الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 11:11:17 م
الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة إلى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بوفاة المغفور لها والدته السيدة نهدية صفي الدين رحمها الله.
انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني
من دون حاجة إلى كثير من المعطيات أو التحليلات، فإنّ الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في 25 مايو 2000 والذي تم فيه تجاوز عقدة الفارق في الامكانيات والقدرات لصالح الإصرار والثبات والصمود، يبقى نقطة الارتكاز في تكوين معادلة الردع وتوازن الرعب، التي فرضتها المقاومة الفلسطينية اليوم في مواجهة كيان العدو الصهيوني.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية
بلغ منتخبا الحديدة وأمانة العاصمة نهائي البطولة الكروية لمحافظات الجمهورية للدورات الصيفية، التي تنظمها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تدشين البرنامج الزراعي للدورات والمراكز الصيفية بمحافظة إب
اخر الاخبار الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران
اخر الاخبار مكتب الارشاد بالحديدة يقيم ندوة بعنوان " مجزرة تنومة..الدم المسفوك ظلما"
اخر الاخبار صنعاء.. وقفات للهيئة النسائية بذكرى مجزرة تنومة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 سبتمبر
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 سبتمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 سبتمبر

صنعاء - سبأ
في مثل هذا اليوم 8 سبتمبر ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق المدنيين، راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال ونساء، وأدت إلى خسائر مادية كبيرة ودمار هائل.

ففي 8 سبتمبر 2015، استشهد ستة مواطنين وأصيب 32 آخرين جراء استهداف طيران العدوان منزل أحد المواطنين في حي صوفان بأمانة العاصمة، كما استشهد تسعة مواطنين وأصيب عشرون إثر استهداف مسكن أحد المواطنين في منطقة دارس في حين أصيب 25 مواطناً، في استهدف منزل أحد المواطنين بحي مذبح.

وفي أمانة العاصمة أيضاً شن طيران العدوان ثلاث غارات على مبنى كلية الشرطة في منطقة التحرير الآهلة بالسكان ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين، كما استهدف المعهد الفني للقوات الجوية بشارع المطار، ومنطقة شارع السبعين الآهلة بالسكان.

وأصيب أربعة مواطنين جراء غارة للطيران منزل أحد المواطنين في قرية المعينة التابعة لمديرية الحصن خولان في محافظة صنعاء، في حين أصيب خمسة مواطنين بينهم طفل وامرأة جراء غارتين على منزل أحد المواطنين في حي شملان بمديرية همدان، واستهدف بعدة غارات منازل عدد من المواطنين بصافية طامش في مديرية سنحان.

وقتل اثنان وعشرون هنديا وجرح عدد من اليمنيين الذين يعملون على تزويد الصيادين بمادة الديزل بغارات شنها طيران العدوان على القوارب في ميناء الحيمة بمديرية الخوخة محافظة الحديدة.

وفي محافظة تعز استشهد 12 مواطناً وأصيب ثمانية آخرين بمديرية المخا جراء قصف طيران العدوان عدداً من منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والجسور والمحلات التجارية.

ودمر طيران العدوان بست غارات المعهد التقني والمهني بمنطقة المحجزة في مديرية صرواح محافظة مأرب، كما شن عشر غارات على منطقة الزور بالمديرية.

وشن طيران العدوان غارات على مستشفى منطقة غافرة بمديرية الظاهر ما أدى إلى تدميره، إضافة إلى تدمير عدد من منازل المواطنين وسيارتين بمديرية حيدان.

طيران العدوان شن أكثر من تسع غارات على مناطق متفرقة من مديرية الظاهر أحدثت دماراً كبيراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم، فيما استهدفت عشرات الصواريخ وقذائف المدفعية التابعة للعدو المناطق والقرى المحاذية للحدود مع السعودية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثمانية مواطنين وأصيب خمسة آخرين جراء استهداف الطيران المعادي منزل مواطن في سوق نجر وسط مدينة عمران، كما شن أكثر من 13 غارة على مدينة عمران مستهدفاً منازل المواطنين وممتلكاتهم، وغارة على مديرية حرف سفيان، و 12 غارة على اللواء التاسع

وأصيبت امرأتان وثلاثة أطفال ودمر منزل وأحرقت سيارة وتضررت عشرات المنازل في غارة لطيران العدوان على منطقة الضلاع في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، فيما شن غارتين على منطقة المجاوحة بمديرية نهم ما أدى إلى أضرار في الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين واستهدف بثلاث غارات الطريق العام بين صنعاء ومأرب في منطقة بني شكوان ما أدى إلى قطع الطريق نهائيا.

واستهدف طيران العدوان في محافظة تعز بـ 16 غارة على منطقة جبل اومان ومحيط حديقة التعاون في منطقة الحوبان بمديرية التعزية، ما أسفر عن أضرار في عشرات المنازل المحيطة، ومنشآت الحديقة، كما شن غارة على مديرية حيفان ومثلها على شارع الستين بمدينة تعز.

وشن الطيران غارتين على موقع جسر لاحمة في الخط الرئيسي لطريق المحويت القناوص بمنطقة القطاع مديرية المحويت، بعد أسبوع من تدميره، ما أدى إلى انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والانترنت على معظم مناطق مديريتي الخبت وحفاش نتيجة خروج كلي لثلاثة سنترالات فرعية، وست محطات بث ليمن موبايل، وخروج ثمان محطات اتصالات ثابت ريفية في الخبت والظاهر وحفاش وقطع كابل الألياف الضوئية الذي يربط المحافظة بشبكة الألياف الوطنية.و

طيران العدوان شن خمس غارات على منازل ومزارع المواطنين بقرية الغيل والعرضي بمديرية الغيل في محافظة الجوف ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها، كما شن في محافظة صعدة أربع غارات على مندبة وآل مجدع وغارة على منطقة إباد بمديرية باقم، وغارة على مفرقة الرقة بمديرية الظاهر الحدودية.

وتعرضت منطقتا آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي طال عدداً من مزارع المواطنين والطرقات العامة.

وفي 8 سبتمبر 2017، استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان وأصيب ثلاثة آخرين إثر سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على حي المخبز الآلي بمدينة تعز، فيما شن الطيران أربع غارات على مناطق متفرقة في مديرية موزع.

وشن طيران العدوان بمشاركة طائرات بدون طيار سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، أسفرت عن أضرار في ممتلكات المواطنين، وشن غارة على منطقة قرمان بمديرية بني مطر و11 غارة على منطقة التخراف في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء محدثا أضراراً كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

طيران العدوان شن غارة على منطقة عطان بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، وغارة على القاعدة البحرية في منطقة الكثيب بمدينة الحديدة، غارة على مديرية حيران، و13 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة البقع وغارة على منطقة المليل في مديرية كتاف، وغارتين على مديرية شدا وغارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، واستهدف بغارة منطقة الجعملة بمديرية مجز.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على موقع الطلعة في نجران، وغارة على موقع العمود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب 19 مواطناً، إثر أكثر من 40 غارة شنها طيران العدوان على منطقة كيلو 16 والأماكن المجاورة لها في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة ، كما شن 13 غارة على جبل الملح بمديرية المنيرة.

واستشهد خمسة مواطنين بينهم طفل وثلاث نساء في غارتين لطيران العدوان على منطقة حباب بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

طيران العدوان شن في محافظة صعدة غارة على منزل مواطن في منطقة والبة بمديرية الظاهر، وغارتين على منزل في مديرية باقم التي تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي استهدف ممتلكات المواطنين.

ووقعت أضرار في مسجد ومنزل مواطن جراء غارتين على منطقة الحجلة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي منطقة الغور بمديرية غمر.

وفي 8 سبتمبر 2019، استهدف طيران العدوان بأربع غارات منازل المواطنين وممتلكاتهم في منطقتي القد وآل علي بمديرية رازح الحدودية محافظة صعدة.

وشن الطيران المعادي ثماني غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.

واستهدف المرتزقة بالرشاشات المتوسطة والخفيفة مناطق متفرقة من شارع الـ 50 والأحياء السكنية في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية باتجاه المطار ودوار الجمل بالمدينة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، قطع مرتزقة العدوان المتمركزين في نقيل المناقل بمديرية الجوبة، الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب والبيضاء، ما أدى إلى وقف حركة السير وتكدس المئات من السيارات والشاحنات، ومبيت المسافريين في العراء.

وشن طيران العدوان 15 غارة على مناطق متفرقة من مديرية ماهلية، وخمس غارات على مديرية رحبة بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، شنت طائرة تجسسية مقاتلة غارة على شارع الـ50 بالمدينة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 وفي حيس، وقصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 8 سبتمبر 2021، استشهد مواطن وأصيب آخر بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، وشن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وأصيب مواطن بنيران المرتزقة في قرية قطابا بمنطقة الجبلية مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، كما قصفوا بـ 580 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة، واستحداثوا تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه، فيما شن الطيران التجسسي ثماني غارات على الفازة والجاح والجبلية.

واستهدف الطيران المعادي بـ 15 غارة جبل أومان ومحيط مطار تعز في مديرية التعزية، وبـ 12 غارة مديرية صرواح، وبخمس غارات مديريتي رحبة وجبل مراد في محافظة مأرب، ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين، وشن غارة على منطقة اللبنات بمديرية الحزم محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة شمال حيس بمحافظة الحديدة، فيما أطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق البلق الشرقي وملعاء ورغوان في محافظة مأرب، والمزرق وحرض والطينة وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح والبقع وشدا بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وباتجاه شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.

كما قصف المرتزقة بالمدفعية مديرية الصلو بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة وجبل تويلق في جيزان والصخرة بعسير.



  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة


استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب


بعد تسع سنوات من العدوان والحصار اليمن يواجه أعتى تحالف دولي بقيادة أمريكا


إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-ذو القعدة-1445
[17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024]
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني