الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024 الساعة 11:53:47 م
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.
المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "زيتيم" بعشرات الصواريخ
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 بجيش العدو الصهيوني في ‏قاعدة عين زيتيم شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏
مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 90% من المدفوعات بعملات وطنية.
الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين
حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه برشلونة الليلة الماضية بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مقتربا بدلك من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية
اخر الاخبار "فايننشال تايمز": حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و"إسرائيل" تفشل في إضعافه
اخر الاخبار الأمم المتحدة توافق على توصيات مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة "الأونروا"
اخر الاخبار الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
"السياحة" تدشن استكمال المرحلة الأولى من العمل الميداني في مشروع الدليل السياحي

"السياحة" تدشن استكمال المرحلة الأولى من العمل الميداني في مشروع الدليل السياحي

صنعاء - سبأ:

دشن وزير السياحة - رئيس مجلس الترويج السياحي في حكومة تصريف الأعمال، أحمد حسن الأمير، اليوم، استكمال المرحلة الأولى من العمل الميداني بمشروع الدليل السياحي للمعالم الدينية والتاريخية المتعلقة بالهوية الإيمانية وأعلامها.

وفي التدشين، أشاد وزير السياحة بصمود وبطولات الشعب والمقاومة الفلسطينية في وجه الإجرام والإرهاب الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.. منوها بموقف القيادة والشعب اليمني، الداعم لمعركة طوفان الاقصى والمقاطع للبضائع والمنتجات الصهيونية والامريكية.

وأوضح أن مشروع الدليل السياحي من المشاريع الوطنية الاستراتيجية الأولى من نوعها، التي ستخلد للأجيال المتعاقبة كونه يمثل النواة واللبنة الاولى، التي تؤسس للسياحة الدينية والتاريخية في اليمن الغني بالكثير من الأنماط والمنتجات السياحية.

ونوّه الوزير الامير بأهمية البرنامج السياحي للمعالم السياحية والتاريخية المتعلقة بالهوية الايمانية وأعلامها، وما يتضمنه من موجهات وادبيات تجعل منه واحدا من اهم المشاريع الوطنية، المرتبطة بالهوية الإيمانية والتركيبة الثقافية اليمنية.

ولفت إلى أهمية المشروع في إعادة صياغة الواقع السياحي للسياحة التاريخية الدينية والمعالم الإسلامية في اليمن، واستشراف افاق مستقبلها الواعد والمشرق بالكثير من الخير.. مشيرا إلى حجم العائدات التي سيعود بها المشروع في المجمل العام على السياحة الوطنية اقتصاديا وسياحيا وعلميا ودينيا وثقافيا كاحد أهم المراجع بهذا الخصوص.

وأفاد بأن المشروع يسعى إلى إبراز المحطات الدينية، التي أسهمت في تغيير ملامح الواقع من خلال ما قدمه إعلامها على مختلف الصعد الدينية والسياسية والاجتماعية، ومدى تأثير ذلك على الوعي المجتمعي.

وبيّن وزير السياحة أن الدليل تكمن أهميته؛ كونه يقدم قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة عن كوكبة من أعلام الهدى خلال فترات زمنية متعاقبة من التاريخ اليمني، وإسهاماتهم في الحقل الديني والمعرفي، إلى جانب تنشيط السياحة الداخلية وضبط عمليات الحصر والتوثيق والأرشفة الرقمية ورسم توجه واضح حول آليات الحفاظ على هذه المعالم وإحاطتها بالخدمات اللازمة؛ لارتباطها بالهوية الثقافية والإيمانية للأمة.

كما أشار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق اللجان وأعضاء الفرق المشاركة في إعمال الدليل السياحي.. مشددا على أهمية تحري الدقة والنزاهة والمصداقية في الحصول على البيانات والمعلومات، والحرص على إثرائه بكل ما يعزز من قيمته وأهميته ومكانته المنبثقة من مكانه هذه المعالم وأهميتها لليمن واليمنيين، وباعتباره سيكون مرشدا وهاديا للكثير من الزوار والوافدين لليمن وسيمكن الباحثين والدارسين والمهتمين والزوار من معرفة الكثير من التفاصيل حولها.

وأشاد الوزير بكافة الجهود التي بذلت وتبذل لاخرج هذا المشروع إلى حيز الوجود.. معربا عن امله في تعاون الجميع مع اللجان المكلفة بإنجازه على مستوى الامانة والمحافظات.

هذا، وتخلل التدشين، الذي حضره وكلاء القطاعات المختلفة في الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم ورؤساء واعضاء اللجان الميدانية والاكاديميون والاستشاريون المشاركون من جامعة صنعاء، في أنجاز الدليل، تقديم عرض حول المشروع من قبل وكيل قطاع التنمية في الوزارة، عبده مهدي صلاح، ومدير عام التوعية والارشاد - مدير المشروع، عبد الرحيم الصبري، وعضو اللجنة الاستشارية لمشروع الدليل، استاذ السياحة والآثار في جامعة صنعاء الدكتور محمد الحجوري.. مشيرين إلى ما تمثله السياحة الدينية من أهمية ضمن المكون السياحي اليمني، ومنتجه المتنوع والفريد.

يذكر أن المشروع يشمل حصر وتوثيق نحو 100 معلم وموقع ديني في أكثر من عشر محافظات، بمشاركة فريق وطني مؤهل من 24 أكاديميا متخصصا من كوادر الوزارة والجامعات اليمنية.

  المزيد من (محلي)  

تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية


تدشين الدورات والأنشطة الصيفية للبنات في مديريات حجة


وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق


مناقشة إنشاء وحدة طوارئ للاستجابة السريعة بمديرية بني الحارث بالأمانة


وحدة التدخلات المركزية تدشن صرف الإسمنت للمبادرات المجتمعية في الشعر وجبلة بإب


تفقد الدورات الصيفية للبنات في عدد من مديريات أمانة العاصمة


قبائل المعاطرة تقدّم قافلة غذائية ومواشي للمرابطين في محور الجوف


نائب وزير التعليم العالي يتفقد الدورات الصيفية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة


إب .. تفقد الدورات والأنشطة الصيفية بمديرية الظهار


تفقد الأنشطة الصيفية في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني