الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024 الساعة 02:56:18 م
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
في مثل هذا اليوم 24 فبراير استشهد وأًصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في غارات جوية وبرية شنها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المحافظات وأسفرت كذلك عن تدمير وتضرر البنية التحتية والممتلكات الخاصة.
بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح بضوء أخضر أمريكي.. نتنياهو يراوغ في المفاوضات ويُعد لاجتياح رفح
على وقع المفاوضات بين حماس وكيان العدو الصهيوني في باريس والقاهرة، عرض نتنياهو على حكومته المتطرفة ما أسماه "خطة بشأن إدارة غزة لمرحلة ما بعد الحرب" وذلك في خطوة تنم عن عدم جدية العدو في المفاوضات والتوصل الى حل يفضي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين ويعد العدة لاجتياح رفح.
أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار أسعار الذهب تسجل مكاسب أسبوعية مع خسائر الدولار
ارتفعت العقود الآجلة للذهب عند التسوية، مسجلة أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، وسط تراجع الدولار الأمريكي.
الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا الدوري الإسباني: تأجيل مباراة فالنسيا وغرناطة بسبب حريق مميت في فالنسيا
أعلن نادي فالنسيا عن تأجيل مباراته مع غرناطة المقررة اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم إلى موعد لاحق بسبب حريق خلف ما لا يقل عن أربعة قتلى و14 مفقودًا في فالنسيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار قيادة وموظفو وزارة النفط والوحدات التابعة يزورون ضريح الشهيد الصماد
اخر الاخبار مركز نهم الجمركي يُحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية
اخر الاخبار نائب وزير النفط يتفقد منشأة ميناء رأس عيسى الغازية بالحديدة
اخر الاخبار ريابكوف: مواصلة الحوار مع واشنطن حول الفضاء والاستقرار الاستراتيجي صعب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
انطلاق مسابقة و مهرجان الشعر الثاني بين طلبة الجامعات اليمنية
انطلاق مسابقة و مهرجان الشعر الثاني بين طلبة الجامعات اليمنية

انطلاق مسابقة و مهرجان الشعر الثاني بين طلبة الجامعات اليمنية

صنعاء - سبأ :
انطلقت اليوم بصنعاء مسابقة و مهرجان الشعر الثاني لطلبة الجامعات التي تنظمه قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا في سياق التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة طوفان الأقصى وفي الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار " لستم وحدكم ".

ويتنافس في المسابقة التي تستمر ثلاثة أيام في إطار مشروع المسابقات التنافسية الثقافية والعلمية والرياضية وضمن مشاريع الرؤية الوطنية، 80 شاعراً وشاعرة من 30 جامعة حكومية وأهلية .

وفي الافتتاح، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال، حسين حازب، أن المهرجان يهدف إلى تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة والاهتمام بقضية فلسطين والقضايا الوطنية وكذا تعزيز دور الطلبة والجامعات في الدفاع عن فلسطين بشتى الوسائل .

وأشار إلى دور الشعر في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الجامعات واكتشاف المواهب من الشعراء والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم فضلاً عن أهميته في تنمية الثروة اللغوية والأدبية لدى الطلبة المشاركين في المسابقة .

وحث المشاركين على أهمية إبراز الدور النضالي والبطولي الشجاع للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني وفضح جرائمهم الوحشية بحق أبناء غزة وربط النضال الفلسطيني مع النضال اليمني في مواجهة هذا العدوان الهمجي الذي تقوده امريكا واسرائيل.

وتطرق الوزير حازب إلى دور اليمنيين عبر التاريخ باعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام وأهل المدد والنصرة منذ استشهاد أول أسرة في الإسلام أسرة آل ياسر العنسي ، وحتى وقوفهم مع شعب الجبارين .

وعبّر وزير التعليم العالي عن الفخر والاعتزاز بمواقف اليمن وقيادته الحكيمة المشرفة في مواجهة الصلف الصهيوني الغاصب في ظل خنوع وذل وارتهان لأنظمة العمالة والتطبيع من حكام الوطن العربي والخليج الذين يتماهون مع العدو ويقيمون حفلات الترفيه ومهرجانات الكلاب على أشلاء أطفال ونساء غزة .

وفي الفعالية، التي حضرها نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أكد وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية، الدكتور غالب القانص، أن الأنشطة الطلابية تُعد أحد الأدوار المهمة التي تلعبها الجامعات بهدف إحداث تغييرات روحية وبدنية وبيئية وتعارف واكتشاف المواهب وصقلها إضافة إلى جانب العملية التعليمية.

وأشار إلى أهمية هذه الأنشطة في المرحلة الجامعية كونها تسهم في تنمية الشباب ثقافياً واجتماعياً وعلمياً للمساهمة في بناء الأوطان والمجتمعات وتحقيق التنمية الشاملة .

فيما أوضح مديرا عام الأنشطة والتعليم الأهلي بالوزارة عبد الكريم الضحاك وفؤاد الحداء، أن الأنشطة الطلابية والمسابقات الثقافية تساهم في تعزيز الشراكة مع المجتمع وتقوية الروابط الاجتماعية والثقافية والعلمية بين الجامعات .

ونوه الضحاك والحداء بدور جامعة اليمن و الخليج على رعايتها واستضافتها مسابقة ومهرجان الشعر الثاني الذي يقام بإشراف لجنة التحكيم المكونة من الشعراء فؤاد المحنبي ، محمد العديني ، ونبيل القانص، مستعرضا شروط المسابقة المخصصة حول قضية فلسطين وطوفان الأقصى ".

بدوره أشار رئيس جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عبدالله النهاي، إلى أهمية إقامة هذه المسابقة على مستوى الجامعات اليمنية للتعبير عن التضامن مع أبطال المقاومة في غزة وفلسطين المحتلة وفضح جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل بحق سكان غزة في ظل تواطؤ دولي وصمت عربي مريب وتحت غطاء امريكي.

وأشاد بدور الموقف اليمني المشرف قيادة وحكومة وشعباً الذي يمثل نقطة مضيئة ساطعة في هذا المحيط الحالك والمتهالك دعماً ومساندة للمواقف البطولية للمجاهدين المرابطين في أكناف بيت المقدس في مواجهة العدو الصهيوني .

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيلة الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، ومستشار الوزير محمود الصلوي، و رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور علي أحمد الزيكم، وعمداء الكليات، فقرات فنية، وقصيدتان للشاعرين سامي الرميم، وسميحة الحداد بعنوان "غزة تنادينا"، تلاها الاستماع إلى نماذج للمشاركين في المهرجان.

  المزيد من (محلي)  

قيادة وموظفو وزارة النفط والوحدات التابعة يزورون ضريح الشهيد الصماد


مركز نهم الجمركي يُحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية


نائب وزير النفط يتفقد منشأة ميناء رأس عيسى الغازية بالحديدة


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير


أبناء الجوف يحتشدون في 12 ساحة دعما للشعب والمقاومة الفلسطينية


مسيرات جماهيرية لأبناء مديريات المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني


العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على الدريهمي بالحديدة


حجة.. وقفات بقرى وعزل المحافظة تضامنا مع الشعب الفلسطيني


مسيرات في عدد من مديريات البيضاء نصرة لفلسطين


مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينة عمران والمديريات دعما لفلسطين


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
موجز سبأ 11-شعبان-1445
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني