الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023 الساعة 08:13:03 م
القوة الصاروخية تطلق دفعة صواريخ باليستية على أهداف عسكرية للكيان الصهيوني القوة الصاروخية تطلق دفعة صواريخ باليستية على أهداف عسكرية للكيان الصهيوني
أطلقت القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية اليوم، دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.
المقاومة الفلسطينة تخوض ملاحم بطولية في محاور التوغل بقطاع غزة المقاومة الفلسطينة تخوض ملاحم بطولية في محاور التوغل بقطاع غزة
تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، وخاضت معارك بطولية في خانيونس، فيما تجددت الاشتباكات في شمال قطاع غزة بعد أكثر من شهر على توغل العدو فيها.
صعود اسعار الذهب مع تراجع الدولار صعود اسعار الذهب مع تراجع الدولار
سجلت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا مع تراجع الدولار، فيما عززت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع الرهانات على انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الاتحادي.
إعادة انتخاب تيباس رئيساً لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ‏ إعادة انتخاب تيباس رئيساً لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ‏
أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عن إعادة انتخاب خافيير تيباس بشكل مؤقت في منصب رئيس الرابطة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اللجنة العليا لنصرة الأقصى تبارك العملية التي نفذتها القوة الصاروخية ضد أهداف للعدو الصهيوني
اخر الاخبار قيادة وموظفو وزارة النقل يزورون ضريح الشهيد الصماد وعدد من معارض الشهداء
اخر الاخبار صعدة .. مناقشة تدخلات المؤسسة العامة للطرق
اخر الاخبار رئيس جامعة إب يتفقد سير اختبارات الفصل الأول بكلية الآداب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
أصداء واسعة النطاق للعملية اليمنية بالاستيلاء على سفينة صهيونية في البحر الأحمر
أصداء واسعة النطاق للعملية اليمنية بالاستيلاء على سفينة صهيونية في البحر الأحمر

أصداء واسعة النطاق للعملية اليمنية بالاستيلاء على سفينة صهيونية في البحر الأحمر

صنعاء- سبأ: مرزاح العسل

أثارت العملية العسكرية اليمنية في البحر الأحمر، بالاستيلاء على سفينة صهيونية واقتيادها إلى سواحل اليمن أصداء ومواقف عربية ودولية واسعة النطاق، عبرت معظمها عن السعادة الغامرة لهذه العملية باعتبارها حدث هام في سبيل وقف المحرقة الصهيو-أمريكية بغزة والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء.

فمنذ اللحظات الأولى لعملية الاستيلاء على السفينة الصهيونية (جالاكسي ليدر) التي نفذتها القوات البحرية اليمنية، في البحر الأحمر، والتي تتبع رجل الأعمال الصهيوني "رامي أنغر"، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بمواقف النُشطاء والكُتاب والسياسيين محلياً وخارجياً وغلب عليها التأييد لهذه العملية التي لامست تطلعات الشعب اليمني خصوصاً والشعوب العربية عموماً.

وعبر معظم الناشطين عن مواقفهم المؤيدة والداعمة للعملية اليمنية.. داعين الشعوب والأنظمة العربية والمسلمة للمسارعة بخطوات مماثلة ضد العدو الصهيوني الغاصب في سبيل وقف عدوانه الهمجي على قطاع غزة.

ولا زالت تتوالى حتى الآن الأصداء والمواقف الداعمة والمؤيدة والمُشيدة بهذه العملية، سواء على وسائل الإعلام العربية والدولية أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أشاد المحامي والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي الدكتور عبدالحميد عباس دشتي، في تدوينة له بالعملية وأثنى على قوات صنعاء، وفي الوقت نفسه سخر من كيان العدو الصهيوني وضعفه.. لافتاً إلى أن عمالة بعض العرب هي التي جعلت هذا الكيان يستقوي عليهم.

ووصف دشتي أهل اليمن بأنهم فخر الأمة وعمادها وأشجعها.. قائلاً: "سلام الله عليكم يا أهل اليمن، يا أطهر وأنقى وأشجع العرب، أنتم فخر الأمة وعمادها، والروح التي انبثقت بالعروبة بعد موتها".

من جهته.. قال رئيس مجلس الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يحيى الحديد تعليقاً على العملية: "إن اليمن وضع العالم بين خيارين إما إيقاف الإبادة الجماعية في غزة وإما طوفان باب المندب".. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك مواقف ستدين اليمن لأنه انتهك القانون الدولي للبحار في حين أنهم نسوا القانون الدولي الإنساني ونسوا اتفاقية جنيف لحماية المدنيين.

بدوره.. كتب الصحفي عبدالباري عطوان، في تدوينة له بمنصة "إكس".. قائلاً: "اليمني إذا قال فعل، اليوم يستولي على سفينة تابعة للاحتلال وغدا فرقاطة أمريكية عسكرية وبعد غد ربما ينفذ تهديداته بإغلاق باب المندب".. مضيفاً: "إنه زمن الرجال واشهد بالله أنهم رجال، وفلسطين في أعماق قلوبهم وضمائرهم دائما".

من جانبه، كتب سفير السلام وعضو الـمم المتحدة سامح عسكر على صفحته في منصة "إكس" تفاصيل عن السفينة الصهيونية "جالاكسي ليدر".. قائلاً: "إن حمولتها 48 ألف طن، وطولها 149 متر، وهي مخصصة لنقل المركبات، وعليها طاقم عشرات الأشخاص".

وأكد أن "العالم بهذه العملية أمام حدث خطير ومفصلي سيقلب خطوط التجارة ويهدد حركة الملاحة الدولية بالبحر الأحمر، وليس أمام المجتمع الدولي إلا عدة خيارات: إما يعلن الحرب على اليمن وهذا صعب، لأن اليمن حوت كبير ومستنقع لمن يدخله، أو أن الغرب يضغط على العدو الصهيوني بشكل عملي لوقف مجازره وهذا أسهل.. وإما أن العدو الصهيوني يعلن الحرب على اليمن، وهذا الخيار سيؤدي لتدمير واحتجاز مزيد من سفنه.. وإما أمريكا تتدخل عسكريا وقتها الرد اليمني سيكون ضد السفن الأمريكية أيضاً."

وشدد على أنه إذا ما اختار العدو الصهيوني الخيارات الثلاثة فسيكون العالم أمام غلق عملي لمضيق باب المندب، وبهذا تكون حرب غزة قد اشتعلت وتوسعت أكثر مثلما حذر العديد من قادة العالم.

مواقف اليمنيين والعرب عامة والفلسطينيين بشكل خاص عبرت في مجملها عن فخرهم وسعادتهم بما قامت به القوات اليمنية.. مشددين على أن ذلك أمر يثير الدهشة ويستحق الاحتفال.

كما أيد العديد من المدونين بيان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، مرسلين الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه العملية كونها انتصارا للمظلومين في غزة.

فصائل المقاومة الفلسطينية أشادت بالعملية اليمنية البطولية.. معتبرة إياها ترجمة حقيقية لمواقف الشعب اليمني وتعكس إيمان الشعب اليمني وقيادته بواجب الإسناد العربي الإسلامي للشعب الفلسطيني وواجبات الأمة لنصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المقاومة ووقف العدوان الوحشي الظالم الواقع على الشعب الفلسطيني المُحاصر.

ومن تلك الفصائل حركة الجهاد الإسلامي، حركة حماس، حركة فتح الانتفاضة، حركة المجاهدين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين... وغيرها.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن تمكن المقاومة اليمنية من السيطرة على سفينة صهيونية يُدخل المعركة مرحلة جديدة.. مشددة على محور المقاومة يُسجل صفحات مُشرقة ويُسّطر أروع صور الإسناد لفلسطين ومقاومتها.

ويشار إلى أن العدوان الصهيو-أمريكي على غزة أوجد حالة التفاف واسعة مع القضية الفلسطينية على امتداد العالم، ووحد العالم في هذا الإطار، وأعاد الاعتبار لخيار المقاومة الشاملة وشعار وحدة الساحات.

ويأتي الموقف اليمني الاستثنائي من موجبات دينية ووطنية وأخلاقية، بعد أن بلغ الموقف العربي والإسلامي مبلغاً اتسم بالخضوع والرضوخ للإملاءات الأمريكية والأوروبية، وهو ليس وليد اليوم بل له تاريخ طويل قدم خلاله الشعب اليمني العديد من الشهداء في محراب القضية الفلسطينية.

ووصف العديد من الكُتاب والصحفيين العرب بأن هذا الموقف التاريخي يُحسب لصنعاء باعتبارها أول دولة تتخذ موقف عملي مساند للشعب والقضية الفلسطينية.

ويرى مراقبون أن أي عمل عسكري ضد اليمن سيؤدي إلى مضاعفة التوتر في البحر الأحمر بل قد يؤدي إلى إغلاقه أمام الملاحة بشكل كامل لأن أية عمليات عسكرية ضد اليمن ستكون من البحر وبالتأكيد أن اليمن سوف يرد في ذات البحر وهنا سيتوقف العالم أمام هذا التطور الخطير.

الجدير ذكره أن التاريخ سيسجل في أنصع صفحاته بأن اليمن الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت الحرب على كيان العدو الصهيوني بشكل رسمي، فيما كان الواجب على 57 دولة عربية وإسلامية إعلان الحرب وتوجيه كل امكانياتها لنصرة القضية الفلسطينية التي كانت ولازالت تشكل القضية المركزية للعرب والمسلمين.

  المزيد من (عربي دولي)  

العدو الصهيوني يعتقل مواطنا فلسطينيا ويستولي على حفارين في الخليل


المقاومة الفلسطينة تخوض ملاحم بطولية في محاور التوغل بقطاع غزة


هنية: المقاومة ثابتة والشعب الفلسطيني صامد ومتيقن من النصر


سقوط عشرات الفلسطينيين بين شهيد وجريح بقصف مدفعي وجوي للعدو الصهيوني على غزة


بقرار الرد الفوري.. المقاومة اليمنية تردع العربدة الصهيوأمريكية


العدوان الصهيوأمريكي على غزة في شهره الثالث.. مزيد من المجازر وعمليات القتل


الدفاع الروسية:اسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين وعشرات المسيرات والقضاء على 1000 جندي


استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص العدو في مخيم بلاطة شرق نابلس


نائبة فرنسية تدعو حكومة بلادها لفرض عقوبات على الكيان الصهيوني


المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف موقع الرادار الصهيوني


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 23-جمادى الأولى-1445
[23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 22-جمادى الأولى-1445
[22 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 05 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 21-جمادى الأولى-1445
[21 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 04 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 19-جمادى الأولى-1445
[19 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 02 ديسمبر 2023]
استشهاد الامام زيد
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 6 ديسمبر
[23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 5 ديسمبر
[22 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 05 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 4 ديسمبر
[21 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 04 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 3 ديسمبر
[20 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 03 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 ديسمبر
[19 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 02 ديسمبر 2023]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني