الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 19 ذو الحجة 1445هـ الموافق 25 يونيو 2024 الساعة 12:34:26 ص
قائد الثورة يتوّجه بالتهاني للشعب اليمني وكافة المسلمين بذكرى يوم الولاية قائد الثورة يتوّجه بالتهاني للشعب اليمني وكافة المسلمين بذكرى يوم الولاية
توّجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالتهاني للشعب اليمني المسلم ولكل المؤمنين والمؤمنات في أرجاء الدنيا بذكرى يوم الولاية.
حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة
أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني الشيخ نبيل قاووق، أنّ جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن، كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة، وعزّزت قوة موقف غزّة ميدانيًّا وسياسيًّا، وأن جبهة المساندة في لبنان، قوّت الموقف التفاوضي والموقف العسكري الميداني للمقاومة في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الإثنين على انخفاض مؤشرها العام 14.80 نقطة ليبلغ مستوى 6994.10 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.21 في المئة.
فلامينغو يعزز صدارته في الدوري البرازيلي لكرة القدم فلامينغو يعزز صدارته في الدوري البرازيلي لكرة القدم
فاز فريق فلامينغو على مضيفه فلومينينسي بهدف دون رد اليوم الاثنين في المرحلة الـ11 من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
اخر الاخبار الصحة تدين اغتيال الاحتلال الصهيوني مدير الإسعاف والطوارئ بغزة
اخر الاخبار السلطة المحلية بتعز تنظم امسية بذكرى يوم الولاية
اخر الاخبار عودة 1018 حاجاً من الأراضي المقدسة براً
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
 انطلاق أعمال منتدى طوفان الأقصى المفتوح بجامعة صنعاء
انطلاق أعمال منتدى طوفان الأقصى المفتوح بجامعة صنعاء

انطلاق أعمال منتدى طوفان الأقصى المفتوح بجامعة صنعاء

صنعاء - سبأ :
انطلقت بساحة كلية التجارة بجامعة صنعاء اليوم أعمال منتدى طوفان الأقصى المفتوح لنصرة الأقصى الشريف والقضية الفلسطينية وذلك ضمن مشاريع وأنشطة الحملة الوطنية العليا لنصرة الأقصى.

وفي الافتتاح أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس أن منتدى طوفان الأقصى المفتوح الذي يشارك فيه نخبة من الأكاديميين وطلبة الجامعة يهدف إلى التركيز على الجرائم اليومية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من أطفال ونساء غزة وإبراز تضحيات وعمليات المقاومة البطولية في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن المنتدى الذي سيستمر بشكل دائم ويومي سيمكن الباحثين والاخصائيين في كل التخصصات والأقسام من تناول القضية الفلسطينية وجرائم الكيان الصهيوني الغاصب من جوانب مختلفة كلاً في مجاله.. مبيناً أنه سيتم في كلية التجارة اليوم تناول جوانب النشأة والنزعة الاستعمارية والمواضيع المتعلقة بالاستهداف السياسي للأمة الإسلامية والجوانب الاقتصادية كورقة ضاغطة للكيان واذنابه بالمنطقة.

وأكد الدكتور القاسم أهمية تناول الرؤى والنظريات التي ساهمت في زرع العدو الصهيوني وسط الأمة وتوضيح للطلاب النظريات التي تبنت على أساسها منظومة الاستكبار العالمي والذي تغلغل في قلب الأمة العربية والإسلامية وحثهم على نقلها إلى المجتمع .

وشدد على ضرورة المشاركة الفاعلة في التوعية والتوضيح بخطر العدو الصهيوني و مؤامراته ومخططاته و أطماعه الاستعمارية للأمة وإظهار صورته الحقيقية الضعيفة المهزومة التي زيفها الإعلام الغربي والعربي على مدى قرون بأن إسرائيل قوة عسكرية لا تقهر .

ولفت إلى أن المنظومة الدعائية التي استخدمتها إسرائيل مكنتها من احتلال أرض فلسطين وان واقعها اليوم يؤكد أنها دولة ضعيفة وجبانة وأن جيشها مهزوم في كل وقت وحين.. مشدداً على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية الصهيونية والدول التي تدعم الكيان الصهيوني .

من جانبه أوضح عميد كلية التجارة والاقتصاد الدكتور مشعل الريفي الدور المعول على المؤسسات العلمية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية .. مشيرا إلى أن مشاركة طلبة الدراسات العليا والأكاديميين في هذا المنتدى المفتوح يمكنهم من قراءة الواقع العربي والإسلامي وتشخيص مواقف الخزي والعار والخذلان التي أصيبت به الأمة وأنظمتها العميلة والمنبطحة تجاه المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني دون أن يحرك احداً ساكنا .

ولفت إلى أهمية دور المؤسسات التعليمية والفكرية في توضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني ووضع التصورات للسيناريوهات المحتملة وطرق المواجهة طويلة الأجل وفي مقدمتها استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية الصهيونية وإيجاد البدائل الممكنة .

بدوره استعرض عميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر البخيتي دور وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في الوقوف مع القضية الفلسطينية ودعم ومساندة المقاومة في غزة وإظهار عملياتها البطولية وتحليلها للدارسين والباحثين وكذا كشف وتعرية فضائح المنظومة الصهيونية وارتكابها المجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق المدنيين العزل من سكان غزة.

ودعا طلبة جامعة صنعاء في جميع التخصصات إلى أن يكون كل منهم صحافي وإعلامي عبر وسائل الإعلام الحديثة والسوشيل ميديا وشبكات التواصل الاجتماعي لنقل الحقيقة وكشف التضليل الإعلامي الذي يمارسه العدو الصهيوني بحق الأمة والشعوب وتوعية المجتمع بهذا الخطر المحدق بالأمة وضرورة الوقوف صفاً واحدا لزوال هذا الكيان الغاصب.

وتطرق عميد الإعلام إلى كيفية التعامل والتعاطي الإيجابي والتحرك الفاعل مع القضية الفلسطينية التي تربطنا بها الهوية والدين والتاريخ الإسلامي وكذا الانتباه إلى حرب المصطلحات التي يستخدمها إعلام العدو الصهيوني وأذنابه في المنطقة من خلال تسميتهم لشهداء المقاومة الذين يسقطون دفاعاً عن كرامة الأمة بأنهم قتلى .

وأكد أهمية الإيمان بقدرات الأمة العسكرية القادرة على تخطي الحواجز وإزالة الغدة السرطانية في جسم الأمة مستشهداً بعملية "طوفان الأقصى " التي استطاع 1200 مجاهد من كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية من كسر الحواجز و برهنوا للجميع قدرتهم على هزيمة أقوى قوة عسكرية والتي كان الإعلام يصورها للعالم على مدى عقود مضت بأنها قوة عظمى لاتقهر .

حضر المنتدى رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة صنعاء الدكتور حسن مطهر، ورئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة الدكتورة نهى السدمي وعدد من عمداء الكليات ونوابهم وجمع من الأكاديميين والطلبة .

  المزيد من (محلي)  

عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي


الصحة تدين اغتيال الاحتلال الصهيوني مدير الإسعاف والطوارئ بغزة


السلطة المحلية بتعز تنظم امسية بذكرى يوم الولاية


عودة 1018 حاجاً من الأراضي المقدسة براً


أمسية لأبناء مديرية القبيطة بلحج بذكرى يوم الولاية


مدينة الحديدة تشهد احتفالية كبرى بذكرى يوم الولاية


حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة


الجوف.. إدارة المرأة تحيي ذكرى يوم الولاية


فعاليات احتفالية بمديريات محافظة ذمار بذكرى يوم الولاية


إب .. ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية خلال إجازة عيد اﻷضحى


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  ذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-ذو الحجة-1445
[18 ذو الحجة 1445هـ الموافق 24 يونيو 2024]
موجز سبأ 17-ذو الحجة-1445
[17 ذو الحجة 1445هـ الموافق 23 يونيو 2024]
موجز سبأ 16-ذو الحجة-1445
[16 ذو الحجة 1445هـ الموافق 22 يونيو 2024]
موجز سبأ 14-ذو الحجة-1445
[14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني