الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024 الساعة 07:49:31 م
الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، قيادات وزارة الزراعة والري، واللجنة المشكلة لتحديد أصناف المبيدات المسموح بها للاستخدام الزراعي.
رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني: رجال الإنقاذ يبحثون في كل الاتجاهات رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني: رجال الإنقاذ يبحثون في كل الاتجاهات
أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بیرحسین کولیوند، أن 40 فريقاً للرد السريع يقومون بالبحث في كافة الاتجاهات للعثور على المروحية التي تقل رئیس الجمهوریة ورفاقه.
البيرو تسجل أدنى معدل تضخم سنوي بين الاقتصادات الرئيسة في المنطقة البيرو تسجل أدنى معدل تضخم سنوي بين الاقتصادات الرئيسة في المنطقة
أعلن البنك المركزي بالبيرو اليوم الأحد، عن تسجيل أدنى معدل تضخم سنوي من بين الاقتصادات الرئيسية في المنطقة، في أبريل الماضي عند 2.4 في المائة.
منتخب إب يتوج بلقب بطولة تجمع الدورات الصيفية منتخب إب يتوج بلقب بطولة تجمع الدورات الصيفية
توج منتخب محافظة إب، بلقب بطولة تجمع المدارس الصيفية لكرة القدم، نظمتها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية بمشاركة منتخبات، إب، تعز، الضالع والبيضاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وقفات في مديريات ذمار تبارك إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد
اخر الاخبار جيش العدو الصهيوني يقر بمصرع ضابطٌ جراء شدّة المعارك شمال قطاع غزة
اخر الاخبار تفقد الدورات الصيفية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
اخر الاخبار رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني: رجال الإنقاذ يبحثون في كل الاتجاهات
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  رئيس الجمهورية
الرئيس المشاط يترأس لقاء موسعا لقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بأمانة العاصمة
الرئيس المشاط يترأس لقاء موسعا لقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بأمانة العاصمة

الرئيس المشاط يترأس لقاء موسعا لقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بأمانة العاصمة

صنعاء - سبأ :
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، اللقاء الموسع لقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية بأمانة العاصمة.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور رشيد أبو لحوم، وعدد من المسؤولين، توجه الرئيس المشاط بالشكر لكل الأيادي المخلصة التي شاركت في إنجاز الأعمال التي تم افتتاحها اليوم في أمانة العاصمة، وفي مقدمتها جسر مذبح وغيره من المشاريع الجاري تنفيذها والمقدر تكلفتها بـ ٥٨ مليارا و500 مليون ريال.

وثمن الجهود المخلصة للكوادر العاملة في جميع الشوارع من موظفي أمانة العاصمة، والتي تدل على الهمة العالية، بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالأعياد السبتمبرية واستعداده لإحياء ذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقال الرئيس المشاط :"من عاصمة الصمود والتحدي، عاصمة التاريخ والحضارة والثقافة عاصمة كل اليمنيين، أتوجه من خلالكم بالسلام على جماهير الشعب اليمني في كل محافظات الجمهورية، وأهنئ الجميع بالأعياد السبتمبرية الخالدة، وكذا ميلاد خير البشر محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم" التي ستحتفي بها جماهير شعبنا في كل المحافظات".. لافتا إلى أن الشعب اليمني يعبر بهذه المناسبة عن الفرحة والبهجة والافتخار والانتماء للتاريخ والرسالة والإسلام.



وأشاد بما شاهده من أعمال وإنجازات خلال وضعه حجر الأساس لمشاريع هذا العام والتي تقدر تكلفتها بأكثر من 21 مليار ريال في أمانة العاصمة.. لافتا إلى أن هذه المشاريع ستنفذ في العام القادم بجهود مخلصة من كل منتسبي الأمانة وفي مقدمتهم أمين العاصمة الذي يقوم بجهود مخلصة في ظل الوضع القائم.

وأكد على أهمية أن يحرص الجميع على مضاعفة الجهود لتكون أمانة العاصمة عند مستوى تطلعات وتضحيات أبناء الشعب اليمني.. وقال:" نريد أن تكون عاصمة الجمهورية اليمنية عاصمة تليق بتضحيات وتطلعات شعبنا".

وأضاف :" على الجميع أن يعمل وأن يجعل من الانتقادات التي تأتي من هنا أو من هناك، وقودا لمواصلة المشوار والإنتاج أكثر فأكثر، فشعبنا يستحق منا الكثير، وعاصمة يمن الإيمان والحكمة تستدعي منا أن نبذل كل جهدنا وكل وقتنا لتحسين صورة هذه العاصمة التي تكالب عليها العالم، وتكالبت عليها أكثر دول الكفر والنفاق".

وأشار فخامة الرئيس إلى أنه ورغم الإمكانات المحدودة حيث لا تصل موازنة أمانة العاصمة إلى ثمانية بالمائة مما كان يعتمد لها في الفترات الماضية، ومع ذلك استطاعت أمانة العاصمة أن تقدم أنموذجا لا بأس به، في حين يبقى الأمل بإنجاز المزيد والمزيد.

وأوضح فخامة الرئيس أن النجاحات كثيرة والتحديات والصعوبات كبيرة، ولكن هذه الكوادر ستكون عند مستوى التحدي، وسيواصل الخيرون من أبناء هذا الشعب التحدي وصولا إلى تحقيق النصر الذي يليق بتضحيات هذا الشعب.

ووجه فخامة الرئيس كافة المسؤولين بأن يكونوا عند مستوى المسؤولية في خدمة الناس، باعتبار أن خدمة المواطنين مسؤولية وشرف لكل مسؤول في الدولة.. وأضاف:" قلنا في خطابات كثيرة أن المسؤول إذا لم يحول مكتبه إلى محراب عبادة في خدمة الناس فإنه ليس جدير بالمسؤولية ولا بالكرسي الذي يجلس عليه".

وذكر أن أمانة العاصمة كانت في الأيام الأولى لتولي المجلس السياسي الأعلى المسؤولية تمر بأزمة صرف صحي لا تمر بها أي عاصمة في الدنيا، ولكن بتضافر الجهود وقوة الإرادة تم تجاوز كل هذه الصعوبات.. وقال :"لابد أن نشكر كل الإنجازات ونتلقى كل الملاحظات والانتقادات ونجعل منها وقودا للارتقاء بالعمل والأداء".

وأفاد الرئيس المشاط بأن الشعب اليمني مقبل على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعلى كل المسؤولين العمل بروح وثابة في كل ضواحي الأمانة استعدادا وابتهاجها بمولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، كما هي ثقة السيد القائد والذي يراهن على أن هذه الوجوه ستكون بمستوى استقبال هذه المناسبة.

ووجه الجميع بالاستمرار في خدمة الناس، ومواجهة الصعوبات والتعامل الإيجابي مع المواطنين في الأشغال والتحسين وفي جميع المكاتب، وأي موظف يتعامل مع الناس بدون مسؤولية فهذا لا يمثل ولا يشرف الجميع.

وأكد أن الشعب اليمني يعول على ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر استحقاقات وتطلعات كبيرة ويجب أن يكون الجميع عند مستوى هذه الاستحقاقات والتطلعات.

وعبر فخامة الرئيس في ختام كلمته عن الشكر لكل الحاضرين وخص بالشكر شيخ المجاهدين الأخ يحيى علي الراعي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ألقى كلمة رحب في مستهلها بفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ورئيس مجلس النواب ونواب رئيس الوزراء ومدير مكتب قائد الثورة وجميع المسئولين والشخصيات التي حضرت اللقاء.

وعبر عن تقديره العالي لترؤس فخامة الرئيس هذا اللقاء للوقوف على الأداء العام لأمانة العاصمة وتدارس سبل تعزيز وتطوير المشاريع الخدمية والانمائية والإنسانية في مختلف مديرياتها بما يواكب الاحتياجات السكانية المتعاظمة في مختلف المجالات.

فيما عبر أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، عن الشكر للرئيس المشاط، لرعايته واستمرار دعمه لأمانة العاصمة، وحرصه على النزول الميداني لتدشين وافتتاح وتفقد العمل في مشاريع أمانة العاصمة التي بلغت تكلفتها ٥٨ مليارا و500 مليون ريال.

وأشار إلى أن افتتاح هذه المشاريع الخدمية والتنموية يأتي في غمرة احتفالات الشعب اليمني بالعيد التاسع لثورة الـ 21 من سبتمبر، ثورة التحرر من الوصاية، وكذا في إطار الابتهاج بحلول ذكرى مولد سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح عباد أن قيادة الأمانة لا تنطلق في مسار عملها من محدودية إمكانياتها جراء العدوان والحصار، بل تنطلق اقتداءً بالأبطال الذين صنعوا الانتصار في جبهات الشرف البطولة.. لافتا إلى أن قيادة وكوادر الأمانة وكافة أجهزتها يتحركون بهذه الروحية الايمانية.

وأشار إلى ضرورة أن تشهد العاصمة صنعاء تحولات تنموية حقيقة لتكون عند مستوى تطلعات أبناء الشعب اليمني، وباعتبارها عاصمة كل اليمنيين.

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

الرئيس المشاط يحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل مسؤوليتها وأن تكون سداً منيعاً لإفشال المؤامرات


الرئيس المشاط يعزي يحيى أبو أصبع في وفاة شقيقه رشاد


الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ محسن حسن جرمان


الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى


الرئيس المشاط يوجه بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص لتعزيز الصناعات المحلية


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ عبد الكريم الرصاص


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة العلامة علي محمد الواصل


الرئيس المشاط يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بمدرستي القدس والشهيد عبدالله علي مصلح


نص كلمة الرئيس المشاط خلال مشاركته في المناورة العسكرية لقيادات الدولة والحكومة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني