الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024 الساعة 04:04:06 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات كلمة لقائد الثورة الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة حول آخر التطورات والمستجدات.
الصحة بغزة: حصيلة ضحايا العدوان على القطاع تتجاوز حاجز الـ30 ألف شهيد الصحة بغزة: حصيلة ضحايا العدوان على القطاع تتجاوز حاجز الـ30 ألف شهيد
ارتكبت قوات العدو الصهيوني تسع مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 81 شهيدًا و132 جريحًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 22.2 نقطة وبنسبة 0.49 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4554.85 نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4532.63 نقطة.
المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة المحطوري والرازحي يطلعان على منافسات بطولة الشهيد لكرة الطاولة
اطَّلع نائب مسؤول التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب عبدالله الرازحي، اليوم، على منافسات بطولة الشهيد الأولى لكرة الطاولة الخاصة بموظفي ديوان وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تخرج 477 طالبًا من مدارس شهيد القرآن في محافظة حجة
اخر الاخبار الصحة بغزة: حصيلة ضحايا العدوان على القطاع تتجاوز حاجز الـ30 ألف شهيد
اخر الاخبار جنود أمريكيون سابقون يحرقون زيهم العسكري تكريماً للجندي الأمريكي آرون بوشنل
اخر الاخبار ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
رئيس الوزراء يزور ميناء الحديدة ويطلع على أوضاعه وخطة تشغيله
رئيس الوزراء يزور ميناء الحديدة ويطلع على أوضاعه وخطة تشغيله

رئيس الوزراء يزور ميناء الحديدة ويطلع على أوضاعه وخطة تشغيله

الحديدة - سبأ:

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، بزيارة تفقدية لميناء الحديدة.

واطلع خلال الزيارة ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير النقل عبدالوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، على سير العمل في الميناء والخطوات التي تم تنفيذها للتشغيل الكامل للميناء بحسب الإمكانيات المتوافرة لديه للقيام بدوره الحيوي في استقبال وتفريغ البضائع الواردة إليه بكل يسر دون تأخير.

وطافوا بعدد من المرافق الحيوية للميناء وزاروا محطة الحاويات وأرصفة الميناء، واستمعوا من رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق ونائبه زيد أحمد الوشلي، إلى شرح حول خطط وبرامج المؤسسة لتشغيل الميناء بكامل طاقته وما تم تنفيذه من مشاريع شملت تأهيل هنجر الحاضنات وصيانة المستودعات العامة والدوار الرئيسي وطريق الحاويات وإنشاء ظلة المولدات لمحطة الكهرباء والسياج الأمني لرصيف الحاويات.

وشدد رئيس الوزراء بهذا الخصوص على ضرورة مضاعفة الجهود لسرعة استقبال السفن وتفريغ حمولاتها بالميناء كونه أحد أهم المنافذ البحرية المعول عليه رفد الاقتصاد الوطني.

كما ترأس رئيس الوزراء اجتماعاً موسعاً لقيادة المؤسسة، ضم مديري الإدارات، جرى خلاله مناقشة أوضاع مؤسسة موانئ البحر الأحمر وسير العمل بمختلف القطاعات التابعة لها ونشاط الأرصفة والحاويات والصعوبات والاحتياجات وسبل تطويرها.

وتطرق الاجتماع إلى مصفوفة الاحتياجات الطارئة لموانئ المؤسسة بالحديدة التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وأكد الدكتور بن حبتور، الحرص على تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم "26" لعام 1444ھ بالموافقة على مصفوفة الاحتياجات الطارئة للمؤسسة "مينائي الحديدة والصليف" وأبرزها اللنشات القاطرة والحاضنات والرافعات والكماشات والقواطر والمقطورات، لتعزيز النشاط الملاحي والتجاري وتحسين خدمات الموانئ من خلال التنسيق بين المؤسسة ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية وقيادة وزارة النقل بشأن توفير التمويل المطلوب واستكمال إجراءات شراء وتوريد الاحتياجات التي شملتها المصفوفة الطارئة وفق القرار.

ولفت إلى أن ميناء الحديدة يمثل شريان الحياة للأغلبية العظمى من اليمنيين، حيث يعتمدون عليه في استيراد احتياجاتهم من المواد الغذائية والمؤن المختلفة.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الملحوظة التي بذلتها قيادة وموظفو المؤسسة ودورها في الحفاظ على استمرار عملها خلال المرحلة العصيبة التي مر بها الوطن جراء العدوان والحصار وتفانيهم في أداء الواجبات الملقاة على عاتقهم بكفاءة واقتدار.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أهمية تنفيذ خطط التحديث للميناء وفق الدراسات لإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات ورفع العائدات، ودعم الحكومة لكل ما من شأنه تعزيز وتيرة العمل ونشاط الميناء بشكل عام.

بدوره نوه وزير النقل بحرص مجلس الوزراء وإقراره مصفوفة الاحتياجات الطارئة لموانئ مؤسسة البحر الأحمر بالحديدة.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي وقعها البرنامج الانمائي للأمم المتحدة مع وزارة النقل التابعة للمرتزقة بعدن، فيها تحيز ضد موانئ البحر الأحمر اليمنية بحيث لم تشمل موانئها خفض كلفة التأمين البحري على السفن القادمة إلى الموانئ الواقعة تحت سيطرة حكومة المرتزقة، فضلاً عن استمرار العمل بآلية التفتيش للسفن في جيبوتي.

وأفاد بأن آلية التفتيش، تعمل على تأخير السفن لأكثر من 17 يوماً، ما يتسبب بغرامات كبيرة على التجار تنعكس تداعياتها على المواطنين.

وثمن الوزير الدرة دور قيادة وكوادر مؤسسة الموانئ والجهود المبذولة في تحسين الأداء وتنفيذ الواجبات والمهام المنوطة بهم ومدى السعي الدؤوب في تتويج رؤية قيادة الدولة ووزارة النقل بتفعيل الأداء ومدى الحرص على صيانة المعدات والآليات والحفاظ عليها .. مؤكداً أن الأمم المتحدة لم تفي بأي التزامات بشأن تطوير موانئ المؤسسة.

وأضاف "نسعى وبجهود ذاتية لصيانة وتطوير البنية التحتية والفوقية للميناء وتم اليوم التوقيع على عقدين مع المقاولين لتنفيذ المشاريع الضرورية للميناء وبقدرات وطنية خالصة".

من جانبه أكد محافظ الحديدة، أن رفد ميناء الحديدة بالاحتياجات الضرورية بات يشكل ضرورة ملحة في ظل الوضع الراهن وما يشهده الميناء من تدفق للسفن في ظل التسهيلات الممنوحة من قبل حكومة الإنقاذ الوطني.

وأشار إلى مدى الفائدة التي سيحققها الميناء على الاقتصاد والتنمية بشكل عام.

من جهته استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، التحديات التي تواجه عمل المؤسسة والحلول الممكنة لمعالجتها والاحتياجات المطلوبة للارتقاء بالخدمات الملاحية والآلية المتبعة في تنمية وتحسين الإيرادات.

وأوضح أن نشاط الميناء العام الجاري شهد نمواً بلغ 52 بالمائة عن العام 2022م، فيما ارتفع عدد السفن بنسبة 75 بالمائة عن العام الماضي، ما يتطلب مواكبة لهذه الحركة والنشاط، مثمنا تفهم حكومة الإنقاذ ومساندة قيادة وزارة النقل لمتطلبات العمل في مؤسسة الموانئ.

وتم خلال الاجتماع، تقديم عرض مرئي عن نشاط ميناء الحديدة وما تشهده أرصفته من تداول للبضائع والحاويات.

  المزيد من (محلي)  

تخرج 477 طالبًا من مدارس شهيد القرآن في محافظة حجة


وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية البوسنة والهرسك


حجة.. مناقشة تنفيذ مبادرة للتخلص من مصادر توالد البعوض في شرس


كلمة لقائد الثورة الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات


الصحة: خروج مشفى كمال عدوان عن الخدمة جريمة حرب


جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير


تفقد سير العمل بفرع هيئة المواصفات في صعدة


مناقشة أوضاع المتضررين والنازحين في حجة


بدء تدريب 21 قابلة من ذمار والمحويت في مجال رعاية الأم والوليد


استكمال تجهيزات افتتاح ملحق بريد جامعة الحديدة – خط الدريهمي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 18-شعبان-1445
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
موجز سبأ 17-شعبان-1445
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 28 فبراير
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني