الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 07:19:34 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة
شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
 دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل اللقب في 2021 و2022، اليوم السبت، على الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4)، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو لكرة التنس.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار زيارة عيدية للمرابطين بمديرية مكيراس في البيضاء
اخر الاخبار قيادات تنفيذية من أمانة العاصمة تزور المرابطين في جبهة صرواح
اخر الاخبار مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية
اخر الاخبار دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير التربية يؤكد أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالوطن
وزير التربية يؤكد أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالوطن

وزير التربية يؤكد أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالوطن

صنعاء - سبأ :
أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي أهمية التعليم كركيزة أساسية للحاق بركب الحضارة وتحقيق التطور والازدهار الذي ينشده أبناء الشعب اليمني العظيم.

وأشار وزير التربية في المؤتمر الصحفي الذي عقده صندوق دعم المعلم والتعليم اليوم بحضور وكيلي الوزارة إبراهيم شرف وقطاع التعليم عبدالله النعمي، إلى ضرورة جعل التعليم في أعلى سلم أولويات الدولة لضمان الدفع بعجلة التنمية والنهوض بواقع البلد لمواكبة تطورات العصر.

وتطرق إلى الجهود المبذولة للنهوض بالعملية التعليمية وتجويد مخرجاتها رغم شحة الإمكانات وسعي الوزارة لتطوير المناهج الدراسية وتنويع مسارات التعليم العام بما يلبي احتياجات سوق العمل.

وثمن صمود وثبات كافة التربويين في الميدان متجاوزين كافة التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان وسعيه الحثيث لعرقلة العملية التعليمية، وكذا جهود كل من يسهم في دعم التعليم.

وأشاد الوزير الحوثي بجهود صندوق دعم المعلم الذي تبلغ إجمالي إيراداته السنوية سبعة مليارات ريال تغطي ما نسبته واحد بالمئة فقط من الاحتياجات التعليمية، حيث يبلغ إجمالي حافز العاملين في المدارس 81 مليار ريال سنوياً بمعنى أن إيرادات الصندوق السنوية تلبي صرف حافز شهر واحد فقط.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم - والمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي حسين جبل أن شحة إمكانات وإيرادات الصندوق قلصت مهامه واختصاصاته التي من المفترض ان تدعم المعلمين والطلاب وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار فضلا عن دعم التعليم لمواكبة التطورات العلمية وتمويل المشاريع التعليمية بما فيها إقامة المنشآت التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها لتقتصر على عملية صرف بدل انتقال للعاملين في المدارس.

وأشار إلى الجهود الحثيثة التي قام بها الصندوق لضمان صرف الحافز للعاملين والتحديات التي واجهت عمله في ظل عدم تغطية إيراداته السنوية للمبالغ المطلوبة.

وحث جبل الجهات ذات الاختصاص بمواصلة تقديم الدعم اللازم والعمل على رفعه لضمان مواصلة الصندوق لمهامه وعملية صرف الحافز الشهري للعاملين في المدارس.

وأوضح في معرض رده على تساؤلات الصحفيين حول بيع الكتاب المدرسي على قارعة الطريق أنه سيتم مخاطبة الجهات ذات الاختصاص لضبط من يقومون ببيع الكتاب المدرسي، وكذا المطابع التي تعمل على طباعته كون حقوق الطبع محفوظة لوزارة التربية والتعليم، فضلا عن فتح نقاط بيع مباشر بسعر التكلفة لضمان تغطية عملية الطباعة.

فيما استعرض مدير ادارة البيانات بالصندوق حيدر الجبل، إجراءات صرف بدل الانتقال للعاملين في المدارس للعام الجاري 1445هـ والمتضمنة أهداف الصندوق ومهامه واختصاصاته وكذا الاحتياجات التعليمية والقوى العاملة بالوزارة، ومكاتبها، والمدارس.

وأوضح ان إجمالي الحافز الشهري أربعة مليارات و666 مليونا و950 ألف ريال يتم صرفها بواقع 30 ألف ريال للعاملين في مدارس أمانة العاصمة، ومحافظات صنعاء، الحديدة، إب، ذمار، حجة، صعدة، عمران، المحويت، البيضاء، وريمة، بالإضافة إلى المديريات المحررة بمحافظة مأرب الذين يبلغ عددهم 154 ألفا و699 عاملا وعاملة.

وأشار إلى آلية الصرف للقوى العاملة والعاملين في المدارس للعام 1445 هـ وما يرافقها من أعمال مكتبية وميدانية وتحديث بيانات الحضور والغياب وعمليات الرقابة وتقييم أعمال التنفيذ والصرف للحافز، وكذا آليات تلقي الشكاوى، ومعالجة الإشكاليات، وتصحيح الأخطاء والبرنامج الزمني للصرف، متطرقاً إلى آليات واحصائيات صرف الحافز للعامين الماضيين.

  المزيد من (محلي)  

زيارة عيدية للمرابطين بمديرية مكيراس في البيضاء


قيادات تنفيذية من أمانة العاصمة تزور المرابطين في جبهة صرواح


مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية


حجة.. أجواء عيدية فريدة في ظل موروث شعبي غني وعادات وتقاليد أصيلة


فرق الإنقاذ تنتشل جثة امرأة بمجرى تصريف السيول بحديقة الثورة بأمانة العاصمة


وفاة شخص وإصابة 14 آخرين في حادث تصادم سيارتين على خط الحديدة صنعاء


زيارة عيدية للمرابطين في جبهة كرش بمحافظة لحج


وكيل وزارة الصناعة يطلع على مستوى أداء فرق الرقابة الميدانية في دمت بالضالع


وكيل وزارة السياحة يتفقد مدينة صنعاء الترفيهية بمجمع حديقة الثورة


دخول اليمن المعركة شكل عامل ضغط كبير على العدو الصهيوني جعله يعيد حساباته


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني