الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024 الساعة 11:30:41 م
القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بأجواء محافظة مأرب القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بأجواء محافظة مأرب
أعلنت القوات المسلحة، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة مأرب.
الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة
دعت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء، إلى حراكٍ عربيٍ وإسلاميٍ وإقليميٍ مسؤول على المستوى الشعبي والرسمي، من أجل منع الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.
موسكو: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه موسكو: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه
أكد مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية ديمتري بيريشيفسكي، أن الحظر الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي فرضه على واردات الغاز الطبيعي المسال الروسي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الخام بالنسبة للمستهلكين الأوروبيين والتكاليف المالية للشركات ضمن الاتحاد.
اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة  اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
حقق لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى رمزي أحمد صلاح فضية بطولة غرب آسيا في سباق عشرة آلاف متر مشي، في البطولة التي تجري منافساتها على ملعب البصرة الدولي في جمهورية العراق بمشاركة 13 دولة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز .. تفقد مواقع مشاريع حواجز مائية بمديرية مقبنة
اخر الاخبار تأهل عدد من مدارس صنعاء إلى نهائي المسابقة الثقافية للدورات الصيفية
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. اختتام دورتين حول الضوابط القانونية وإدارة المشاريع
اخر الاخبار برنامج الأغذية العالمي يحذّر: قدرتنا على مساعدة النازحين في رفح تتدهور
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  رئيس الجمهورية
الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر أساس 269 مشروعاً خدمياً وتنموياً بأكثر 56 مليار ريال بالعاصمة صنعاء
الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر أساس 269 مشروعاً خدمياً وتنموياً بأكثر 56 مليار ريال بالعاصمة صنعاء

الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر أساس 269 مشروعاً خدمياً وتنموياً بأكثر 56 مليار ريال بالعاصمة صنعاء

صنعاء - سبأ:

افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ووضع حجر الأساس اليوم لـ269 مشروعاً خدمياً وتنموياً بالعاصمة صنعاء بقيمة 56 ملياراً و556 مليون ريال بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بثورة 21 سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائبه للشؤون الاقتصادية - وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم، 120 مشروعاً بقيمة 18 ملياراً و187 مليون ريال.

حيث تضمنت المشاريع، نفق ودوار جسر مذبح في أمانة العاصمة وجسور سطحية ومشاريع إعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع ومشاريع قنوات تصريف مياه الأمطار و18 مشروع شبكات المياه والصرف الصحي وحفر الآبار الارتوازية، و13 مشروع إعادة التأهيل والصيانة والترميم والسفلتة للشوارع، و 11مشروع شراء وتوريد المعدات والآليات، وعشرة مشاريع في المجال الزراعي، و 19 مشروع للمبادرات المجتمعية مدعومة من السلطة المحلية، وتسعة مشاريع للشؤون الاجتماعية والعمل.

كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها، تسعة مشاريع الطاقة الشمسية للآبار الارتوازية، وثمانية مشاريع تشييد وصيانة المباني والمرافق العامة، خمسة مشاريع الرصف الحجري، وخمسة مشاريع السلامة والتحسينات المرورية وثلاثة قنوات تصريف مياه الأمطار، ومثلها مشاريع إعادة وتأهيل المنشآت التعليمية.



وتضمنت المشاريع التي افتتحها فخامة الرئيس، ثلاثة مشاريع شق وتسوية والمحافظة على المخطط العام وطوارئ الأمطار والمبادرات الذاتية في مجال الشق وتنفيذ بلاط الأرصفة الجانبية والتعبئة بالأسفلت والخرسانة للحفريات لشوارع المديريات بمشاركة مكاتب الأشغال بالمديريات ومشروعي جسور سطحية، ومشروع جسور وأنفاق رئيسية ومشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية.

ووضع الرئيس المشاط حجر الأساس ودشن العمل في 100 مشروع بقيمة 21 ملياراً و508 ملايين و910 آلاف ريال، شملت مشاريع جسور وأنفاق ورصف حجري وإعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع وتنفيذ وصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار ومشاريع شبكة المياه والصرف الصحي وحفر آبار ارتوازية وكذا إعادة مشاريع وصيانة المنشآت التعليمية.

وشملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها مشاريع شراء وتوريد معدات وآليات ومبادرات مجتمعية وفي المجال الزراعي ومشاريع الشق والتسوية والمحافظة على المخطط العام ومشاريع إنارة الشوارع والمراكز الصحية بالطاقة الشمسية وغيرها من المشاريع.

وتفقد فخامة الرئيس مرافقوه، سير العمل الجاري في 47 مشروعاً تنموياً بقيمة 16 ملياراً و964 مليوناً و873 ألف ريال في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، فيما بلغ عدد مشاريع المبادرات المجتمعية للعام 1444هـ 32 مشروعاً بقيمة مليار و900 مليون ريال.

وأكد فخامة الرئيس، أن افتتاح ووضع حجر الأساس وتدشين العمل في هذه المشاريع الاستراتيجية جاء ثمرة من ثمار ثورة الـ 21 من سبتمبر وانتصاراً للجبهة التنموية وما حققته من نجاحات على مختلف المسارات الخدمية، ويعكس في الوقت ذاته إصرار الشعب اليمني على مواصلة مسيرة البناء والتنمية ومواجهة تحديات العدوان.

وثمن جهود قيادة أمانة العاصمة في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تصب في خدمة المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان، ووكيل أول الأمانة خالد المداني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب ووكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي وعدد من المسؤولين بالأمانة.

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بذكرى عيد الاستقلال


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران


الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته


الرئيس المشاط يهنئ ملك الأردن بذكرى عيد الاستقلال


الرئيس المشاط يهنئ شعب لبنان وجيشه ومقاومته بالعيد الـ 24 للمقاومة والتحرير


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة المفكر والأديب القاسم بن علي الوزير


الرئيس المشاط: ذكرى الوحدة اليمنية محطة سنوية لإحياء معاني الإخاء ونبذ أسباب الفرقة


خطاب مهم للرئيس المشاط الثامنة مساءً بمناسبة العيد الوطني 22 مايو


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة العلامة عبدالمحسن محمد الغزي


الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 21-ذو القعدة-1445
[21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024]
موجز سبأ 20-ذو القعدة-1445
[20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024]
موجز سبأ 19-ذو القعدة-1445
[19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024]
موجز سبأ 18-ذو القعدة-1445
[18 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني