الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024 الساعة 07:50:32 م
الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق في وفاة والده الشيخ عبدالله مسعد مطلق بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة إلى 39006 شهيد ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة إلى 39006 شهيد
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 39006 شهيدأ و89818 مصابا، أغلبهم من الأطفال والنساء منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الفورية ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الفورية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، مع تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية.
علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً
أحرز الفارس مروان علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة، لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية "قفز حواجز" المقامة حالياً بصنعاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار المكتب الإعلامي بدين المجازر التى يرتكبها العدو الصهيوني بحق قطاع غزة
اخر الاخبار محمد علي الحوثي يعزّي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده
اخر الاخبار حجة .. الاطلاع على تنفيذ مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في كحلان عفار
اخر الاخبار أولمبياد باريس: ماكرون يؤكد جاهزية فرنسا للاستضافة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 13 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 13 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 13 سبتمبر


صنعاء - سبأ:
في مثل هذا اليوم 13 سبتمبر استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته المدنيين وممتلكاتهم والبنية التحتية في مختلف المحافظات، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

ففي 13 سبتمبر 2015، استشهد شخصان وأصيب 38 آخرين في تفجير إرهابي استهدف محيط إدارة أمن محافظة الحديدة، فيما شن طيران العدوان غارات على مدينة باجل.

وشن طيران العدوان غارة على منزل قيد الإنشاء في منطقة الجميمة ببني اسماعيل في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، وعدة غارات على مناطق امسمر وحنكة محسن عبدالقوي ومدرسة الحميقاني بمديرية الزاهر وجبل العريف بمديرية الطفة في محافظة ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ أسفرت عن أضرار مادية كبيرة.

وفي محافظة صعدة، استهدف الطيران المعادي بسلسلة غارات مناطق الرصة والقرنين والنوعة بمديرية ساقين، ومدرسة الشوكاني بمنطقة الشعف في المديرية نفسها، وأربع سيارات للمواطنين بمنطقة آل الزماح ومنطقتي آل مغرم وآل حماقي بمديرية باقم، ومنطقة فوط بمديرية حيدان ومديريتي رازح وكتاف.

وشن طيران العدوان غارة على قرية المعينة بمديرية الحصن خولان في محافظة صنعاء، وست غارات على بني حكم في ذيبان وغارة على درب عبيد في شاكر بمديرية أرحب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهدت أربع نساء وأصيبت طفلتان ورجل مسن من أسرة الحماني جراء انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة وادي ملاحا عزلة بني شداد في مديرية خولان بمحافظة صنعاء.

في حين شن طيران العدوان ست غارات على منطقتي الوتدة ومفرق القامزي وخمس غارات على منطقة السوائل بالمديرية نفسها، ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.

وفي محافظة حجة، أصيب مواطنان، إثر خمس غارات شنها طيران العدوان على مديرية بكيل المير، استهدفت إحداها المعهد الصحي، كما شن ثلاث غارات على منازل المواطنين في مثلث عاهم ومديرية مستبأ، في حين قصفت قوات العدو بالمدفعية جمارك حرض.

وشن طيران العدوان عدة غارات على قاعدة الديلمي الجوية وعدد من المناطق في صرف والروضة والأكاديمية العسكرية بأمانة العاصمة أسفرت عن أضرار بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، كما استهدف ملعب الفقيد علي محسن المريسي لكرة القدم بمدينة الثورة الرياضية ما أدى إلى أضرار بليغة في الملعب، ومبنى الاتحاد اليمني العام لكرة القدم والمباني المجاورة.

ودمر الطيران المعادي بغارة منزل مواطن في مديرية المطمة وشن غارتين على منطقة حام بمديرية المتون، وغارة على منطقة ملحان بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، وغارتين على منطقة المطار، وغارة على وادي الربيعة وغارة على منطقة المشجح في مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضرارا كبيرة في مزارع المواطنين، فيما استهدف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بالمديرية.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، شن الطيران المعادي في محافظة صعدة عشر غارات على منطقتي الملاحيظ والضيعة بمديرية الظاهر الحدودية، وغارتين على كهلان ومعسكر النجدة بمدينة صعدة، وغارة على منطقة أم الفتح بمديرية باقم، وأخرى على معسكر اللواء 172 في مديرية الصفراء، وثماني غارات على وادي جاره ومناطق متفرقة بالخوبة في جيزان.

واستهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقتي الشبكة وغراب بمديرية الوازعية في محافظة تعز، فيما شن الطيران غارتين على هيجة العبد في مديرية حيفان، وغارة على مديرية الصلو.

وفي 13 سبتمبر 2017، استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء غارة شنها طيران العدوان على منطقة بني صياح بمديرية رازح محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان 12 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارة شرق معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز وغارة على منطقة المربعة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وثلاث غارات على الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد طفلان بغارة لطيران العدوان استهدفت منزل مواطن في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، في حين استشهدت طفلة متأثرة بجراحها جراء غارة سابقة على منزلها بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر.

طيران العدوان شن في صعدة أيضاً، غارتين على منطقة الازقول بمديرية سحار، وثلاث غارات على مدرسة منطقة محديدة في مديرية باقم فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي منازل ومزارع المواطنين في المديرية، ومنطقة الغور بمديرية غمر ومديرية الصفراء ومناطق متفرقة بمديرية الظاهر، كما تعرضت منطقة عكوان في مديرية الصفراء لقصف صاروخي بقنابل عنقودية.

وشن الطيران ثلاث غارات على جبل تويلق في جيزان.

واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة النهدين في مديرية السبعين بأمانة العاصمة خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة، وشن ثماني غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي 13 سبتمبر 2019، استشهدت الطفلة سعيدة حسين متأثرة بجروح أصيبت بها جراء قصف مدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، في حين أصيب طفل برصاص المرتزقة في منطقة المسلب بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

واستهدف المرتزقة بالرشاشات المتوسطة كلية الهندسة في شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، واستحدثوا تحصينات قتالية شمال مستشفى 22 مايو في شارع الـ 50.

طيران العدوان استهدف بـ 12 غارة مديرية حرض في محافظة حجة، وشن ست غارات على الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد المواطنان أحمد طالب صالح الطالبي 45 عاماً، وأحمد طالب أحمد الطالبي14 عاماً، ومهاجران افريقيان وأصيب مواطنان، بغارة لطيران العدوان على مديرية ماهلية في محافظة مأرب.

كما استهدفت غارات الطيران محطة وقود ومحلات تجارية وشاحنة متوقفة على الطريق العام بسبب تدمير العدوان للجسور في طريق رحبة، وشن 14 غارة على مديرية رحبة، وأربع غارات على مديرية مدغل، وغارة على مديرية صرواح في المحافظة.

وأصيبت امرأة برصاص المرتزقة في منطقة المُدَمَّن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما تضرر منزل مواطن وعدد من السيارات نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة على شارع النصر بمنطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة.

كما أصيب مواطنان في غارتين لطيران العدوان على هنجر مزرعة دواجن في منطقة بيت الذيب بمديرية أرحب محافظة صنعاء، كما شن غارتين عل منطقة الصمع، وثلاث غارات على منطقة حزيز في مديرية سنحان.

وشن الطيران المعادي ثمان غارات في محيط مطار صنعاء الدولي، وثلاث غارات على حي العروق بمديرية بني الحارث وثلاث غارات على الصيانة بحي النهضة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة.

طيران العدوان شن 12 غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف وغارتين على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.

وفي 13 سبتمبر 2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، في حين شن الطيران أربع غارات على مديرية كتاف وغارة على منطقة الكسارة قبالة نجران.

واستهدف طيران العدوان بـ19 غارة مديرية صرواح وبثلاث غارات مديرية ماهلية وبثلاث غارات مديريتي رحبة وجبل مراد في محافظة مأرب، وشن غارة على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وأربع غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وغارتين على مطار تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات في شرق مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، ورازح والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة وشمال شرق وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة، والعمود والصيابة بوادي جارة في جيزان وجبل العمدة بنجران.







  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

منظمة "إنسان" تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن


استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة


حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-محرم-1446هـ
[16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024]
موجز سبأ 15-محرم-1446هـ
[15 محرم 1446هـ الموافق 21 يوليو 2024]
موجز سبأ 14-محرم-1446هـ
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
منظمة "إنسان" تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني