الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024 الساعة 04:04:06 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات كلمة لقائد الثورة الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة حول آخر التطورات والمستجدات.
الصحة بغزة: حصيلة ضحايا العدوان على القطاع تتجاوز حاجز الـ30 ألف شهيد الصحة بغزة: حصيلة ضحايا العدوان على القطاع تتجاوز حاجز الـ30 ألف شهيد
ارتكبت قوات العدو الصهيوني تسع مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 81 شهيدًا و132 جريحًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 22.2 نقطة وبنسبة 0.49 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4554.85 نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4532.63 نقطة.
المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة
اطَّلع نائب مسؤول التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب عبدالله الرازحي، اليوم، على منافسات بطولة الشهيد الأولى لكرة الطاولة الخاصة بموظفي ديوان وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تخرج 477 طالبًا من مدارس شهيد القرآن في محافظة حجة
اخر الاخبار الصحة بغزة: حصيلة ضحايا العدوان على القطاع تتجاوز حاجز الـ30 ألف شهيد
اخر الاخبار جنود أمريكيون سابقون يحرقون زيهم العسكري تكريماً للجندي الأمريكي آرون بوشنل
اخر الاخبار ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير النقل: لا مساومة ولا تنازل عن الفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي
وزير النقل: لا مساومة ولا تنازل عن الفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي

وزير النقل: لا مساومة ولا تنازل عن الفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي

صنعاء - سبأ :
أكد وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، استحالة العودة إلى نقطة الصفر في موضوع رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وفرض الحلول الترقيعية والجزئية المؤقتة.

وقال الوزير الدرة في اجتماع لقيادات وزارة النقل وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها اليوم "لا مساومة ولا تنازل عن الفتح الكامل للمطارات كحق ثابت ومشروع كفلته كافة القوانين والمواثيق الدولية".

وأكد أن مرحلة الحلول الجزئية والفتح المشروط لوجهات ورحلات محدودة قد تم تجاوزها، وأن المرحلة الحالية تتضمن الفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء دون أي قيد أو شرط وبشكل سريع.

وأشار الى أن تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي، وإغلاق المطار مؤشر لعدم جدية دول العدوان في التوجه الجاد للسلام واستهتار بكل الجهود المبذولة بهذا الخصوص.. لافتا إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية تضع نفسها كأداة بيد دول العدوان لاستمرار الحصار ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.

ودعا وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال، قيادة الخطوط الجوية اليمنية إلى ممارسة أعمالها من المركز الرئيسي للشركة بصنعاء، والتي تتوفر فيها مقدرات الشركة ومبانيها والورشة المركزية للطائرات.. مؤكدا أنها ستجد كل الدعم لتقديم خدماتها لكل أبناء الشعب اليمني من جميع مطارات الجمهورية كناقل وطني.

وأوضح أن العدوان يستغل تواجد إدارة الشركة في المحافظات المحتلة بعيداً عن مركزها الرئيسي بعاصمة كل اليمنيين ويستخدمها كأداة لحصار مطار صنعاء.. موضحا أن ما يسوقه إعلام تحالف العدوان ومرتزقته عن حسابات الشركة في صنعاء تدحضه الحقائق والواقع ويشهد به منتسبو شركة الخطوط الجوية اليمنية الأحرار في صنعاء وعدن.

وقال "معظم إيرادات شركة الخطوط الجوية اليمنية مصدرها المرضى والفقراء المسافرين من المحافظات الحرة، وعلى الشركة أن تستفيد من تلك الإيرادات لشراء أسطول جوي لخدمتهم وإيصالهم إلى كل الوجهات المطلوبة".

وشدد الدرة، على ضرورة تطوير خطط وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها سواء المدرجة في الرؤية الوطنية، أو الخطط والدراسات العامة، وفقا للرؤى والأهداف الاستراتيجية للمشاريع التطويرية بمجالات النقل المختلفة.

من جهته أكد نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أن فتح مطار صنعاء الدولي أصبح ضرورة قصوى دون أي شرط أو قيد.. لافتا الى إصرار المجلس السياسي الأعلى على ذلك.

وقال " فتح مطار صنعاء على مراحل أصبح أمرا غير وارد، وعلى العدوان ومرتزقته، أن يعوا ذلك لأن الملف الإنساني لا مساومة فيه ولا تسييس كونه مطلب قانوني كفلته المواثيق الدولية".

بدوره أوضح وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية القبطان محمد إسحاق، أن هناك خطط ودراسات يتم الإعداد لها بهدف تطوير موانئ البحر الأحمر اليمنية لتكون أكثر توسعاً وتتمكن من استقبال المزيد من السفن التجارية.

فيما كشف رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، عن تقدم شركات طيران دولية لتسيير رحلات جوية عبر مطار صنعاء.. مؤكدا أن مطار صنعاء يقدم خدمات ملاحية جوية وفقا للشروط والمعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو".

وكان الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، والشؤون المالية والإدارية عادل المداني، ورئيس هيئة تنظيم شئون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، والوكلاء المساعدون للهيئة، ناقش الخطط التطويرية والاستراتيجية لقطاع النقل.

  المزيد من (محلي)  

تخرج 477 طالبًا من مدارس شهيد القرآن في محافظة حجة


وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية البوسنة والهرسك


حجة.. مناقشة تنفيذ مبادرة للتخلص من مصادر توالد البعوض في شرس


كلمة لقائد الثورة الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات


الصحة: خروج مشفى كمال عدوان عن الخدمة جريمة حرب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير


تفقد سير العمل بفرع هيئة المواصفات في صعدة


مناقشة أوضاع المتضررين والنازحين في حجة


بدء تدريب 21 قابلة من ذمار والمحويت في مجال رعاية الأم والوليد


استكمال تجهيزات افتتاح ملحق بريد جامعة الحديدة – خط الدريهمي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-شعبان-1445
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني