الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024 الساعة 03:45:57 م
مصدر ملاحي: السفينة التي استهدفتها القوات المسلحة هي سفينة أمريكية تحمل أعلاف دواجن مصدر ملاحي: السفينة التي استهدفتها القوات المسلحة هي سفينة أمريكية تحمل أعلاف دواجن
أكد مصدر ملاحي أن السفينة التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية في خليج عدن، هي سفينة أمريكية تحمل أعلاف للدواجن، وليس مساعدات إنسانية كما تدعي أمريكا.
الرشق: نتنياهو يبحث عن السراب.. وبكاء طفلة بغزة جوعًا لعنةٌ على العالم الرشق: نتنياهو يبحث عن السراب.. وبكاء طفلة بغزة جوعًا لعنةٌ على العالم
حذر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق، العدو الصهيوني من أية مغامرة باقتحام رفح، وارتكاب مجازر وحرب إبادة جماعية.
روسيا تشحن 200 ألف طن من الحبوب إلى ست دول أفريقية روسيا تشحن 200 ألف طن من الحبوب إلى ست دول أفريقية
أعلن وزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف، أنَّ بلاده أكملت مبادرتها لشحن 200 ألف طن من الحبوب المجانية إلى ست دول أفريقية.
الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي يفوز على برينتفورد بهدف وحيد الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي يفوز على برينتفورد بهدف وحيد
فاز مانشستر سيتي على ضيفه برينتفورد بهدف وحيد في المباراة المؤجلة من المرحلة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الليلة الماضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الاطلاع على مشروع تأهيل مبنى المعهد المهني الصناعي المتعثر
اخر الاخبار بسبب توقف الكهرباء ..استشهاد ثمانية مرضى في مجمع ناصر الطبي وجثامينهم بدأت بالتحلل
اخر الاخبار مناقشة التنسيق بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية والقطاع الخاص
اخر الاخبار هيئة الاسرى الفلسطينية: استشهاد المعتقل خالد الشاويش من مخيم الفارعة في سجن "نفحة"
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
فعاليات وافتتاح معارض بذكرى الشهيد في عدة مديريات بمحافظة صنعاء
فعاليات وافتتاح معارض بذكرى الشهيد في عدة مديريات بمحافظة صنعاء

فعاليات وافتتاح معارض بذكرى الشهيد في عدة مديريات بمحافظة صنعاء

صنعاء - سبأ:

نُظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد تحت شعار "شهداؤنا على درب الأقصى ماضون".

على هامش الفعاليات، نظمّت معارض صور شهداء المديريات، ضمت صوراً ومجسمات وفلاشات استعراضية، تُجسد عظمة الشهداء وأدوارهم البطولية خلال مسيرة حياتهم في ميادين الدفاع عن الوطن.

ففي مديرية أرحب نوه وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال نبيه أبو نشطان، بمكانة ومنزلة الشهداء وأهمية إحياء الذكرى لاستحضار تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وتطرق في الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة صنعاء فضل القصير ومحسن أبو هادي ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، إلى دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أشار مدير المديرية عبد السلام نشبان، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

وأكد المضي على دربهم حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال، مبيناً أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر لكل أبناء اليمن والأجيال.

من جانبه تحدث الشيخ يحيى هزام في كلمة أسر وذوي الشهداء، عن مؤامرات أعداء الأمة التي تعمل على تشويه ثقافة الجهاد، لافتاً إلى أن الشهداء صنعوا لوحة المجد وساهموا في تعزيز الصمود والبأس في مواجهة قوى العدوان.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية عبدالعالم أبو نشطان ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ومشايخ وأعيان قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

عقب الفعالية تم افتتاح معرض صور الشهداء الذي يحتوي على صور ومجسمات لملاحم الشهداء من مختلف عزل وقرى المديرية، وزيارة روضة الشهداء بالمكاريب، وتم قراءة الفاتحة على أروح الشهداء.

وفي مديرية الحيمة الداخلية، افتتح المحافظ عبد الباسط الهادي اليوم معرض الشهداء في المديرية.

واطلع الهادي ومعه مدير العلاقات العامة بالمحافظة عمار الكول ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة حمير حمزة على صور الشهداء والمجسمات المعبرة عن عظمة الشهداء والانتصارات التي تحققت للشعب اليمني بفضل دمائهم الزكية وتضحياتهم الأسطورية.

وخلال الفعالية بعزلة الجدعان، أشاد المحافظ الهادي بالمواقف المشرفة لأبناء الحيمة الداخلية، في نصرة الوطن ضد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ومواكبة القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى، بما يُجسد الهوية الإيمانية التي يتحلّى بها أبناء المديرية.

واعتبر احتشادهم لمعرض صور الشهداء، ومشاركتهم في الفعالية، دليلاً على مستوى الوعي بمكانة الشهيد ومنزلته عندالله والناس، لافتاً إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لما تحمله من دلالات تعمّق في النفوس الدروس والعبر التي سطرها الشهداء في الدفاع عن اليمن.

من جهته أكد مدير المديرية محمد البشيري، استعداد أبناء الحيمة الداخلية مشاركة أبطال المقاومة الفلسطينية بمعركة طوفان الأقصى، وإسناد غزة والضفة الغربية بالمال والرجال، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

وكان المحافظ الهادي زار روضة الشهداء بالمديرية، وتم قراءة ومرافقوه الفاتحة على أرواح الشهداء.

رافقه خلال الزيارة والافتتاح قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية.

وفي مديرية بني مطر، نظمّت فعالية بذكرى السنوية للشهيد، وافتتاح معرض صور شهداء المديرية.

وفي الفعالية والافتتاح الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة أحمد الصماد ومستشار المحافظة عبدالرحمن المرتضى ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، أشار مدير المديرية يحيى القنوص إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتعريف بتضحيات الشهداء وضرورة الاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.

بدوره أشاد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، بمآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن اليمن التي ستظل خالدة عبر التاريخ وستتذكر الأجيال بكل فخر عظيم ما سطروه بدمائهم من ملاحم بطولية كسرت شوكة العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.

فيما شددت كلمات أبناء الشهداء على ضرورة الوفاء لأهل الوفاء والتضحية والبذل والعطاء الذين قدّموا أرواحهم دفاعاً عن اليمن.

إلى ذلك اطلع عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومرافقوهم على ما يحتويه المعرض من لوحات وصور ومجسمات تُجسد مكانة الشهداء والأدوار البطولية التي سطروها خلال مسيرتهم الجهادية.

وأشاد الزائرون بمستوى تنظيم المعرض الذي يبرز مآثر الشهداء وبطولاتهم في مواجهة العدوان.

وفي مديرية نهم افتتح وكيل أول المحافظة حميد عاصم معرض صور شهداء المديرية الذي ضم صوراً ومجسمات معبرة عن تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.

واطلع عاصم ومعه وكيل المحافظة مطيع الغالبي ومدير المديرية عبد الولي سرحان، على محتويات المعرض من صور شهداء المديرية، ولوحات ومجسمات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن اليمن.

واستمع الزائرون من القائمين على المعرض إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يمثل صورة من صور تكريم الشهداء من بذلوا نفوسهم في سبيل الله ونصرة الأمة.

وأشاد الوكيل عاصم، بمستوى الإعداد والتجهيز والتنظيم للمعرض بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته، معتبراً إقامة معارض صور الشهداء والأنشطة المصاحبة والفعاليات، محطة تعبوية لاستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن.

وفي مديرية بلاد الروس، اُفتتح بمنطقة عافش اليوم معرض الشهيد السنوي للعام 1445هـ.

وخلال الافتتاح، أشار مدير المديرية صالح ناجي، إلى أهمية إبراز تضحيات الشهداء من خلال المعارض التي تعكس مكانتهم.

واطلع الزائرون على محتويات المعرض، المكون من صور الشهداء ومجسمات تعبر عن مكانة ومنزلة الشهداء وتخليد أدوارهم البطولية.

وفي مديرية صعفان، افتتح مديرا التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي والمديرية محمد البحر، معرض صور شهداء أبناء المديرية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلعا ومعهما نائب مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد خميس والتربية بالمديرية يحيى عبد الحق، على محتويات المعرض من صور ومجسمات تجسد عظمة ومكانة الشهداء وأدوارهم البطولية والجهادية في معركة الانتصار للوطن.

وأشادوا بمستوى التنظيم والإعداد للمعرض، مؤكدين أن الشهداء سيظلون رمزاً وعنواناً للتضحية والفداء في نفوس أبناء الشعب اليمني تتعاظم بعظم تضحياتهم.

  المزيد من (محلي)  

الاطلاع على مشروع تأهيل مبنى المعهد المهني الصناعي المتعثر


مناقشة التنسيق بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية والقطاع الخاص


فعالية لوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها بذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد


وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لسانت لوسيا


مصدر ملاحي: السفينة التي استهدفتها القوات المسلحة هي سفينة أمريكية تحمل أعلاف دواجن


وزارة الصحة تُحيي سنوية الشهيد القائد والشهيد الرئيس


اليمن ينتصر للإنسانية بردع أمريكا وبريطانيا في البحرين الأحمر والعربي


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير


العدوان الأمريكي البريطاني يعاود استهداف منطقة العرج بالحديدة


العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على منطقة العرج بالحديدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
موجز سبأ 09-شعبان-1445
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
موجز سبأ 08-شعبان-1445
[08 شعبان 1445هـ الموافق 18 فبراير 2024]
موجز سبأ 07-شعبان-1445
[07 شعبان 1445هـ الموافق 17 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 فبراير
[08 شعبان 1445هـ الموافق 18 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني