الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 11:25:45 م
القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة المواصي في "خانيونس" التي ارتكبَها العدو الصهيوني.
القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، مقتل وجرح جنود صهاينة جراء تفجير مقاتليها صاروخًا من مخلفات جيش العدو في دبابتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 6.9 نقطة وبنسبة 0.15 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4693.09 نقطة مقارنة بآخر جلسة تداول البالغة 4699.99 نقطة.
تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
تواصلت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد ينظمها اتحاد اللعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة و دعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار فعاليات ثقافية في أمانة العاصمة بذكرى عاشوراء
اخر الاخبار صنعاء .. فعالية خطابية بمديرية مناخة إحياءً لذكرى عاشوراء
اخر الاخبار ندوة بذكرى عاشوراء في جامع الجند التاريخي بتعز
اخر الاخبار القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر


صنعاء - سبأ:
في مثل هذا اليوم 18 سبتمبر ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق المدنيين أدت إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير واسع في الممتلكات العامة والخاصة.

ففي 18 سبتمبر 2015، استشهد 21 مواطناً أغلبهم نساء وأطفال وجرح اثنان بقصف طيران العدوان منزلاً لأسرة عبدالله حسن غازي وضيف الله حسن غازي في منطقة الشرو بمديرية حيدان محافظة صعدة، كما دمر بغارتين مدرسة القشع بمنطقة آل سالم في مديرية كتاف.

في حين استشهد 13 مواطناً معظمهم نساء وأطفال وجرح أربعة آخرين إثر استهداف طيران العدوان منزل المواطن صالح قاسم عماية بمنطقة آل قراد بمديرية باقم في المحافظة نفسها.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون واحترقت سيارتان وعدد من المحلات التجارية جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على سوق شعبي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

كما قتل أكثر من عشرين مرتزقاً وأصيب آخرون في غارة لطيران على تجمعاتهم في منطقة ملعاء جنوبي مأرب.

واستهدف طيران العدوان مخازن التموين التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة فج عطان بأمانة العاصمة ما أدى الى اشتعال النيران واندلاع حريق كبير، وأضرار كبيرة في مشروع النظافة وتدمير آلياته ومعداته ومحطة المشتقات النفطية التي تمولها.

وشن الطيران المعادي عدة غارات على منطقتي النهدين والسبعين أسفرت عن تضرر منزل سفير سلطنة عمان وعدد من منازل المواطنين المجاورة، واستهدف بأربع غارات منطقة شعب في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

طيران العدوان شن في محافظة تعز ست غارات على منطقة بير باشا وسلسلة غارات على منازل مواطنين في منطقة جبل الوعش، ومدينة النور الحصب بمديرية المظفر ومبنى مكون من أربعة أدوار في فرزة تعز الحديدة.

واستهدف طيران العدوان بغارة الملعب الرياضي بمدينة البيضاء، وبغارة أخرى الجبل المطل على قرية العقلة بمديرية الصومعة وبغارتين منطقة الشازبي بجبل المحراض المطل على قرية صباح بمديرية ذي ناعم ومناطق خلف السجن المركزي بمدينة البيضاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب خمسة مواطنين وتضرر عدد من منازل المواطنين والمحلات التجارية المجاورة إثر ثلاث غارات للطيران على مدينة ذعفان الرياضية بمحافظة ذمار.

وأصيب أربعة مواطنين في غارة شنها طيران العدوان على منطقة الجديد بمدينة المخا الساحلية في محافظة تعز، كما شن خمس غارات على جبل أومان، وغارتين على الحوبان، وغارتين على الأحياء الشرقية للمدينة في محيط تبة سوفتيل ما أدى إلى أضرار في العديد من منازل المواطنين والطرق والمنشآت.

واستشهد صيادان وجرح اثنان إثر استهداف قاربهما في منطقة بحيص قبالة شواطئ ميدي بمحافظة حجة، وشن الطيران سبع غارات على مديريتي حرض وميدي ومثلث عاهم وغارتين على دوار مستبا، وغارة على منطقة الشعب وشن سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية بكيل المير.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطن وابنته في غارة لطيران العدوان استهدفت رعاة أغنام في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء، كما شن أربع غارات على منطقتي الحبرة والحجلة في مديرية رازح الحدودية، وغارة أخرى باستخدام قنابل عنقودية على منطقة بني صياح، وغارتين على منطقة القمع في مديرية كتاف وغارة على شبكة الاتصالات في العبلى بمحيط مدينة صعدة، و12 غارة على منطقة كهلان.

وشن الطيران المعادي غارتين باستخدام قنابل عنقودية على منطقة بيوض بمنطقة غافرة وغارة على منطقة المنزالة وخمس غارات على منطقتي الحصامة والمتجرف بمديرية الظاهر خلفت دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين، وغارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه التي استهدفتها قوات العدو بقصف صاروخي، وغارتين على آل عسيلان بمديرية باقم الحدودية وغارة على مديرية شدا، وغارة على جبل قهللة.

طائرات العدوان شنت غارتين على المنطقة الواقعة بين ملعب الفقيد المريسي الدولي لكرة القدم ومشروع المسبح الأولمبي داخل مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة، وأربع غارات على منطقة السواد وخمس غارات على مناطق حريب نهم وملح ومحلي والمدهون وغارة على منطقة ثومة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء استهدف بغارة سوق الوتدة في مديرية خولان ما أدى إلى أضرار بليغة في المحلات التجارية.

واستهدف طيران العدوان جسر لاحمة بالخط العام المحويت القناوص بمنطقة القطاع مديرية المحويت بعدة غارات، كما دمر جسر وادي أخرف بين مديريتي السودة وحبور ظليمة في محافظة عمران، وشن ثلاث غارات على مديرية سفيان وغارتين على وادي عصمان في مديرية ظليمة، وغارتين على منطقة السلاطة بمديرية عيال سريح، وثلاث غارات على المدخل الشرقي لمدينة عمران.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المشجح، وغارة على منطقة المطار، وغارتين على وادي الربيعة بمديرية صرواح محافظة مأرب مخلفا أضرارا كبيرة بمزارع المواطنين وممتلكاتهم، وخمس غارات على قرية الكدحة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

وفي 18 سبتمبر 2017، أصيب مواطنان جراء غارتين شنهما طيران العدوان على محطة المواطن عمر جبلي قس منطقة المقشاب بمديرية كعيدنة محافظة حجة، فيما دمر بثلاث غارات جسر بني الموش بمديرية حيران، وشن ثلاث غارات على مديرية كشر.

طيران العدوان شن غارة على سوق مسورة بمديرية نهم في محافظة صنعاء وأكثر من عشر غارات على سلسلة جبال عليب بمديرية كتاف وغارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان في صعدة، وثلاث غارات على منطقة مجازة وقبالة منفذ علب في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 18صياداً وأصيب واحد من أبناء قرية الكدحة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة إثر استهداف بوارج العدوان قاربهم في عرض البحر، في حين استشهد مواطنان، ودمرت جرافة تابعة لهما جراء غارات على مديرية الدريهمي في المحافظة ذاتها.

ودمر طيران العدوان بعدة غارات منزلين في مديريتي رازح وباقم بمحافظة صعدة، كما تعرضت منازل ومزراع للمواطنين في المديريتين لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

طيران العدوان شن غارة على مديرية شدا الحدودية في صعدة، وثماني غارات على جبل تويلق في جيزان وأربع غارات على مجازة في عسير.

وفي 18 سبتمبر 2019، أصيبت طفلتان، بقذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان منزل مواطن في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما استهدفوا بالرشاشات المتوسطة أماكن متفرقة من منطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، واستحدثوا تحصينات قتالية في إحدى المزارع بالمنطقة نفسها.

فيما أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح وشن الطيران غارتين على كهلان، وغارتين على منازل المواطنين في مديرية باقم، في محافظة صعدة، واستهدف بغارتين مديرية حرض في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، فيما شن الطيران غارتين على مديرية الظاهر ومنطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

طيران العدوان شن غارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة، وغارتين على المهاشمة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف واستهدف بعشر غارات مديرية رحبة، وبسبع غارات مديريات مدغل ومجزر وصرواح بمحافظة مأرب، كما شن غارة على مجازة في عسير.

وفي 18 سبتمبر 2021، استشهد سبعة مواطنين بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارتهم في نقيل مقوى بمديرية مرخة محافظة شبوة، بينما أصيب

أربعة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديريتي شدا ورازح.

وشن طيران العدوان غارتين على مدينة البيضاء، وغارة على مديرية ناطع بالمحافظة، وثلاث غارات على مديرية صرواح وغارتين على مديرية جبل مراد في محافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي عشر غارات على حيس والفازة والتحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وحيس، وقصفوا بـ 82 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد المواطن حامد محمد محمد أحمد مسهول، إثر غارات شنها الطيران التجسسي على شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.

واستحدث المرتزقة تحصينات في تبة الدفاع وخلف العمدان بجيزان وفي البقاع ومنطقة الشبكة بنجران، وفي منطقة المحزام برغوان في محافظة مأرب، وغرب هناجر الحيمة وتبة الباس وما بين مستور والدنين وتبة العفافيش وشمال هناجر الحيمة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وأطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي وملعاء والروضة ورغوان والطلعة بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن وحيران والطينة بمحافظة حجة والمدافن والملاحيظ والبقع ورازح ومنبه بمحافظة صعدة.

كذلك استهدف المرتزقة بالمدفعية مناطق الجبلية بمديرية التحيتا وشمال غرب وشمال شرق وشمال حيس بمحافظة الحديدة، ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود والصيابة بوادي جارة والأزهور والبتول وتبة كاملة في جيزان


  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني