الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 07 محرم 1446هـ الموافق 13 يوليو 2024 الساعة 04:48:31 م
مجلس النواب يبدأ جلسات أعمال انعقاده السنوي ويؤكد دعمه لخيارات مواجهة الحرب الاقتصادية مجلس النواب يبدأ جلسات أعمال انعقاده السنوي ويؤكد دعمه لخيارات مواجهة الحرب الاقتصادية
أكد مجلس النواب مباركته وتأييده لما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بشأن الخطوات الكفيلة بمواجهة التصعيد العدواني للنظام السعودي للإضرار بالاقتصاد الوطني خدمة لأمريكا والكيان الصهيوني.
ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا
ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
انخفاض الدولار مقابل الين وارتفاع اليورو والإسترليني انخفاض الدولار مقابل الين وارتفاع اليورو والإسترليني
شهد الدولار انخفاضاً قوياً أمام الين الياباني لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم السبت، وسط تساؤلات بشأن ما إذا كانت طوكيو تتدخل لدعم عملتها.
غدا بصنعاء.. انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد غدا بصنعاء.. انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد
تنطلق غدا الأحد على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد لفئتي الكبار والشباب ينظمها الاتحاد العام للعبة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مناقشة الجوانب المتعلقة بتقييم مستوى تنمية الموارد المالية في حجة
اخر الاخبار غدا بصنعاء.. انطلاق البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد
اخر الاخبار حماس تدين جريمة المواصي وتعتبر حديث العدو عن اغتيال الضيف ادعاءات كاذبة
اخر الاخبار الصحة بغزة:71 شهيدا و289 اصابة بمجزرة ارتكبها العدو في بخان يونس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  قائد الثورة
في خطابه للحشود المليونية بذكرى المولد النبوي.. قائد الثورة يعلن المرحلة الأولى من التغيير الجذري
في خطابه للحشود المليونية بذكرى المولد النبوي.. قائد الثورة يعلن المرحلة الأولى من التغيير الجذري

في خطابه للحشود المليونية بذكرى المولد النبوي.. قائد الثورة يعلن المرحلة الأولى من التغيير الجذري

صنعاء - سبأ:

أعلن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن المرحلة الأولى للتغيير الجذري تتمثل بتشكيل حكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية ويتم فيها تحديث الهيكل المتضخم وتغيير الآليات والإجراءات العقيمة والمعيقة وتصحيح السياسات وأساليب العمل بما يحقق الهدف في خدمة الشعب ويحقق التكامل الرسمي والشعبي في النهوض بالبلد ومعالجة المشاكل الاقتصادية.

وأكد قائد الثورة في خطابه اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أن مسار التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة يعتمد على الانتماء الصادق والهوية الإيمانية للشعب اليمني ويستنير بنور الله وكتابه الكريم والاتباع لرسوله الأكرم.

ونصح تحالف العدوان بإنهاء عدوانهم وحصارهم على الشعب اليمني والكف عن حرمانه من ثروته النفطية والغازية التي هو في أمس الحاجة إليها للمرتبات والصحة والتعليم والاحتياجات الإنسانية والخدمية والتنموية، وكذا إنهاء الاحتلال ومعالجة ملفات الحرب، بإنجاز تبادل الأسرى وإعادة الاعمار.. مؤكدا أن العواقب ستكون وخيمة على التحالف في حال إصراره على مواصلة الاحتلال والحصار والعدوان على اليمن.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يمتلك عناصر قوة أولها اعتماده على الله، وقيمه الايمانية وتمسكه بقضيته العادلة ما يؤهله للنصر والتنكيل بالأعداء، وعليه فإن المصلحة الحقيقية لدول التحالف هو الاستجابة لمساعي السلام التي تقوم بها سلطة عمان.

وعبر قائد الثورة، عن التهاني والتبريكات لأبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية بأعظم مناسبة يحتفل بها المجتمع البشري، ذكرى المولد المبارك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وخاطب ملايين المحتفلين بالمولد النبوي "نفسي لكم الفداء يا أهل الوفاء، يا شعب الإيمان والحكمة".. مشيرا إلى أن الله تعالى أرسل رسوله رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور وينقذهم من الجاهلية ويحررهم من العبودية للطاغوت ويهديهم إلى صراط الله المستقيم.

وأوضح أن مولد الرسول مثل مولدا للنور وقدوما للخير والخلاص، في وقت كان العالم بأسره في واقع مظلم وجاهلية جهلاء وضلال مبين.

وتطرق قائد الثورة، إلى إرهاصات ومقدمات المولد المبارك والمتمثلة في حادثة أصحاب الفيل، ونشأة رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب وما حظي به من رعاية إلهية.. لافتا إلى أن الرسول سعى لتحقيق الهدف المقدس في تحرير المجتمع البشري ولا تتحقق الحرية إلا باتباعه والإيمان برسالته والاقتداء بنور الله القرآن الكريم وما عدا ذلك ظلمات.



وبين أن الرسول صلوات الله عليه وعلى آله تحرك بنور القرآن لتغيير المفاهيم والواقع المظلم، وإعادة الاعتبار للإنسان بآيات الله تعالى والتي تبين مكان ودور الإنسان والحرمات المتعلقة بنفسه وعرضه وماله.

وأشار السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى أن حجم الظلمات والهجمة الظلامية الشيطانية التي يقودها اللوبي اليهودي الصهيوني وأتباعه وصل إلى مستوى خطير من امتهان الكرامة الإنسانية والإفساد في الأرض.. موضحا أن الترويج للشذوذ الجنسي الذي تتبناه الأمم المتحدة وأمريكا وإسرائيل والأنظمة الأوروبية هو محاولة لتفكيك المجتمع البشري وتفريغ الإنسان من كرامته الإنسانية بهدف السيطرة عليه.

ولفت إلى أن القرآن الكريم جاء بالمفهوم الصحيح للمسؤولية وتنظيم العلاقة والمعاملة مع أبناء المجتمع الإنساني على أسس صحيحة.. مشيرا إلى أن قيمة الانتماء الإسلامي وإرث الرسالة الإلهية يحتم على المسلمين أن يكون لهم دور متميز بالحركة بنور الله والاقتداء برسول الله والتصدي بكل الوسائل المشروعة لقوى الشر والطغيان والاستكبار.

وأكد أن هذا هو الدور الذي يحمي المسلمين أولا ويعزز دورهم العالمي لإنقاذ بقية الشعوب والأمم.. وقال" وبمقدار ما وصل إليه أخطبوط الشر المتمثل في اللوبي اليهودي وأمريكا وإسرائيل ومن يواليهم من سوء وفساد فإن المسؤولية تحتم توعية شعوبنا للقيام بدورها في إيصال نور الله إلى بقية الشعوب".

وأشار قائد الثورة، إلى أن التفريط في أداء المسؤولية والإعراض عن القرآن والقطيعة عن كتاب الله ورسله له عواقب كارثية ونتائج وخيمة تسبب سخط الله.

وقال" إن شعبنا العزيز يمن الايمان في إحيائه الكبير وغير المسبوق لذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، يعلن للعالم أجمع تمسكه بالرسالة الإلهية وإيمانه الراسخ بالقرآن الكريم منهجا ودستورا وبرسول الله قدوة وقائدا".

وأوضح أن الشعب اليمني عانى على مدى عقود من الزمن من الظلم والحرمان والسياسات الخاطئة وانعدام المشروع الحضاري نتيجة لمؤامرات أعدائه من الخارج وأعوانهم من الداخل وهو شعب جدير بالخير وله تاريخه الحضاري العريق ودوره الرائد في مسيرة الإسلام الخالدة منذ فجر الإسلام وعلى مدى التاريخ.

وبين أن العدوان الذي شنه التحالف كان من ضمن أهدافه منع أي تصحيح يبني البلد على أسس من هويته الايمانية ويحقق له الاستقلال والحرية ويتجه للنهضة الحضارية بعد أن عملوا على أن يكون اليمن محكوما بالوصاية الخارجية خاضعا للبند السابع ومذعنا للمبادرة الخليجية التي أحلها آنذاك بدلا من الدستور اليمني وكانت بنودها ومقرراتها فوق الدستور وبعنوان الوفاق علق ما لا يتفق معها من الدستور.

وذكر قائد الثورة، أن البناء الصحيح لابد له من أساس صحيح وجامع يؤمن به كل اليمنيين ويعزز الشراكة فيما بينهم، ولا ينحصر لصالح حزب أو فئه ولا يدخل في حيز المناطقية ولا العنصرية ولا الفئوية.

وقال" في ظل الظروف التي يعيشها اليمن ويعاني فيها من احتلال أجزاء واسعة منه ويسعى الأعداء إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للشعب تحت عناوين عنصرية ومذهبية ومناطقية وسياسية ويسعون لاقتطاع أجزاء من البلد، فإن ما يؤمن به الشعب اليمني في كل أرجاء الوطن شماله وجنوبه وشرقه وغربه، وفي كل محافظاته هو القرآن الكريم، وله الاعتبار فوق كل المقررات والقرارات وهو الأساس الذي نعتمد عليه في مسار التغيير الجذري".

وأكد قائد الثورة "التمسك بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى ووحدة الشعب اليمني والمفهوم العالم للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار ولن نقبل بالاستبداد ولا بالتسلط الفردي والحزبي ولا الفئوي".

وجدد التأكيد على ثبات وتمسك الشعب اليمني بقضايا أمته الكبرى، وإدانته لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، ووقوفه المبدئي والديني والأخلاقي مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال ومقاومته الباسلة مع أحرار الأمة ومحور المقاومة لتحرير فلسطين والمقدسات وعلى رأسها الأقصى المبارك والقدس الشريف.

وأفاد بأن أساس النجاح بعد معونة الله تعالى وتوفيقه هو في تعاون أبناء الشعب وتفهمهم ووعيهم وحذرهم من مساعي الأعداء لإعاقة كل مشروع بناء والحذر من كل الحاقدين المفترين.

وقال "إن من ضمن المرحلة الأولى مع إعادة تشكيل الحكومة بحكومة كفاءات العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة اختلالاته ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي ومن الجامعين المؤهلين وفتح مسار فعال لإنجاز القضايا العالقة والمتعثرة".

وأضاف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في ختام خطابه "سنبقى إن شاء الله في مواكبة مستمرة بالمتابعة العملية وبالكلمات حتى إنجاز المرحلة الأولى من التغيير الجذري، وقد حرصنا على تقديم أهم ما تجتمع به الأمة ويصلح به الوضع في حال التفهم والتفاعل والتقبل وبنصح صادق وحرص أكيد على شعبنا الذي نحبه ونسعى لخدمته قربة من الله تعالى".


  المزيد من (قائد الثورة)  

نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية


قائد الثورة: أي إجراءات أو خطوات عملية في التصدي للعدوان السعودي هي في سياق معركة إسناد غزة


كلمة لقائد الثورة حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية الرابعة عصرا


نص كلمة قائد الثورة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية والتطورات المحلية والإقليمية


قائد الثورة: أبرز ما يعنينا بداية العام الهجري الجديد العمل على تشكيل الحكومة وتصحيح وضع القضاء


كلمة لقائد الثورة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الرابعة عصرا


قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة


نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية


قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن


كلمة لقائد الثورة حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية الرابعة عصرا


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
موجز سبأ 02-محرم-1446هـ
[02 محرم 1446هـ الموافق 08 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني