الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024 الساعة 03:25:59 م
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
في مثل هذا اليوم 24 فبراير استشهد وأًصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في غارات جوية وبرية شنها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المحافظات وأسفرت كذلك عن تدمير وتضرر البنية التحتية والممتلكات الخاصة.
بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح
على وقع المفاوضات بين حماس وكيان العدو الصهيوني في باريس والقاهرة، عرض نتنياهو على حكومته المتطرفة ما أسماه "خطة بشأن إدارة غزة لمرحلة ما بعد الحرب" وذلك في خطوة تنم عن عدم جدية العدو في المفاوضات والتوصل الى حل يفضي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين ويعد العدة لاجتياح رفح.
أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار
ارتفعت العقود الآجلة للذهب عند التسوية، مسجلة أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا
أعلن نادي فالنسيا عن تأجيل مباراته مع غرناطة المقررة اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم إلى موعد لاحق بسبب حريق خلف ما لا يقل عن أربعة قتلى و14 مفقودًا في فالنسيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار العدو يرتكب ثمان مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا خلال ال 24 ساعة الماضية
اخر الاخبار وزير الخارجية يهنئ نظيره الكويتي باليوم الوطني
اخر الاخبار قيادة وموظفو وزارة النفط والوحدات التابعة يزورون ضريح الشهيد الصماد
اخر الاخبار مركز نهم الجمركي يُحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 يناير
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 يناير

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 يناير


صنعاء _سبأ:
في مثل هذا اليوم 26 يناير، ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال وأسفرت عن تدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 26 يناير 2016، استشهد 11 مواطناً من أسرة واحدة بينهم ثلاث نساء وطفلان، وأصيب آخر في غارة شنها طيران العدوان على منزل الشيخ صالح درمان بمديرية المطمة في محافظة الجوف.

وأصيب سبعة أشخاص خمسة منهم يحملون الجنسية الأثيوبية جراء أربع غارات لطيران العدوان على مبنى إدارة الأمن في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، وشن غارتين على المجمع الحكومي بالمديرية، وعدة غارات على مبنى عمال الأشغال بمنطقة متنه في مديرية بني مطر وأربع غارات على مبنى مكتب الأشغال في منطقة بوعان، ما أدى إلى تدميره، واستهدف بثلاث غارات منطقة الصباحة، ما أدى إلى أضرار بليغة في الأحياء السكنية وممتلكات المواطنين.

وأصيب ثلاثة مواطنين في سلسلة غارات شنها طيران العدوان على مديرية ريدة في محافظة عمران، كما استهدف منطقة دكم ريدة وبيت القحوم في رأس نقيل غولة عجيب، ما أدى إلى أضرار بليغة في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأصيب مواطن في غارتين شنهما الطيران المعادي على مصنع العاقل للمواد الغذائية الخفيفة جوار جامعة ذمار وأسفرتا أيضاً عن تضرر قاطرات نقل كانت مركونة قريباً من المصنع، كما استهدف بغارتين مستودعات شهبين للمواد الغذائية وعدة غارات على مديرية جبل الشرق، وبغارتين منطقة محين في عزلة بني أسعد.

وأصيب مواطنان جراء استهداف طيران العدوان أحد المباني السكنية بالقرب من فندق شهران في شارع الخمسين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، كما استهدف منطقة صرف في مديرية شعوب، ومنطقة النهدين بمديرية السبعين ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين والأحياء القريبة والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وشن الطيران المعادي تسع غارات على مناطق العطف والصفراء واليمانية بمديرية مجزر في محافظة مأرب، وغارتين على مفرق الجوف، وعدة غارات على مديرية صرواح.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرين في غارة شنها طيران العدوان استهدفت شاحنة نوع دينا تابعة لمواطن بالطريق العام في عقبة القندع بمديرية بيحان محافظة شبوة.

واستشهد مواطن وأصيب سبعة آخرين بينهم امرأة جراء غارة بقنبلة عنقودية شنها طيران العدوان على منطقة الخضيرية في مديرية المخا بمحافظة تعز، ضمن سلسلة غارات هستيرية استهدفت المديريات الساحلية الغربية بالمحافظة.

وقصفت البوارج الحربية للعدوان بعشرات الصواريخ و43 قنبلة فسفورية وعنقودية مناطق متفرقة في ذُوباب والمخا, فيما ألقى طيران العدوان قنبلتين عنقوديتين على قرية الزهيرة وحارة السويس بمدينة المخا.

وشن طيران العدوان غارتين على جسر خايفة في منطقة الأمان بمحافظة حجة، وغارتين على مديرية حريب القراميش وخمس غارات على منازل ومزارع المواطنين في مناطق النجد والربيعة بمديرية صرواح في محافظة مأرب أسفرت عن أضرار في ممتلكات ومزارع المواطنين، في حين شن المرتزقة قصفاً مدفعياً على مناطق متفرقة في المديرية.

واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، وبغارتين محطة كهربائية بمنطقة ضبوة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى تدميرها بشكل شبه كلي، وشن 20 غارة على منطقة السواد خلفت أضراراً بليغة في مجمع 48 الطبي النموذجي وجامعة ثورة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

طيران العدوان شن في محافظة صعدة سلسلة غارات على البقع ومنطقة مندبة بمديرية باقم وأربع غارات على منطقة مران بمديرية حيدان, وغارتين على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف, فيما استهدف قصف مدفعي سعودي منطقة آل الشيخ بمديرية منبه, كما ألقى الطيران قنبلة صوتية في سماء مدينة صعدة.

وفي 26 يناير 2018، شن طيران العدوان ست غارات على منطقة الدفاع الجوي بمحافظة تعز.

وشن طيران العدوان سبع غارات على منطقة الحمزات بمديرية سحار في محافظة صعدة بالقرب من مشروع مياه للمنطقة، وغارة على مجازة في عسير، واستهدف بأربع غارات الخط العام بمديرية حيس في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، أصيب عدد من المواطنين اليوم بينهم نساء وأطفال من أسرة المواطن قاسم الوقيشي جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على منزلهم في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الحبط بمديرية الصفراء.

واستشهد مواطن جراء قصف للمرتزقة على على منازل المواطنين بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، بينما أصيب مواطن بطلق ناري جراء استهداف منطقة الريمية، وتم استهداف مناطق متفرقة من المديرية بقصف مدفعي مكثف.

وأطلق المرتزقة 25 قذيفة مدفعية على مناطق متفرقة من منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، كما استهدفوا بالقصف المدفعي والمعدلات الرشاشة باتجاه مطار الحديدة وجنوبه، وبالمدفعية والأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية بمديرية الحالي، وشنوا قصفاً بالمدفعية باتجاه مستشفى الكويت وعدد من الأحياء السكنية بالمنطقة نفسها.

وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على منازل المواطنين في منطقة الرزوة بمديرية نهم محافظة صنعاء، خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي 26 يناير 2020، شن طيران العدوان عشر غارات على مناطق متفرقة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، و21 غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، واستهدف بأربع غارات منطقة مجازة الشرقية في عسير، وبست غارات البقع قبالة نجران.

واستهدف المرتزقة بقذائف الهاون الأحياء السكنية في شارع الخمسين و7 يوليو بمدينة الحديدة، وبالقذائف قريتي الدحفش والشجن في أطراف مدينة الدريهمي، وتضرر منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا نتيجة استهدافها بكثافة من قبل المرتزقة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة جرعاء بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، وشن الطيران سبع غارات على مديرية الظاهر الحدودية.

وشن طيران العدوان خمس غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية جبل مراد في محافظة مأرب، بينما شن الطيران التجسسي ثماني غارات على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا ومديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الدريهمي والجبلية وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي 26 يناير 2022، أصيب المواطن قائد قائد شعلان بشظايا صاروخ أطلقه طيران العدوان وهو يحرث الأرض في مزرعته بمديرية مقبنة في محافظة تعز، وأسفر أيضاً عن نفوق عدد من المواشي، وشن الطيران خمس غارات على مديرية جبل حبشي .

وأصيب مواطن ومهاجر أفريقي بنيران الجيش السعودي في منطقة المفتح بمديرية منبه الحدودية، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية الظاهر.

واستهدف طيران العدوان بـ14 غارة مديرية الجوبة وبسبع غارات مديرية الوادي وبخمس غارات مديرية حريب وبغارتين مديرية مجزر في محافظة مأرب، ما أدى إلى أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات في حيس والجبلية ، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

طيران العدوان شن أربع غارات على منطقتي النهدين والحفا وغارة على منطقة عطان بمديرية السبعين وأربع غارات على الصيانة في حي النهضة بمديرية الثورة في أمانة العاصمة واستهدف في محافظة صنعاء بغارتين مديرية أرحب، وبثلاث غارات منطقة جربان وبغارة جبل ريد بمنطقة الضبعات في مديرية سنحان، ودمر بغارتين شبكة الاتصالات في جبل حرورة بمديرية الحصن، وشن ست غارات على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر.

واستهدف طيران العدوان برج اتصالات جوار جامعة ذمار، وبرج آخر في جبل عزان وثالث في جبل عيوه بمديرية عتمة محافظة ذمار.



  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير


إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 17 فبراير


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 15 فبراير


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
موجز سبأ 11-شعبان-1445
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني