الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 09:32:47 م
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين
دعت اللجنة المنظمة للفعاليات إلى المشاركة الواسعة في المسيرات الجماهيرية يوم غدٍ الثلاثاء بالعاصمة صنعاء والمحافظات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، مقتل وجرح جنود صهاينة جراء تفجير مقاتليها صاروخًا من مخلفات جيش العدو في دبابتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 6.9 نقطة وبنسبة 0.15 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4693.09 نقطة مقارنة بآخر جلسة تداول البالغة 4699.99 نقطة.
تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
تواصلت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد ينظمها اتحاد اللعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة و دعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار توقيع اتفاق لألية جديدة لتحصيل رسوم صندوق دعم المعلم ب5 خمسة ريالات من كل كرتون مياه وعصائر منتجة محليا
اخر الاخبار بوريل: نرفض تصنيف 'الأونروا' منظمة إرهابية
اخر الاخبار وزارة الإرشاد تنظم ندوة بعنوان "كربلاء الجهاد والعطاء" بالجامع الكبير بصنعاء
اخر الاخبار الإعلام الحكومي بغزة: أكثر من 320 شهيدًا ومصابًا وصلوا إلى المستشفيات أجسادهم محروقة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 سبتمبر


صنعاء - سبأ:
في مثل هذا اليوم 23 سبتمبر استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المصانع ومشاريع وحفارات المياه وشبكات الاتصالات ومنازل المواطنين ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات وتدمير واسع في المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

ففي 23 سبتمبر 2015، استشهد مواطن وأصيب اثنان، في ثلاث غارات لطيران العدوان على مصنع السواري للسيراميك أسفرت أيضاً عن خروجه عن الجاهزية، وأضرار بليغة المنازل المجاورة ومستشفى متنة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء.

كما استشهد المواطن هشام محمد النبهاني واثنان من أولاده وأصيبت زوجه وابنته جراء استهداف طيران العدوان مدرسة الشهيد عبدالله الوزير في بيت السيد بمديرية بني حشيش.

واستشهد ثمانية مواطنين وأصيب العشرات في قصف طيران العدوان جسر شرس الرابط بين محافظتي حجة وعمران، بالإضافة إلى غارة وسط سوق شرس القريب من الجسر.

استهدف طيران العدوان تبة فندق السعيد ومنطقة حسنات الجميع بمديرية صالة في محافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وأصيب اثنان آخران ونفوق 110 رأس من الماشية بغارتين لطيران العدوان على مخيمات للبدو بمديرية الحميدات في محافظة الجوف، واستهدف بأربع غارات مديرية الغيل أدت إلى تدمير منزل بقرية الغيل وتضرر المنازل المجاورة له، كما شن غارة على الجبل الأحمر بمديرية المتون.

واستشهد مواطن في غارة شنها طيران العدوان على مزرعة بجوار الخط العام في منطقة السبيتين بمديرية خولان محافظة صنعاء، كما شن ثلاث غارات على منطقة رماحة وثماني غارات على مناطق المجاوحة والمدفون وبني فرج والمنارة بمديرية نهم، خلفت أضرار بليغة بالأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.

كذلك استشهد مواطن بغارة شنها طيران العدوان على منزل في بيت حنتش بوادي حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات أخرى على مناطق متفرقة بالمديرية استهدفت إحداها حفار للمياه بمنطقة آل حجلان ما أدى إلى تدميره، في حين شنت طائرة أمريكية بدون طيار غارتين على وادي حباب بالمديرية.

وشن الطيران المعادي 12 غارة على محيط مدينة رداع بمحافظة البيضاء مستهدفا شبكات الاتصالات في جبل أحرم، وثلاث غارات على منطقة القصير.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة مبلقة بمديرية بيحان محافظة شبوة

وفي محافظة صعدة استشهد مزارعان اثنان، جراء غارة شنها الطيران المعادي على منطقة آل الحماقي بمديرية باقم، كما شن أربع غارات على منطقتي البقع والخراشب بمديرية كتاف، وثلاث غارات على مثلث مديرية شدا.

وتعرضت مناطق متفرقة بمديرية غمر لقصف مدفعي سعودي، فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه بصعدة لقصف صاروخي.

واستشهد طفل وأصيب ثلاثة في قصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين في قرية المقربة بمفرق شرعب محافظة تعز، واستهدفوا بالأسلحة الثقيلة منطقتي الشبكة والقشوبة بمديرية الوازعية، في حين شن الطيران غارتين على القرية الجنوبية وغارتين شمال منطقة العمري بمديرية ذوباب وغارتين على مدينة ذوباب، وثلاث غارات على منطقة كهبوب بمحافظة لحج.

وفي 23 سبتمبر 2017، استشهد مواطن في غارة شنها طيران العدوان على مسجد في جزيرة غراب بمحافظة الحديدة.

واستهدف طيرن العدوان في محافظة حجة بغارتين منطقة بني حسن في مديرية عبس، وبغارة الجسر الواصل بين مديريتي مستبا وكشر، وبغارة شعب اللبن في مديرية بكيل المير، وشن أكثر من 19 غارة على مديريتي حرض وميدي.

وشن الطيران المعادي خمس غارات على منطقة جربان بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وغارتين على منطقة الحفا بمديرية السبعين في أمانة العاصمة خلفتا أضراراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وألقى طيران العدوان قنابل فسفورية محرمة دولياً على مديرية موزع بمحافظة تعز، وشن أربع غارات على مزارع المواطنين بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب مخلفا أضرارا كبيرة فيها.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارت على منطقة مندبة في مديرية باقم وست غارات على شبكة الاتصالات ومشروع المياه في منطقة ولد مسعود بمديرية سحار، و24غارة على موقعي الشرفة والشبكة وغارتين على موقع الطلعة في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان غارة على منطقة الحجلة واستهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية ومنطقة الغور بمديرية غمر الحدودية في محافظة صعدة.

طيران العدوان شن ست غارات على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي وثلاث غارات على مجمع الشعب السكني بمديرية الحالي في محافظة الحديدة.

وفي 23 سبتمبر 2019، استشهد سبعة مواطنين من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء، في غارات لطيران العدوان على منطقة السواد في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

كذلك استشهد مواطن وأصيب آخر ونفق عدد كبير من المواشي جراء غارات للطيران استهدفت منزل المواطن عبده أحمد يحيى جماعي في منطقة الشعاب بمديرية حرض محافظة حجة.

طيران العدوان شن غارة على جبل ناصة في مريس بمحافظة الضالع، وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في المديرية، وفي مديرية منبه، فيما شن الطيران غارتين على الربوعة في عسير.

وفي محافظة الحديدة استهدف مرتزقة العدوان بالرشاشات المتوسطة محلات تجارية ومزارع للمواطنين في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية في المنطقة ذاتها.

ونفذ المرتزقة تمشيطاً بالعيارات المتوسطة والخفيفة بشكل مكثف على مناطق متفرقة في شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة، وسبع غارات على سوق الثلوث ومنطقتي الخنجر والخليفين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وثلاث غارات على مديرية صرواح، وخمس غارات على مديرية رحبة بمحافظة مأرب.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وفي 23 سبتمبر 2021، استشهد مواطنان في منطقة جرعاء وأصيب ثالث في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، وذلك بنيران حرس الحدود السعودي.

واستهدف طيران العدوان في محافظة مأرب بثماني غارات مديرية حريب بيحان وبأربع غارات مديرية الجوبة وبغارة مديرية العبدية وبغارتين مديرية صرواح.

وشن الطيران التجسسي خمس غارات على الفازة والجبلية والتحيتا بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والجاح، وقصفوا بـ 182 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف، للمرتزقة مناطق ملعاء والروضة والبلق الشرقي في محافظة مأرب، والصلو ومقبنة بمحافظة تعز، وميدي وحيران وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح وباقم بمحافظة صعدة.

كما قصف المرتزقة بالمدفعية منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة والعمود والصباية بوادي جارة وجبل قمبورة في جيزان وباتجاه جبل العمدة والشبكة في نجران.


  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني