الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024 الساعة 11:11:14 م
السامعي يؤكد أهمية الدور الدبلوماسي لتعزيز الموقف اليمني لنصرة غزة السامعي يؤكد أهمية الدور الدبلوماسي لتعزيز الموقف اليمني لنصرة غزة
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، على أهمية الدور الدبلوماسي في تعزيز الموقف اليمني في معركة البحر الأحمر لنصرة غزة وفك الحصار عنها.
في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
في الوقت الذي يهدد كيان العدو الصهيوني بمواصلة شن هجماته على قطاع غزة خلال شهر رمضان، في حال لم يتم التوصل لاتفاق تهدئة.. تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية استعدادها لمزيد من رسائل الميدان.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.2 نقطة، وبنسبة 0.35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.06 نقطة.
ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024   ديوكوفيتش وميسي وفيرستابن مرشحون للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024
أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار "جيش" العدو الصهيوني يقرّ بمصرع قائد سرية في "غفعاتي" بمعارك غزة
اخر الاخبار في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان
اخر الاخبار سرايا القدس تدك عسقلان وغلاف غزة بالصواريخ ردا على جرائم العدو الصهيوني
اخر الاخبار القسام تشتبك مع جنود العدوّ وآلياته من المسافة صفر في اليوم الـ144 على التوالي
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
مراسل (سبأ): الجهود اليمنية في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني مقدرة ومشكورة
مراسل (سبأ): الجهود اليمنية في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني مقدرة ومشكورة

مراسل (سبأ): الجهود اليمنية في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني مقدرة ومشكورة


غزة- سبأ:

أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة نضال أبو مصطفى، أن الجهود اليمنية في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مقدرة ومشكورة.

وقال أبو مصطفى في حديث خاص له اليوم الجمعة: "مشكورة جهودكم العظيمة والكبيرة في نصرة فلسطين ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم، وبالتأكيد هذه الجهود اليمنية مقدرة ومشكورة ومهمة جدا ومؤثرة في سير المعركة في قطاع غزة".

وتعليقا على آخر الأحداث والمستجدات على الساحة في قطاع غزة أوضح أبو مصطفى أن الجمهور الفلسطيني والمواطن الفلسطيني في قطاع غزة يواجه ثلاثة أنواع من الجرائم الصهيونية، النوع الأول هو القتل المباشر، والنوع الثاني هو التجويع، والنوع الثالث يتمثل في منع العلاج من الوصول إليهم.

وأضاف: ففي النوع الأول الطائرات الحربية الصهيونية إلى جانب الدبابات والمدفعية وأيضا الزوارق الحربية، تواصل قصف المناطق كل المناطق في قطاع غزة من شماله وحتى جنوبه.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني زعم وأوهم المواطنين الفلسطينيين من المدنيين أن جنوب قطاع غزة وجنوب وادي غزة هي مناطق آمنة وأنه لا يستهدفها، ولكن بعد نزوح مئات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين إلى جنوب قطاع غزة خاصة مدينتي خانيونس ورفح، حيث يوجد الآن أكثر من مليون ونصف مدني فلسطيني في هذه المناطق، والآن تجتاح الدبابات الحربية الصهيونية هذه المناطق بقوة كبيرة جدا، وترتكب مجازر عنيفة وفظيعة جدا.. مؤكدا أن المجنزرات الصهيونية لا زالت تدوس فوق جثث المدنيين الفلسطينيين في الكرفانات وأماكن النزوح.

وتابع قائلا: أيضا في شمال قطاع غزة زعم العدو الصهيوني أنه انتهى من العمليات العسكرية الكبيرة، لكن بين الحين والآخر تقتحم بعض الدبابات الصهيونية بعض المناطق في شمال قطاع غزة، وأيضا تنفذ مجازر كبيرة إلى جانب القصف من الطائرات الحربية الصهيونية في هذه المناطق ولا يزال الآلاف من الفلسطينيين تحت الأنقاض.

وحول النقطة الثانية من جرائم العدو الصهيوني وهي التجويع، أكد أبو مصطفى أن العدو الصهيوني يمنع وصول المساعدات الإنسانية وخاصة الدقيق إلى مناطق قطاع غزة، وخاصة شمال القطاع، بمعنى أنه في جنوب القطاع تصل بعض المساعدات، حيث كانت تصل بعض المساعدات والتي بالتأكيد لا تكاد تكفي لحاجة المواطن الفلسطيني في جنوب قطاع غزة.

واستدرك بالقول: لكن في شمال قطاع غزة لا يصل أي شيء من هذه المساعدات، لذلك المواطن الفلسطيني في شمال قطاع غزة يواجه التجويع بشكل قاسي جدا.

ولفت إلى أن المواطن الفلسطيني طحن الذرة وطحن الشعير إلى جانب القمح، وأيضا الآن هو يضطر إلى طحن أعلاف الحيوانات ليصنع منها الخبز لأطفاله الذي يواجهون جوعا كبيرا جدا، وباتوا لا يتناولون إلا وجبة واحدة على الأكثر في اليوم الواحد وأيضا لا يجدون الأغذية المناسبة وخاصة الأطفال.

وقال أبو مصطفى: شاهدنا يوم أمس استشهاد طفل رضيع بسبب عدم وجود الحليب اللازم لهذا الطفل، واستشهد هذا الطفل من عائلة الكفارنة في قطاع غزة بسبب نقص الغذاء.. مشددا على أن هذا الأمر سيتوسع خلال الأيام القادمة بسبب عدم وجود الغذاء، وربما نشهد شهداء جدد بسبب التجويع القاسي جدا، في شمال قطاع غزة إلى جانب عدم توفر مياه نقية في شمال القطاع، فالمياه ملوثة والمواطن يضطر إلى شرب هذه المياه الملوثة بسبب عدم وجود مياه نقية.

وأوضح أن الفلسطينيين في شمال قطاع غزة يأكلون كل ما يتوفر بين أيديهم بسبب المجاعة، وباتوا يأكلون الحشائش، يطبخونها على النار ويأكلونها، وأيضا يأكلون أعلاف الحيوانات، ولا يتوفر غاز للطهي حيث يطبخون على النيران.. مشددا على أن الأمور صعبة جدا وبالذات في شمال قطاع غزة.

وتعليقا على جريمة منع العدو الأدوية من الوصول إلى الفلسطينيين قال مراسل (سبأ): يواصل العدو الصهيوني حتى هذه اللحظة منع دخول أي أدوية أو مساعدات طبية إلى شمال قطاع غزة ومدينة غزة، ولذلك الذين يواجهون الأمراض المزمنة والذين يصابون بالجروح بسبب القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة فهم يواجهون موتا بطيئا بسبب عدم توفر علاج مناسب.

وأضاف أبو مصطفى: أيضا في جنوب قطاع غزة دبابات العدو الصهيوني لا زالت تحاصر المستشفيات خاصة مستشفى ومجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس وتطلق النار على كل من يتحرك في هذا المستشفى، بما فيهم الأطباء والجرحى والنازحين.

كما أكد أن الجرحى لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات في جنوب قطاع غزة خاصة في مدينة خانيونس، وهم يواجهون الموت البطيء، ويمنع العدو الصهيوني علاجهم، وأيضا الإسعافات لا تستطيع التحرك في مجمع ناصر الطبي إلى الأماكن التي يستهدفها العدو الصهيوني لنقل الجرحى.

واختتم مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حديثه بالقول: هذه الجرائم الثلاث هي جرائم إبادة جماعية يواجهها المواطن الفلسطيني في قطاع غزة ولا يراعي العدو الصهيوني أي حقوق للشعب الفلسطيني في الحياة.

  المزيد من (عربي دولي)  

"جيش" العدو الصهيوني يقرّ بمصرع قائد سرية في "غفعاتي" بمعارك غزة


في ظل تهديد العدو بمواصلة عدوانه.. المقاومة تتوعده بمزيد من رسائل الميدان


سرايا القدس تدك عسقلان وغلاف غزة بالصواريخ ردا على جرائم العدو الصهيوني


القسام تشتبك مع جنود العدوّ وآلياته من المسافة صفر في اليوم الـ144 على التوالي


دمشق: واشنطن تستخف بالمجتمع الدولي بمنعها وقف العدوان الصهيوني على غزة وعلى سوريا


الصين: العجز العالمي في إدارة حقوق الإنسان بات أكثر خطورة


العدو الصهيوني يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني


وزيرة الخزانة الأمريكية: اتساع حرب غزة سيشكل خطراً على الاقتصاد العالمي


برلماني أوروبي: "الناتو" آلة حرب ومنظمة إرهابية غارقة في الدماء


الهلال الأحمر العراقي يرسل مساعدات للأسر الفلسطينية النازحة داخليا في لبنان


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني