الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024 الساعة 11:30:41 م
القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بأجواء محافظة مأرب القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بأجواء محافظة مأرب
أعلنت القوات المسلحة، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة مأرب.
الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة
دعت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء، إلى حراكٍ عربيٍ وإسلاميٍ وإقليميٍ مسؤول على المستوى الشعبي والرسمي، من أجل منع الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.
موسكو: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه موسكو: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه
أكد مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية ديمتري بيريشيفسكي، أن الحظر الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي فرضه على واردات الغاز الطبيعي المسال الروسي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الخام بالنسبة للمستهلكين الأوروبيين والتكاليف المالية للشركات ضمن الاتحاد.
اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة  اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
حقق لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى رمزي أحمد صلاح فضية بطولة غرب آسيا في سباق عشرة آلاف متر مشي، في البطولة التي تجري منافساتها على ملعب البصرة الدولي في جمهورية العراق بمشاركة 13 دولة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز .. تفقد مواقع مشاريع حواجز مائية بمديرية مقبنة
اخر الاخبار تأهل عدد من مدارس صنعاء إلى نهائي المسابقة الثقافية للدورات الصيفية
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. اختتام دورتين حول الضوابط القانونية وإدارة المشاريع
اخر الاخبار برنامج الأغذية العالمي يحذّر: قدرتنا على مساعدة النازحين في رفح تتدهور
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
 جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 14 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 14 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 14 سبتمبر

صنعاء-سبأ:
في مثل هذا اليوم 14 سبتمبر استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المناطق الآهلة بالسكان في عدد من المحافظات مرتكباً جرائم بشعة راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال ونساء.

ففي 14 سبتمبر 2015، استهدف طيران العدوان مجموعة من اللاجئين الصوماليين كانوا يسيرون على الأقدام في الطريق العام بمنطقة الفليحة التابعة لمديرية حريب جنوبي مأرب بغارتين راح ضحيتهما ستة من اللاجئين وأصيب ثلاثة آخرين، كما شن سلسلة من الغارات على مناطق الجفينة وتبة المصارية والفاو في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة مأرب.

واستشهد المهندس علي مقبل مدير المجمع الزراعي وجميع أفراد أسرته المكونة من أربع نساء وطفل وشقيقه وولده وأصيب أربعة آخرين في غارات لطيران العدوان على المجمع بمنطقة وعلان بمديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء.

وفي محافظة صعدة استشهد 12 مواطناً بينهم نساء وأطفال وجرح آخرون، جراء تدمير طيران العدوان منزلين في منطقة آل حقامي بمديرية باقم، فيما استشهد ستة مواطنين إثر تدمير منزلين آخرين في منطقة المقاش بمديرية سحار.

طيران العدوان استهدف بسلسلة من الغارات منطقة سواد حنش وقاعدة الديلمي بشارع المطار وحي النهضة وقطاع التلفزيون بأمانة العاصمة، ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

وقصف الطيران المعادي منطقة سامة بمديرية عنس محافظة ذمار بأربع غارات ألحقت أضراراً بليغة بالمباني والمنشآت العامة والخاصة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة صرف بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، وغارتين على منطقة عطان بمديرية السبعين، ما تسبب في أضرار بليغة بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وشن الطيران المعادي أكثر من 20 غارة على مديرية باقم بمحافظة صعدة حيث استهدف مناطق منبدة ووادي الثعبان ومنطقة محديدة ومدينة باقم ومنطقة وادي الجبل وسيارة أحد المواطنين بمنطقة آل الحماقي، ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

طيران العدوان شن غارة استهدفت سيارة مواطن في الخط العام بمنطقة آل الزماح وأربع غارات على الملاحيظ بمديرية الظاهر، واستهدف بغارة محطة وقود بالمنطقة، وغارة على شبكة الاتصالات في جبل العر بمديرية منبه.

ودمر طيران العدوان بثلاث غارات مدرسة آل عقاب وبغارة شبكة الاتصالات بمنطقة علاف في مديرية سحار، كما شن أربع غارات على منطقة الحصامة وغارة على منزل مواطن في مديرية شدا، ما أدى إلى تدميره وتضرر منازل أخرى مجاورة.

وتعرضت منطقتا آل الشيخ وآل عمر في مديرية منبه لقصف صاروخي سعودي أحدث اضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة مسورة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تدمير منزل المواطن أحمد دحان، وتضرر منازل مجاورة، واستهدف بغارتين أبراج الاتصالات بمديرية بلاد الروس وطريق صنعاء - ذمار.

طيران العدوان شن في محافظة تعز، غارتين على قرية الأحكوم بمديرية حيفان إحداها دمرت مدرسة للتعليم الأساسي في منطقة الاكبوش، وأربع غارات على منطقة العمري بمديرية ذوباب.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة هيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وغارتين على منطقة كهبوب وغارة على مديرية كرش بمحافظة لحج، وتسع غارات على مديرية حرض وغارة على منطقة المزرق بمحافظة حجة، وثلاث غارات على موقعي الشرفة والشبكة في نجران، وأربع غارات على موقع الدحرة في جيزان.

وفي 14 سبتمبر 2017، استشهدت امرأة وطفلها جراء قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على قرية الصيار بمديرية الصلو في محافظة تعز.

واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة عطان في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، خلفت أضرارا في الممتلكات العامة والخاصة، وشن أربع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارة على سودة عدان في مدينة عمران، وغارة شرق كهبوب بمحافظة لحج، وثلاث غارات على موقعي الطلعة والعواضي في نجران.

واستهدف طيران الأباتشي التابع للعدوان شمال صحراء ميدي وموقع الحثيرة في جيزان بخمسة صواريخ.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 11 مواطناً وأصيبت امرأة بعدة غارات لطيران العدوان في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، في حين استشهد صياد وأصيب اثنان، وواحد مفقود جراء استهدف المرتزقة قارب صيادين في جزيرة السوابع.

واستشهد مواطن جراء تدمير طيران العدوان بأربع غارات أحد المنازل في عزلة ربع الفرنتي بقرية بير امقعموص في مديرية الزهرة بالمحافظة نفسها.

مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف الهاون مستودعاً لبرنامج الأغذية العالمي بالقرب من صوامع مطاحن البحر الأحمر في كيلو 16.

وأصيبت امرأة وطفلتان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين في منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة محلي بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي 14 سبتمبر 2019استشهد مواطن بقناصة المرتزقة في منطقة القهرة بمريس محافظة الضالع، واحترق منزلان في حي 7 يوليو السكني بمدينة الحديدة نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة.

طيران العدوان شن خمس غارات على معسكر الجمهورية شمال مدينة صعدة، وثلاث غارات على منطقة الجعملة بمديرية مجز، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه ومناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.

واستهدف الطيران بغارة مديرية حرض في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارتين على الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطنان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارتين على منشأة مشروع صندوق النظافة في منطقة عطان بمديرية السبعين، وغارة على مطار صنعاء الدولي، وخمس غارات على منطقة ريمة حميد في مديرية سنحان، وغارتين على منطقة الصمع في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

طيران العدوان شن غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارتين على البقع قبالة نجران، وفي محافظة مأرب شن 15 غارة على مديرية الجوبة، وأربع غارات على مديرية العبدية ثلاث غارات على مديرية مجزر، وغارة على مديرية مدغل، وغارة على مديرية رحبة كما استهدف مزرعة المواطن حسن راشد ربيع، ما أدى إلى احتراقها وتدمير منظومة الطاقة الشمسية التي تضم أكثر من 66 لوحا شمسيا.

وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وفي 14 سبتمبر 2021، استشهد مواطن وأصيب مهاجر أفريقي بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، فيما أصيب مواطنان بقصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ بالمديرية نفسها، وشن الطيران ست غارات على مديرية كتاف.

وشن طيران العدوان ست غارات على مطار تعز الدولي، واستهدف بـ16 غارة مديرية صرواح وبسبع غارات مديريتي مدغل ومجزر في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران التجسسي سبع غارات على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفوا بـ 482 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على القرن بالكدحة في محافظة تعز والمثلث وتبة فواز بالفاخر في محافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في ميمنة الجب بصبيرة بمحافظة الضالع، وفي شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والطينة بمحافظة حجة، ورازح والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة، وشمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان والصخرة في عسير.



  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة


استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


بعد تسع سنوات من العدوان والحصار اليمن يواجه أعتى تحالف دولي بقيادة أمريكا


إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 21-ذو القعدة-1445
[21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024]
موجز سبأ 20-ذو القعدة-1445
[20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024]
موجز سبأ 19-ذو القعدة-1445
[19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024]
موجز سبأ 18-ذو القعدة-1445
[18 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني