الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024 الساعة 11:53:47 م
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.
المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "زيتيم" بعشرات الصواريخ
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 بجيش العدو الصهيوني في ‏قاعدة عين زيتيم شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏
مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 90% من المدفوعات بعملات وطنية.
الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين
حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه برشلونة الليلة الماضية بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مقتربا بدلك من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية
اخر الاخبار "فايننشال تايمز": حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و"إسرائيل" تفشل في إضعافه
اخر الاخبار الأمم المتحدة توافق على توصيات مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة "الأونروا"
اخر الاخبار الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير السياحة يتفقد المعالم السياحية في السخنة ومحمية برع الطبيعية بالحديدة
وزير السياحة يتفقد المعالم السياحية في السخنة ومحمية برع الطبيعية بالحديدة

وزير السياحة يتفقد المعالم السياحية في السخنة ومحمية برع الطبيعية بالحديدة

الحديدة - سبأ:

تفقد وزير السياحة بحكومة تصريف الأعمال أحمد الحسن الأمير ونائبه - المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي جارالله قاسم فاضل اليوم، المعالم السياحية في مديرية السخنة ومحمية برع الطبيعية بمحافظة الحديدة.

واطلع الأمير ونائبه ومعهما مدير المديرية محمد حسين عقاري، على ما تتمتع به مديرية السخنة من مقومات سياحية وتاريخية، أبرزها ما يتعلق بالسياحة التاريخية والسياحة العلاجية.

وشملت الزيارة التفقدية زيارة قصر الإمام أحمد بن يحيى حميد الدين السخنة التاريخي، أحد أهم المعالم التاريخية والأثرية في المحافظة، ويعتبر القصر من المعالم التاريخية القديمة في مدينة السخنة، عمل على تجديده وترميمه وتوسيعه الإمام أحمد حميد الدين سنة ١٣٧٥هـ، كأحد المعالم السياحية التي تشكل من عناصر جذب السياحة في اليمن.

على ذات الصعيد زار وزير السياحة بحكومة تصريف الأعمال حمامات السخنة الكبريتية المعدنية التي اكتسبت شهرة في شفاء الكثير من الأمراض الروماتيزمية والجلدية، من خلال مياهها المعدنية الكبريتية التي تساعد في العلاج الطبيعي.

وأكد الوزير الأمير خلال الزيارة للحمامات والقصر الأثري بالسخنة، أهمية استغلال المياه البركانية الكبريتية التي تشتهر بها السخنة والعمل على إصلاح وتحديث الحمامات الطبيعية وصيانة المباني الأثرية والطرق، لما لذلك من أهمية في جذب السياح وطالبي العلاج الطبيعي.

وحث على تطوير العمل والمنشآت السياحية كركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

من جانبه استعرض مدير المديرية، المقومات السياحية والمعالم والمواقع التاريخية التي تزخر بها مديرية السخنة وتشكل عامل جذب سياحي.

إلى ذلك زار وزير السياحة بحكومة تصريف الأعمال، محمية برع الطبيعية، والتنوع الحيوي والبيئي الذي تزخر به المحمية المقدر مساحتها بأربعة آلاف و278 هكتارا وما تمتلكه من غابات استوائية تنمو فيها أكثر من 315 نوعاً من النباتات منها 63 نوعا نادراً على المستويين الوطني والإقليمي إلى جانب تسعة أنواع من الثدييات البرية و13 نوعا من الزواحف و93 نوعاً من الطيور.

وأكد الوزير الأمير أهمية الحفاظ على المحمية وتحديداً من أبناء المنطقة .. موجهاً المعنيين بالوزارة والسلطة المحلية بالمديرية بتعزيز إجراءات الحفاظ على المحمية والتنوع البيئي الذي تزخر به بما والتركيز على توعية السكان بأهمية الحفاظ على أشجار غابة المحمية وتشجيعهم على استخدام البدائل المتاحة في الطهو وغيرها.

بدوره اعتبر نائب وزير السياحة، من أهم المواقع السياحية التي تشتهر بها محافظة الحديدة لما تحتويه من مواقع سياحية وطبيعية نادرة يتطلب الاهتمام بها والحفاظ على التنوع البيئي فيها ما يجعلها وجهة للزائرين من مختلف المحافظات للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تشتهر والترويج لها وتشجيع السياحة الداخلية إلى المحمية.

وأكد أن القطاع السياحي في محافظة الحديدة يمثل ركيزة أساسية للاقتصاد المحلي، ما يستدعي الاهتمام والترويج للمواقع والمتنزهات السياحية الطبيعية التي تزخر بها المحافظة.

رافقهما مدير الدائرة الثقافية والإعلامية بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي ومدير عام السياحة بمكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العزي، ونائب مدير مكتب السياحة بمحافظة الحديدة جلال المحويتي ومدير أمن المديرية العقيد أحمد علي الشامي.

  المزيد من (محلي)  

تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية


تدشين الدورات والأنشطة الصيفية للبنات في مديريات حجة


وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق


مناقشة إنشاء وحدة طوارئ للاستجابة السريعة بمديرية بني الحارث بالأمانة


وحدة التدخلات المركزية تدشن صرف الإسمنت للمبادرات المجتمعية في الشعر وجبلة بإب


تفقد الدورات الصيفية للبنات في عدد من مديريات أمانة العاصمة


قبائل المعاطرة تقدّم قافلة غذائية ومواشي للمرابطين في محور الجوف


نائب وزير التعليم العالي يتفقد الدورات الصيفية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة


إب .. تفقد الدورات والأنشطة الصيفية بمديرية الظهار


تفقد الأنشطة الصيفية في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني