الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024 الساعة 08:32:32 م
الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق في وفاة والده الشيخ عبدالله مسعد مطلق بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.
ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا
أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 71 شهيدا، ونحو 200 مصاب، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.
نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات
اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري اليوم، على سير العملية الإنتاجية في مصنع شركة ينور لصناعة المرطبات.
علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً
أحرز الفارس مروان علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة، لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية "قفز حواجز" المقامة حالياً بصنعاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الكنيست الصهيوني يصادق على تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
اخر الاخبار نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات
اخر الاخبار ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا
اخر الاخبار العدو الصهيوني يعترف بمقتل ضابط في انفجار قنبلة يدوية في معارك غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير التربية يؤكد أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالوطن
وزير التربية يؤكد أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالوطن

وزير التربية يؤكد أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالوطن

صنعاء - سبأ :
أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي أهمية التعليم كركيزة أساسية للحاق بركب الحضارة وتحقيق التطور والازدهار الذي ينشده أبناء الشعب اليمني العظيم.

وأشار وزير التربية في المؤتمر الصحفي الذي عقده صندوق دعم المعلم والتعليم اليوم بحضور وكيلي الوزارة إبراهيم شرف وقطاع التعليم عبدالله النعمي، إلى ضرورة جعل التعليم في أعلى سلم أولويات الدولة لضمان الدفع بعجلة التنمية والنهوض بواقع البلد لمواكبة تطورات العصر.

وتطرق إلى الجهود المبذولة للنهوض بالعملية التعليمية وتجويد مخرجاتها رغم شحة الإمكانات وسعي الوزارة لتطوير المناهج الدراسية وتنويع مسارات التعليم العام بما يلبي احتياجات سوق العمل.

وثمن صمود وثبات كافة التربويين في الميدان متجاوزين كافة التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان وسعيه الحثيث لعرقلة العملية التعليمية، وكذا جهود كل من يسهم في دعم التعليم.

وأشاد الوزير الحوثي بجهود صندوق دعم المعلم الذي تبلغ إجمالي إيراداته السنوية سبعة مليارات ريال تغطي ما نسبته واحد بالمئة فقط من الاحتياجات التعليمية، حيث يبلغ إجمالي حافز العاملين في المدارس 81 مليار ريال سنوياً بمعنى أن إيرادات الصندوق السنوية تلبي صرف حافز شهر واحد فقط.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم - والمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي حسين جبل أن شحة إمكانات وإيرادات الصندوق قلصت مهامه واختصاصاته التي من المفترض ان تدعم المعلمين والطلاب وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار فضلا عن دعم التعليم لمواكبة التطورات العلمية وتمويل المشاريع التعليمية بما فيها إقامة المنشآت التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها لتقتصر على عملية صرف بدل انتقال للعاملين في المدارس.

وأشار إلى الجهود الحثيثة التي قام بها الصندوق لضمان صرف الحافز للعاملين والتحديات التي واجهت عمله في ظل عدم تغطية إيراداته السنوية للمبالغ المطلوبة.

وحث جبل الجهات ذات الاختصاص بمواصلة تقديم الدعم اللازم والعمل على رفعه لضمان مواصلة الصندوق لمهامه وعملية صرف الحافز الشهري للعاملين في المدارس.

وأوضح في معرض رده على تساؤلات الصحفيين حول بيع الكتاب المدرسي على قارعة الطريق أنه سيتم مخاطبة الجهات ذات الاختصاص لضبط من يقومون ببيع الكتاب المدرسي، وكذا المطابع التي تعمل على طباعته كون حقوق الطبع محفوظة لوزارة التربية والتعليم، فضلا عن فتح نقاط بيع مباشر بسعر التكلفة لضمان تغطية عملية الطباعة.

فيما استعرض مدير ادارة البيانات بالصندوق حيدر الجبل، إجراءات صرف بدل الانتقال للعاملين في المدارس للعام الجاري 1445هـ والمتضمنة أهداف الصندوق ومهامه واختصاصاته وكذا الاحتياجات التعليمية والقوى العاملة بالوزارة، ومكاتبها، والمدارس.

وأوضح ان إجمالي الحافز الشهري أربعة مليارات و666 مليونا و950 ألف ريال يتم صرفها بواقع 30 ألف ريال للعاملين في مدارس أمانة العاصمة، ومحافظات صنعاء، الحديدة، إب، ذمار، حجة، صعدة، عمران، المحويت، البيضاء، وريمة، بالإضافة إلى المديريات المحررة بمحافظة مأرب الذين يبلغ عددهم 154 ألفا و699 عاملا وعاملة.

وأشار إلى آلية الصرف للقوى العاملة والعاملين في المدارس للعام 1445 هـ وما يرافقها من أعمال مكتبية وميدانية وتحديث بيانات الحضور والغياب وعمليات الرقابة وتقييم أعمال التنفيذ والصرف للحافز، وكذا آليات تلقي الشكاوى، ومعالجة الإشكاليات، وتصحيح الأخطاء والبرنامج الزمني للصرف، متطرقاً إلى آليات واحصائيات صرف الحافز للعامين الماضيين.

  المزيد من (محلي)  

نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات


محمد علي الحوثي يعزّي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده


حجة .. الاطلاع على تنفيذ مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في كحلان عفار


الاتحاد التعاوني الزراعي يكرم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي


مناقشة أنشطة وبرامج نادي العروبة بأمانة العاصمة


رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الأشغال في وفاة والده


هيئة مكافحة الفساد تنفذ وقفة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة


فعاليات طلابية في حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


مجلس القضاء يقر خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 1446هـ


علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-محرم-1446هـ
[16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024]
موجز سبأ 15-محرم-1446هـ
[15 محرم 1446هـ الموافق 21 يوليو 2024]
موجز سبأ 14-محرم-1446هـ
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
منظمة "إنسان" تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني