الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024 الساعة 10:56:21 ص
قائد الثورة يكشف عن مفاجآت فاعلة ومؤثرة لا يتوقعها الأعداء في مسار العمليات العسكرية قائد الثورة يكشف عن مفاجآت فاعلة ومؤثرة لا يتوقعها الأعداء في مسار العمليات العسكرية
كشف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عن مفاجآت ستأتي بصورة فاعلة ومؤثرة لا يتوقعها الأعداء نهائياً، على مستوى العمليات العسكرية اليمنية.
دعوات أممية ودولية تطالب الجهات المانحة بالتراجع عن وقف دعم دعوات أممية ودولية تطالب الجهات المانحة بالتراجع عن وقف دعم "الأونروا"
طالب مكتب لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بقوة، الجهات المانحة التي أوقفت تمويلها للأونروا بالتراجع عن مثل هذه القرارات، التي تعرض جهود الوكالة الإنسانية وتحقيق الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة للخطر، وخاصة في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 22.2 نقطة وبنسبة 0.49 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4554.85 نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4532.63 نقطة.
ليفربول الإنجليزي يتكبد خسائر بقيمة 11 مليون دولار في الموسم الماضي ليفربول الإنجليزي يتكبد خسائر بقيمة 11 مليون دولار في الموسم الماضي
أعلن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، عن تكبّده خسائر صافية بقيمة 11.4 مليون دولار أمريكي في الموسم الماضي 2022- 2023م، حيث فشلت الزيادة في الإيرادات التجارية في تعويض الانخفاض في الإيرادات الإعلامية والرياضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار دعوات أممية ودولية تطالب الجهات المانحة بالتراجع عن وقف دعم "الأونروا"
اخر الاخبار الجيش السوري يتصدى لعدوان صهيوني استهدف نقاطاً بريف دمشق
اخر الاخبار محمد علي الحوثي يعزي في وفاة حسن الهادي
اخر الاخبار الناخبون في ايران يتوجهون الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في الانتخابات البرلمانية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الخارجية في ردها على بيان مجموعة السبع: أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر مرتبط بإنهاء العدوان والحصار على غزة واليمن
الخارجية في ردها على بيان مجموعة السبع: أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر مرتبط بإنهاء العدوان والحصار على غزة واليمن

الخارجية في ردها على بيان مجموعة السبع: أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر مرتبط بإنهاء العدوان والحصار على غزة واليمن

صنعاء - سبأ:

أعربت وزارة الخارجية في الجمهورية اليمنية عن استغرابها لما خرج به بيان مجموعة السبع من معلومات مغلوطة عن حقيقة ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها "البيان ساوى بين الجلاد والضحية، وبين من يملك كافة وسائل القوة العسكرية والتكنولوجية والدعم اللا محدود سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً، وبين من لا يمكن إلا إرادة قوية وإيماناً صادقاً بقضيته في مواجهة الاحتلال".

وجددت وزارة الخارجية دعوتها لواشنطن وبقية أعضاء مجموعة السبع وحلفاء العدو الصهيوني إلى إعادة النظر في تعريفهم لمفهوم انتهاك القانون الدولي فما يحدث من جرائم حرب وإبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة .. مؤكدة أن ما يحدث من في غزة يمثل الانتهاك الحقيقي للقانون الدولي وكافة القيم الإنسانية.

وأضافت "أما الحديث عن حق العدو الإسرائيلي في الدفاع عن نفسه بموجب القانون الدولي فهو مغالطة مفضوحة في سياسة ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي، فالكيان الصهيوني ينتهك كافة قواعد القانون الدولي ولاسيما القانون الإنساني الدولي".

وأشارت وزارة الخارجية في بيانها إلى أن دعوة بيان مجموعة السبع لصنعاء بوقف تهديدها للأمن البحري وحركة الملاحة التجارية الدولية، هو إدعاء باطل ويعد أسوأ ما جاء في البيان وأشبه بما يكون حق يراد به باطل.

وقال البيان "صنعاء رغم العدوان العسكري والحصار الشامل من قبل تحالف دول العدوان الذي سيدخل عامه العاشر خلال الأشهر القليلة القادمة كانت بالرغم من المعاناة حريصة أشد الحرص على عدم تعرض خطوط الملاحة للتجارة الدولية في البحر الأحمر وبحر العرب لأي تهديد، بُغية ترك نافذة للسلام، عملاً بمبدأ يد تبني .. ويد تحارب".

وأكد بيان وزارة الخارجية أن العملية البطولية التي نفذها أبطال القوات البحرية اليمنية وأعلن عنها رسمياً المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية من احتجاز السفينة جالاكسي ليندر المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي جاءت استجابة لتعليمات القيادة اليمنية العليا وتحقيقاً لمطالب الشعب اليمني في تقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأفاد بأن مصير السفينة مرتبط ارتباطا وثيقا بإنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والوقود دون أي عوائق.

واختتمت وزارة الخارجية بيانها بالتأكيد على أن أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وكذا سلامة الأمن والسلم بالمنطقة مرتبط أيضاً بإنهاء العدوان على قطاع غزة، وكذا إنهاء العدوان والحصار الشامل على الجمهورية اليمنية، وانسحاب القوات الأجنبية من الأراضي والجزر والمياه اليمنية.

  المزيد من (محلي)  

محمد علي الحوثي يعزي في وفاة حسن الهادي


مفاجآت الردع اليماني لأمريكا وبريطانيا تتوالى بحكمة القيادة وتفويض الشعب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم ­1 مارس


لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات مسيرات "لستم وحدكم.. صامدون مع غزة"


بدء عبور السيارات والقاطرات بعد فتح طريق حيفان- طور الباحة الإسفلتي


مكون الحراك الجنوبي يثمّن ما ورد في خطاب قائد الثورة


أمانة العاصمة.. مدارس شهيد القرآن في بني الحارث تختتم العام الدراسي


الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ بركات ناصر بن حبتور


البيضاء.. عرض لخريجي الدفعة الأولى "طوفان الأقصى" في السوادية


اختتام مشروع "التلمذة المهنية" في مديرية الطويلة بالمحويت


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 19-شعبان-1445
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
موجز سبأ 18-شعبان-1445
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم ­1 مارس
[20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني