طيران العدوان شن أربع غارات على مفرق الجوف، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وتسع غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي ثماني غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في مديرية الدريهمي، وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 27 يناير 2022، تعرضت مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة النهدين وغارتين على منطقة الحفا في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وست غارات على منطقة الصباحة بمديرية بني مطر وثلاث غارات على منطقة جربان، وغارة على جبل ريد بمنطقة الضبعات بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات استهدفت أبراج اتصالات جوار جامعة ذمار، وفي جبل عزان وفي جبل عيوه بمديرية عتمة في محافظة ذمار، وغارة على مديرية سفيان بمحافظة عمران، وخمس غارات على القنذع بمديرية بيحان في شبوة.

وشن الطيران المعادي في محافظة مأرب تسع غارات على مديرية الجوبة، وسبع غارات على مديرية الوادي، وخمس غارات على مديرية العبدية، وأربع غارات على مديرية حريب، واستهدف بأربع غارات منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وبثلاث غارات منطقة الأجاشر قبالة نجران.

طيران العدوان شن غارة على مديرية مقبنة بمحافظة تعز، في حين شن الطيران التجسسي ست غارات على مديرية حيس وثلاث غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وقصفوا بـ 118 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.


  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير


إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 17 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 15 فبراير


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
موجز سبأ 11-شعبان-1445
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني