الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 13 ذو الحجة 1445هـ الموافق 19 يونيو 2024 الساعة 10:20:36 ص
العدوان الأمريكي البريطاني يدمر إذاعة ريمة بخمس غارات العدوان الأمريكي البريطاني يدمر إذاعة ريمة بخمس غارات
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم خمس غارات على مبنى إذاعة ريمة .
اليوم الـ257 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة اليوم الـ257 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة
يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ257 على التوالي، إذ استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف عدة مناطق في القطاع.
ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وترقب السوق لبيانات أمريكية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.
الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة
فاز فريق بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تشن هجوما جويا بسرب من المسيرات على تموضعات جنود العدو الصهيوني داخل مستوطنة المطلة
اخر الاخبار إصابة فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في قلقيلية
اخر الاخبار ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37372 شهيدا و85452 مصابا
اخر الاخبار مستوطنون صهاينة يحرقون أراضي زراعية شرق رام الله وإصابات باعتداء مستوطنين في أريحا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  رئيس الجمهورية
الرئيس المشاط يوجّه خطابا مهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الرئيس المشاط يوجّه خطابا مهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الرئيس المشاط يوجّه خطابا مهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك

صنعاء - سبأ:
وجّه فخامة المشير الركن مهدي المشاط - رئيس المجلس السياسي الأعلى، مساء اليوم، خطابا مهما إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج؛ بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، فيما يلي نصه:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله الطاهرين، ورضي الله عن صحابته المنتجبين.

قال تعالى: (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيق)، صدق الله العظيم.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم في الداخل والخارج:

باسمي ونيابة عن الزملاء في المجلس السياسي الأعلى أتقدم بأسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي - حفظه الله، وإلى أبطال الجيش ورجال الأمن البواسل الباذلين أرواحهم ودماءهم في سبيل الله، ودفاعاً عن بلدهم وسيادته واستقلاله، كما أبعثها إلى شعبنا اليمني العزيز في الداخل والخارج، وإلى أمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمْن والبركات.

كما أتقدم بالتهنئة لحجاج بيت الله الحرام على ما بلغهم الله من زيارة بيته، وأداء مناسك وشعائر الحج، كفريضة وركن من أركان الإسلام، دعا الله عباده إلى ضيافته في بيته الحرام، الذي جعله مثابة للناس وأمنا؛ ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات، ونسأل الله أن يتقبل منهم، وأن يشركنا في أجر طوافهم وسعيهم ووقوفهم، وصالح دعائهم.

يا أبناء الشعب اليمني العزيز:

لقد جعل الله -سبحانه وتعالى- الحج إلى بيته الحرام مظهرا من مظاهر وحدة الأمة بلباس واحد ومقام واحد وصوت واحد ورؤية واحدة، وفي هذه المناسبة نتوجه بالدعوة إلى كل أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى أن تكون هذه الشعيرة، وهذه الفريضة كما أرادها الله -سبحانه وتعالى- لمزيد من الوحدة، والتكامل بين أبناء الأمة، وندعو إلى النظر في الوسائل التي تمكن من الاستفادة من هذا المؤتمر الإسلامي الكبير لترسيخ معاني الوحدة، ونبذ الفرقة والاحتراب الداخلي، بما يمكن أمتنا العربية والإسلامية من أخذ مكانها في مقدمة الأمم، وما يليق بدينها وقرآنها العظيم ونبيها الكريم -صلوات الله عليه وآله الطاهرين- ويمنع حومتها، ويحصن ثغورها ويكف يد العبث الأمريكية والإسرائيلية في حاضرها ومستقبلها.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم:

لقد تمكن أبناء شعبنا اليمني من الوصول إلى بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء لأول مرة منذ بداية العدوان الأمريكي - السعودي الغاشم، والحصار الظالم على شعبنا، ونؤكد أن هذا هو جزء من الحق الطبيعي لشعبنا ولكل مسلم في العالم، وفي هذا السياق ندعو النظام السعودي إلى الكف عن استخدام الحج كورقة سياسية، وأن لا يحول المسجد الحرام إلى فخ لاعتقال المعارضين السياسيين، أو المخالفين في المذهب أو الفكر، ليبقى بيت الله آمنا وبعيدا عن الاستغلال السياسي.

يا أبناء شعبنا اليمني العزيز:

إن تحالف العدوان بقيادة أمريكا يسعى جاهداً إلى استمرار العدوان، وتشديد الحصار لخنق أبناء الشعب اليمني، وتمنع صرف مرتبات موظفي الدولة من ثرواتهم النفطية والغازية وتسعى لإعاقة أي حلول للسلام إلا وفق رؤيتها وأجندتها الاستعمارية، وتتجه لتوفير مصادر بديلة كالقروض عالية الفائدة التي تشكل مخاطر اقتصادية على اليمن في المدى البعيد، ونؤكد أن كل الخطوات التي تحدث في المحافظات المحتلة تأتي في سياق مؤامرات المحتل الأمريكي لشرعنة تواجده في تلك المناطق وفرض سياساته، وأن اليمن بقيادته وجيشه وشعبه لن يتنازل أو يساوم على سيادته الكاملة براً وبحراً وجواً.

كما نؤكد أن الاستمرار في مضاعفة المعاناة لأبناء الشعب اليمني، وتأخير السفن في جيبوتي، وشرعنة الحصار عبر آلية "اليونفيم" لن يكون مقبولاً، ونربأ بالأمم المتحدة عن خطورة شرعنة الحصار وما يترتب عليه من خسائر، وسيطالهم الحساب، ولن يفلتوا من المساءلة.. آملين سرعة تدارك خطورة ذلك.

الأخوة والأخوات:

إنه وبعد مرور ثلاثة آلاف يوم من العدوان الأمريكي - السعودي الغاشم على شعبنا اليمني العزيز ومعاناته من آثار الحصار الأمريكي الظالم، فهو بكل تأكيد لن يقبل باستمرار العدوان والحصار، وأن الجيش اليمني سيحمي كافة ثروات الشعب اليمني في كل شبر من تراب اليمن، وفي هذا السياق نحذر دول العدوان، وعلى رأسها أمريكا، من استمرار العدوان والحصار وأن حرمان شعبنا اليمني من ثرواته لا يمكن أن يستمر بدون حساب.

وفي الختام نؤكد على بعض النقاط:

أولاً: ندعو الميسورين من أبناء شعبنا اليمني الكريم في هذه الأيام المباركة إلى التراحم والمواساة للفقراء والمساكين، والاستمرار بالتكافل الاجتماعي لتخفيف آثار الحصار الأمريكي الخانق على شعبنا اليمني العزيز.

ثانياً: إن المساعي الشيطانية، التي تقودها أمريكا، في محاربة الأخلاق والقيم، ونشرها للرذائل والمفاسد، وسعيها لإفساد الشعوب، من خلال فرض الشذوذ على شعوب العالم، وفي هذا السياق نحث على التمسك بالهوية الإيمانية الأصيلة لشعبنا اليمني العزيز، ونؤكد أن أي انحرافات عن هذه الهوية ستواجه بصرامة، وسنعتبرها ضمن أجندات العدو الاستخباراتية وحربه الناعمة.

ثالثاً: إن قضية فلسطين هي القضية المركزية لكل أبناء الأمة العربية والإسلامية، وهي المترس الأول الذي يدافع عن كل أفراد الأمة، وفي هذا السياق نؤكد على موقفنا الثابت في مناصرتنا للشعب الفلسطيني والوقف مع كل الأحرار في أمتنا باعتباره موقفاً مبدئياً وإنسانياً ودينياً لا يمكن أن يتغير وفي هذا السياق نؤكد على بعض النقاط:

• نبارك العمليات البطولية الأخيرة للمجاهدين الفلسطينيين في نابلس وجنين وقيام المجاهدين الفلسطينيين بمحاصرة عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونعزّي كافة أسر الشهداء في تلك المعارك.

• ندين بشدة الجريمة الصهيونية بتدنيس المساجد وتمزيق القرآن الكريم وحرقه في إحدى القرى جنوب نابلس، التي يقف خلفها اللوبي اليهودي، ونؤكد أن إقدام اليهود على ارتكاب مثل هذه الجريمة يمثل استهداف لكل المسلمين في كافة أنحاء العالم.

• ندعو الدول العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة السخط والعداء لأعداء الأمة الصهاينة والأمريكان في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية، ونحث شعوب الأمة العربية والإسلامية على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها، وتحرير كل شبر من فلسطين من دنس الصهاينة.

• ندعو الدول، التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو الإسرائيلي سابقا ولاحقا ، أن تراجع حساباتها وأن تبادر إلى قطع العلاقات كافة مع العدو الإسرائيلي عقب جريمة إحراق القرآن الكريم وتمزيقه، ونعتبر السكوت عن هذه الجريمة مشاركة فيها.

المجد والخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للأسرى

النصر لشعبنا اليمني العزيز

تحيا الجمهورية اليمنية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد حمود طعيمان


الرئيس المشاط يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع المرحوم أبو نشطان في أرحب بصنعاء


الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى


الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى ويؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني


الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز


الرئيس المشاط يهنئ رئيس روسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده


الرئيس المشاط يبارك الإنجاز الأمني الاستراتيجي بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة أحمد أحمد الحوثي


الرئيس المشاط يعزي في وفاة وكيل محافظة حضرموت المنصوري


الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة محمد بن عبد الله الشرعي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني