الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024 الساعة 11:54:05 م
مصدر أمني يكشف بعض تفاصيل العملية الاستباقية ضد العناصر التكفيرية في منطقة الخشعة بالبيضاء مصدر أمني يكشف بعض تفاصيل العملية الاستباقية ضد العناصر التكفيرية في منطقة الخشعة بالبيضاء
كشف مصدر أمني عن بعض التفاصيل المتعلقة بالعملية الاستباقية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بمساندة أبطال القوات المسلحة ضد العناصر التكفيرية المنتمية لما يسمى تنظيم داعش والمتواجدة بمنطقة الخشعة الواقعة في حنكة آل مسعود بمديرية القريشية محافظة البيضاء.
مراسل (سبأ): غليان وغضب فلسطيني شديد من تصرفات السعودية والأردن مراسل (سبأ): غليان وغضب فلسطيني شديد من تصرفات السعودية والأردن
أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة نضال أبو مصطفى أن الشارع الفلسطيني يعيش حالة من الغليان والغضب الشديد بسبب التصرفات التي قامت بها كلا من السعودية والأردن خلال الفترة الأخيرة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 45.2 نقطة، وبنسبة 0.99 في المائة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 4532.63 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4577.81 نقطة.
المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة
اطَّلع نائب مسؤول التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب عبدالله الرازحي، اليوم، على منافسات بطولة الشهيد الأولى لكرة الطاولة الخاصة بموظفي ديوان وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مراسل (سبأ): غليان وغضب فلسطيني شديد من تصرفات السعودية والأردن
اخر الاخبار تفقد سير العمل بفرع هيئة المواصفات في صعدة
اخر الاخبار المقاومة الفلسطينية تستهدف آليات وجنود العدو جنوب قطاع غزّة
اخر الاخبار مناقشة أوضاع المتضررين والنازحين في حجة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
محمد علي  الحوثي: هناك إعداد كامل لنصرة فلسطين  بالتنسيق مع محور المقاومة وبأسلحة تصل لمواقع  العدو الإسرائيلي
محمد علي الحوثي: هناك إعداد كامل لنصرة فلسطين بالتنسيق مع محور المقاومة وبأسلحة تصل لمواقع العدو الإسرائيلي

محمد علي الحوثي: هناك إعداد كامل لنصرة فلسطين بالتنسيق مع محور المقاومة وبأسلحة تصل لمواقع العدو الإسرائيلي

صنعاء - سبأ:

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن هناك إعدادا كاملا لنصرة فلسطين ومواجهة اليهود بالتنسيق مع محور المقاومة، وبأسلحة لها القدرة على أن تصل إلى مواقع كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأوضح ، في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" - بثتها اليوم، أنه تم عرض بعض هذه الأسلحة في آخر عرض للجيش اليمني في ميدان السبعين بصنعاء.

وقال: "هناك تنسيق تام، وغرفة مستمرة للتنسيق، والأهداف يضعها محور المقاومة، وما يمكن أن نصل إليه أو أن نستهدفه سيتم بالتنسيق التام مع محور المقاومة بشكل عام، نحن ننطلق في تنسيق مستمر، وأي مكان ستقصفه القوات المسلحة اليمنية فسيعلن عنه في حينه".

وأشار إلى أن "الشعب اليمني هو من دعا إلى أن يكون للجيش اليمني مبادرته في الدفاع عن أبناء غزة، وستستمر العمليات ما استمر قتل أبناء غزة والعدوان والحصار عليهم من قبل الكيان الصهيوني".

وبين عضو السياسي الأعلى الحوثي عدم الرضا عمّا تقوم به أمريكا ودول أوروبا من تقديم الدعم المباشر واستمرار تحركهم ومشاركتهم في المعركة ضد أبناء فلسطين المحاصرين.

ودعا الأنظمة العربية إلى تحريك الجيوش للدفاع عن أبناء فلسطين، وقال: "أنا أدعوهم وأقول لهم، نحن وإن كنا لا نملك ما تملكون من ترسانة السلاح لكننا نمتلك الإرادة، وتحركنا هو تحرك جهادي وفي سبيل الله، لذلك نحن ندعو المملكة العربية السعودية والإمارات العربية وجمهورية مصر العربية والأردن وكل الدول والأنظمة العربية إلى أن تحرك جيوشها، فليست جيوشها أقل كفاءة أو قدرة مما نملك، هم أكثر قدرة وأكثر موازنة ولديهم اقتصاد قوي، ولا يوجد أي مبرر لئلا يشاركوا في الدفاع عن أبناء فلسطين".

وتابع بالقول: "لقد تحرك الأمريكي وأتى بايدن وعمره 78 عاماً من أجل أن يساند الإسرائيلي؛ أفلا يجدر بهم وهم العرب أن يدافعوا عن أبناء غزة المحاصرين والمقتولين والمشردين الذين لا يجدون إلى أين يذهبون؟ فالأولى بهذه الأنظمة أن يكون العتب عليها أولاً".

وحول الدور الأمريكي والدول الإقليمية المحالفة له في الحيلولة من وصول الصواريخ اليمنية إلى أهدافها، قال عضو السياسي الأعلى: "نحن نتعامل مع كل التحديات، ونعمل بما في وسعنا من أجل أن نصل للدفاع عن أبناء غزة، ما حدث فعلاً هو اعتراضات من أمريكا، ومن بعض الدول الإقليمية، ولكن يجب علينا جميعاً أن نتحرك".

وأضاف: " كذلك نحن ندعو الرئيس بوتين إلى أن يكون له دور مساهم، لا يكفي دوره في قتال الأوكرانيين، أن يفعّل أسلحة الدفاع الجوي لحماية الأخوة في قطاع غزة من قصف الطيران. وأعتقد أن المعركة واحدة عندما تحدث بوتين، وقال إنه يقاتل من يقف مع الكيان الغاصب في غزة".

وعن أثر دخول اليمن في المواجهة مع الكيان الصهيوني وتوسيع الحرب إلى حرب إقليمية، قال عضو المجلس السياسي الأعلى: "التوسع في هذه الحرب ليس لأننا نشترك، نحن لا نستفز أحداً، هم من أتوا لاستفزاز الناس، هم من يعتبرون أن وجود الفلسطينيين على أرضهم يعتبر غير صالح للبقاء، ولا بد أن يُهجّروا إلى سيناء، هم من يعمل على استفزاز العرب واستفزاز المسلمين بكل ما يقومون به من أعمال، فلذلك إذا توسعت الحرب فهم من يتحملون المسؤولية، كما قال الرئيس بوتين، وكما قال المسؤولون الصينيون، وغيرهم ممن يعرف ويعي المعركة".

وأشار إلى ان : "أمريكا لها ما يقارب 280 عاماً، منها 18 سنةً فقط لم تشارك خلالها في حروب، أما بقية سنواتها فهي في حروب مستمرة، هي من تثير الحروب، هي من تعمل باستمرار على قتل الشعوب، هي من تبيد الشعوب، هي من تستخدم قتل المدنيين كسلاح للانتصار، إذن أمريكا هي التي تسعى لتوسيع الحرب وليس نحن".

وعن اثر التحرك اليمني ودخوله في المواجهة مع الكيان الصهيوني لنصرة أبناء فلسطين على التحاور مع السعودية في المرحلة الثانية، تحدث عضو السياسي الحوثي قائلا : "الجولة الثانية من المحادثات نحن نتحاور مع المملكة العربية السعودية، التي تم استدعاء وزير الدفاع إليها، ودعتها أمريكا إلى عدم توسع القتال، وبالتالي فهي تتحرك وفق الإدارة الأمريكية".

وأضاف: "نحن نقول وعبركم، ندعوا المملكة العربية السعودية إلى أن تتجه بأسلحتها وبطائراتها وبجيوشها وبمرتزقتها للدفاع عن فلسطين، والتحرك إلى جانب أبناء غزة من العرب المستضعفين، فهذا هو الذي يجب أن تتحرك فيه، ونحن نقول لها إذا اتجهتم إلى تلك المناطق للقتال هناك، فلن تحتاجوا إلى أن تعيدوا الكَرَّة في اليمن".

  المزيد من (محلي)  

تفقد سير العمل بفرع هيئة المواصفات في صعدة


مناقشة أوضاع المتضررين والنازحين في حجة


بدء تدريب 21 قابلة من ذمار والمحويت في مجال رعاية الأم والوليد


استكمال تجهيزات افتتاح ملحق بريد جامعة الحديدة – خط الدريهمي


أمين العاصمة يطلع على تجهيزات المزاد الوطني للبُن ومعرض صنعاء الدولي للقهوة


صنعاء .. ندوة تعريفية بالبن اليمني ضمن فعاليات اليوم الوطني


المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة


وقفات تضامنية في ذمار مع الشعب الفلسطيني


الحديدة .. تدشين مشروع الرقابة الوطنية لحماية وتنمية الثروة السمكية والبحرية


عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-شعبان-1445
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني