الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 11:42:01 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
إيران تبدأ هجوماً على كيان العدو الصهيوني إيران تبدأ هجوماً على كيان العدو الصهيوني
أكد مسؤولون صهاينة، أن عشرات الطائرات بدون طيار انطلقت من إيران باتجاه كيان العدو الصهيوني مساء اليوم السبت.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
 دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل اللقب في 2021 و2022، اليوم السبت، على الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4)، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو لكرة التنس.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إيران تبدأ هجوماً على كيان العدو الصهيوني
اخر الاخبار وقفة نسائية وقافلة مالية بمديرية سنحان دعماً للشعب الفلسطيني
اخر الاخبار قيادات من ريمة تزور المرابطين في جبهة العبدية بمحافظة مأرب
اخر الاخبار النخالة: اليمنيون حاصروا العدو الصهيوني في أهم ميناء تجاري وتحدوا العالم
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر

صنعاء - سبأ:

في مثل هذا اليوم 19 سبتمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على عدة محافظات أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ففي 19 سبتمبر 2015، استشهد 30 مواطناً بينهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 70 آخرين وتهدمت منازل وتضرر 220 منزلاً جراء استهداف طيران العدوان حارات الفليحي والعلمي ومعمر ونعمان بمدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.

في حين استشهد أكثر من عشرة مواطنين وأصيب أكثر من 60 آخرين ودمرت المنازل والمحلات التجارية وتضررت أخرى في غارات للطيران على شارع الزبيري وأحياء الحصبة وصوفان والنهضة والجراف وشاررع مأرب بأمانة العاصمة مستهدفة منازل المواطنين ومعرض للسيارات ومحل مفروشات ومحطة غاز.

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وطفل في غارتين لطيران العدوان على منزل المواطن صالح مبخوت الباشا بمنطقة الجدعان في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، أسفرتا أيضاً عن تدمير المنزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة.

وفي محافظة صعدة استشهد عشرة مواطنين معظمهم من النساء والأطفال وأصيبت طفلة بغارة لطيران العدوان على منزل المواطن محمد عبدالله في منطقة عساية بمديرية مجز، فيما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين في غارتين لطيران العدوان استهدفتا منطقة القلعة بمديرية رازح.

واستشهد مواطنان وجرح آخرون في سلسلة غارات للطيران المعادي على الخط العام بمنطقة يسنم في مديرية باقم، كما أصيب عدد من المواطنين ودمر منزلان ومسجدان في منطقتي ملحان وجمعة بن فاضل بمديرية حيدان.

وشن طيران العدوان 17 غارة على منطقتي جبل العين وبني واس بمديرية ساقين ما أدى إلى تدمير منزلين وتضرر منازل أخرى مجاورة.

طيران العدوان شن في محافظة مأرب خمس غارات على مديرية صرواح بالقرب من تجمعات للنازحين، وسلسلة من الغارات على مناطق الجفينة والفاو جنوبي مدينة مأرب وإدارة الأمن بمديرية حريب، ما أسفر عن سقوط جرحى.

استهدف طيران العدوان بغارتين جسر حضر السهمان بمديرية جحانة في محافظة صنعاء، وشن عدة غارات على مدينة البيضاء ومنطقة الدقيق بمديرية ذي ناعم ومديرية السوادية خلفت أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ودمر طيران العدوان بغارتين مسجداً ومنزلاً في قرية الطائف بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، وشن غارات مكثفة استهدفت عددا من المناطق بمديرية الخوخة.

وفي محافظة حجة، شن طيران العدوان عشر غارات على مدينة حرض وخط الملاحيظ القديم بالمدينة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهدت امرأة وجرح خمسة مواطنين بغارة لطيران العدوان على منطقة الجحلة في مديرية رازح بمحافظة صعدة، في حين دمر بغارتين مركزاً صحياً في مفرق مذاب بمديرية الصفراء وبعدة غارات جسر رغافة في مديرية مجز.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة آل شاعب بمديرية باقم، واستهدف منزل مواطن في منطقة ذويب وثلاث غارات على منطقة آل السميك بمديرية حيدان، وأربع غارات على منطقة كهلان، وثلاث غارات على منطقة الخانق في مديرية الصفراء، وغارتين على ولد مسعود في مديرية سحار، وغارتين وسط مدينة صعدة فيما تعرضت منطقة آل مقنع في مديرية منبه لقصف صاروخي سعودي.

طيران العدوان شن ثماني غارات على مناطق قيس وغافرة ووالبه ووادي خلب بمديرية الظاهر، مستخدماً قنابل عنقودية محرمة أحدثت أضراراً بالغة بمنازل وممتلكات المواطنين، وغارتين على منطقة الشوارق بمديرية رازح، مستخدماً قنابل عنقودية أيضاً.

وشن طيران العدوان أربع غارات على موقع الشرفة في نجران، وغارة على قرية الدحرة في الخوبة، وغارتين شرق جبل الدود في جيزان.

واستشهد مواطنان جراء غارتين لطيران العدوان على مسجد سوق الوتدة في مديرية خولان بمحافظة صنعاء وأسفرتا كذلك عن تدمير المسجد وتضرر المنازل المجاورة، كما شن ست غارات على جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر، وأربع غارات على نقيل يسلح في مديرية بلاد الروس أدت إلى أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي المحافظة نفسها استهدف طيران العدوان بست غارات منطقة ضبوة بمديرية سنحان وبأربع غارات منطقة الأزرقين في مديرية همدان ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان في محافظة تعز تسع غارات على مناطق سكنية متفرقة بمديرية الوازعية، أسفرت عن أضرار في عدد من المنازل والمزارع والطرق، وغارتين على منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، وثلاث غارات على منطقة الجند.

واستهدف الطيران المعادي بثماني غارات تبة الصفراء في منطقة صرف شرق مدينة الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية والممتلكات العامة.

طيران العدوان شن خمس غارات على معسكر الأمن المركزي وسط مدينة الحديدة، وغارتين على مطار الحديدة، وغارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلفت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين.

وفي محافظة المحويت استهدف طيران العدوان بسلسلة من الغارات قرية بكر في عزلة الضلاع الأعلى بمديرية شبام كوكبان ما أدى إلى تدمير مخزنين للذرة والبقوليات وتضرر عدد من المنازل.

وفي 19 سبتمبر 2017، استشهد أربعة مواطنين بينهم نساء بغارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن بمنطقة المزرعة في مديرية كشر بمحافظة حجة، كما شن غارة على المعهد المهني في منطقة عاهم بالمديرية وأكثر من 35 غارة على مديريتي حرض وميدي.

طيران العدوان شن غارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، في حين تعرض عدد من المناطق الغربية بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال ممتلكات المواطنين والطرقات.

واستهدف طيران الأباتشي بأكثر من 120 صاروخاً منطقة الحثيرة والمناطق المجاورة وقرى قوى والخفاقة وحامضة، وشن الطيران الحربي غارة على موقع العمود في الخوبة بقطاع جيزان وأربع غارات غربي الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018 أصيب مواطنان في غارة لطيران العدوان على سيارة في منطقة آل عسلان بمديرية باقم محافظة صعدة، وشن غارتين على منطقة يسنم، وغارتين على منازل المواطنين في مفرق باقم وخمس غارات على منطقة عكوان بمديرية الصفراء وغارة على منطقة طخية بمديرية مجز.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديريات رازح وشدا ومنبه الحدودية.

واستهدف طيران العدوان بغارة ميناء الاصطياد السمكي في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة وشن غارة على مديرية التحيتا بالمحافظة، وثلاث غارات على مديرية المطمة بمحافظة الجوف استهدفت مزارع المواطنين مخلفة أضراراً كبيرة.

وفي 19 سبتمبر 2019، شن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية حرض، وغارة على مديرية مستبأ بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية باقم، وغارتين على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بصعدة، وشن طيران العدوان ثلاث غارات على الربوعة في عسير.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية شرق مدينة الشعب، وأطلقوا قذائف الهاون باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني بحي 7 يوليو في مديرية الحالي وقصفوا بالرشاشات المختلفة منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، دمر طيران العدوان بغارة منزل الشيخ محمد بن أحمد الزايدي بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 47 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي 19 سبتمبر 2021، أصيب ثلاثة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على مديرية الظاهر.

طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية ماهلية وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب واستهدف بغارة مديرية ناطع في محافظة البيضاء.

في حين شن الطيران التجسسي 44 غارة على مديرية حيس، ومنطقة الفازة بمديرية التحيتا ومنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بـ 956 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة واستحدثوا تحصينات قتالية في الجبلية وحيس.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح، أربع غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة ومديرية مقبنة بمحافظة تعز.

واستحدث المرتزقة تحصينات في الدنين وما بين مزرعة مستور وسراج بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة وفي منطقة الصوح بنجران.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والكسارة ورغوان بمحافظة مأرب، والأحطوب ومقبنة بمحافظة تعز وحرض والمزرق وحيران بمحافظة حجة.

وشن المرتزقة قصفاً مدفعياً مكثفاً على المدافن والملاحيظ والبقع ومنبه وشدا بمحافظة صعدة ومنطقة النيجة بمديرية الفاخر في محافظة الضالع، وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.

  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


بعد تسع سنوات من العدوان والحصار اليمن يواجه أعتى تحالف دولي بقيادة أمريكا


إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز


انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة


مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار


إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"


المركز اليمني لحقوق الإنسان: ضحايا العدوان على اليمن وصل إلى 44 ألفا و707 مدنيين


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 مارس


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 مارس


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 مارس


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني