الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024 الساعة 08:43:35 م
محمد عبدالسلام: ندين جريمة استهداف أحد المساجد في مسقط بسلطنة عمان محمد عبدالسلام: ندين جريمة استهداف أحد المساجد في مسقط بسلطنة عمان
أدان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام الجريمة النكراء التي استهدفت أحد المساجد في محافظة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة وقضى فيها عدد من الشهداء والجرحى.
القسام تتبنى عملية إطلاق النار وإصابة ثلاثة صهاينة شرق طولكرم القسام تتبنى عملية إطلاق النار وإصابة ثلاثة صهاينة شرق طولكرم
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مسؤوليتها عن عملية طولكرم أمس الثلاثاء، التي أدت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين بجروح.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني2.8 نقطة بنسبة 0.06 في المائة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 4692.65 نقطة مقارنة مع آخر جلسة التداول التي بلغت 4689.88 نقطة.
اختتام البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء اختتام البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
اُختتمت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار هيئات الأسرى: 9700 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
اخر الاخبار ورشة للكادر التعليمي بصنعاء الجديدة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى
اخر الاخبار حجة..الهيئة النسائية تقدم قافلة عينية ومالية للمرابطين في الجبهات
اخر الاخبار وزارة الخارجية تُدين استهدف قاعدة عسكرية في باكستان
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 سبتمبر


صنعاء - سبأ:

في مثل هذا اليوم 9 سبتمبر قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المناطق الآهلة بالسكان والمنشآت الخدمية مرتكباً جرائم جديدة بحق الشعب اليمني.

ففي 9 سبتمبر 2015، استشهد 18 مواطناً وأصيب آخرون جراء استهداف طيران العدوان حياً سكنياً بمنطقة الضلعة في محافظة تعز، فيما استشهد مواطنان وثلاثة يحملون الجنسية الصومالية في غارتين لطيران العدوان على محطة الهديبي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، وأسفرتا أيضاً عن احتراق المحطة وناقلة وقود كانت بجوارها.

واستشهد ستة مواطنين ودمرت سيارتان جراء أربع غارات استهدفت مخيمات تابعة لعمال العسل في وادي مقبل ببيحان بين مأرب وشبوة، في حين أصيب عشرين مواطناً بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات لطيران العدوان على سوق حجر في حي حدة بمديرية السبعين في أمانة العاصمة.

طيران العدوان استهدف في الأمانة بعدد من الغارات حي الإذاعة وفج عطان ومدينة سعوان والأحياء القريبة من جولة آية ومنطقة سواد حنش، ومنطقتي الحفاء ونقم وحي المنشآت وقاعدة الديلمي بشارع المطار وحديقة 21 سبتمبر بمنطقة مذبح مخلفا أضرارا واسعة في ممتلكات المواطنين.

وقصف الطيران المعادي منطقة بيت مقولة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تدمير أربعة منازل تدميرا كاملاً، واستهدف هنجراً في شارع الثلاثين بالسواد بغارتين، وشن ثلاث غارات على منطقة ضبوة.

وفي محافظة صعدة، أصيب مواطن واحترقت سيارته إثر أكثر من سبع غارات شنها طيران العدوان على مناطق آل قراد والحرف والمعالي بمديرية باقم، كما شن ثلاث غارات على مدرسة التقوى بمنطقة فوط في مديرية حيدان ما أدى إلى تدميرها بالكامل وتضرر منازل مجاورة لها، وسلسلة من الغارات على محيط مدينة صعدة ومديريتي حيدان ورازح محدثاً دماراً في منازل المواطنين والطرقات.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استهدف طيران العدوان بغارة بركة قديمة في قرية الوثن بوادي نبنه مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، عليها عشرات المواشي والأغنام ما أدى إلى نفوق أكثر من 40 رأسا، ودمر بغارة مدرسة وبأخرى أرض زراعية بمنطقة صبرة، وبغارة جبل نبيه وبثلاث غارات أبراج الاتصالات بجبل بيت ضبعان ونقيل يسلح في المديرية نفسها.

وشن طيران العدوان أكثر من 50 غارة على سوق صرواح ومناطق المطار والربيعة ووادي نوع وهيلان والخط العام بمديرية صرواح محافظة مأرب خلفت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين.

طيران العدوان استهدف منطقة النهدين ومحيط دار الرئاسة بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وشن طيران العدوان ست غارات على مزارع ومساكن المواطنين في مديرية الغيل، وثلاث غارات على منطقة الساقية بمديرية المصلوب، وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة، غارتين على منطقة الحبرة بمديرية رازح، وثلاث غارات على معسكر كهلان وغارة على منطقة الخربان في مران بمديرية حيدان، وغارة على منطقة آل سالم وغارة على الطريق العام بمديرية كتاف، وغارة على منطقة المصاحف وخمس غارات على منطقة مندبة بمديرية باقم خلفت أضرار مادية كبيرة.

طيران العدوان شن 11 غارة على مديريتي ميدي وحرض، وخمس غارات على منطقة الجر في مديرية عبس محافظة حجة.

وفي قطاع نجران شن الطيران ثلاث غارات على موقع الشبكة، وخمس غارات على موقع الطلعة، كما شن 30 غارة على وادي جارة وقريتي القرن والدفينة في جيزان.

وفي 9 سبتمبر 2017، استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان وأصيب ثلاثة آخرين جراء قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على حي المخبز الآلي بمدينة تعز، في حين شن الطيران ثلاث غارات جنوب معسكر خالد بمديرية موزع.

ودمر طيران العدوان بغارتين شبكة اتصالات في جبل الدامغ بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، كما شن غارتين على جبل شعير وغارتين على منطقة الثعبان بمديرية باقم وسبع غارات على معسكر كهلان وثلاث غارات على منطقة عكوان بمديرية الصفراء وغارتين على مديرية الظاهر.

وشن الطيران المعادي عشر غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، فيما قصف طيران الأباتشي بخمسة صواريخ شمال صحراء ميدي.

طيران العدوان شن غارتين على منطقتي يام والمدفون بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على موقع الضبعة في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة حامل وأصيبت طفلة بنيران المرتزقة إثر استهدافهم سيارة مواطن في نقيل الخشبة بمحافظة الضالع، في حين استشهد مواطنان وأصيب ثالث بغارات لطيران العدوان بالقرب من مزرعة الأبقار في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة غافرة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، استهدفت سيارة المواطن قاسم علي قضاعي أثناء إنزالها مواد اغاثية للفقراء في المنطقة ما أدى إلى تدميرها بالكامل وتلف محتوياتها، كما شن غارتين على منطقة قحزة بمحيط مدينة صعدة.

وفي 9 سبتمبر 2019، أصيب عشرة مواطنين جراء استهداف المرتزقة بصواريخ الكاتيوشا مناطق آهلة بالسكان في حي الزعفران بمديرية الحالي محافظة الحديدة، في حين أصيب مواطنان إثر قصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين في حي السلخانة بالمديرية نفسها.

واستهدف قصف مكثف للمرتزقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية وشارع الـ 50، وقصفوا بقذائف الهاون باتجاه شارع الأربعين وحديقة لاند في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، وبالمدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة قرية الزعفران، واستهدفوا بثماني قذائف هاون شركة العودي في كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وبالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية عبس، و13 غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارتين على مديرية مجز بمحافظة صعدة، وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، كما استهدف الطيران بغارة منطقة الربوعة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان مديرية رحبة بتسع غارات، وبأربع غارات مديرية مدغل في محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

طيران العدوان شن غارة على مدينة حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وغارتين على منطقة الربوعة في عسير.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي 9 سبتمبر 2021، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية صرواح وغارتين على مديريتي مدغل ومجزر في محافظة مأرب، في حين احترق منزلان جراء غارة للطيران وقصف مدفعي للمرتزقة على منطقة بقثة بمديرية رحبة في المحافظة ذاتها.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين بمحافظة صعدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفوا بـ 244 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيبت امرأة بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة بني معين بمديرية رازح محافظة صعدة.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح ثلاث غارات شرق حيس بمحافظة الحديدة وعلى مديرية مقبنة بمحافظة تعز، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وقصفوا بالصواريخ منطقتي البلق الشرقي وملعاء في مأرب.

وأطلق المرتزقة النار في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء ورغوان والكسارة والروضة في مأرب، والمزرق وحرض والطينة بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن ورازح بمحافظة صعدة.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة والصلو وجولة القصر بمحافظة تعز، والعمود والصيابة بوادي جارة وجبل قمبورة في جيزان، وجبل العمدة في نجران.


  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة


حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني