الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024 الساعة 10:51:55 م
محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه
تؤكد الكمائن الأخيرة التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ضد جنود العدو الصهيوني، أن المقاومة الفلسطينية ما زالت قادرة على مفاجأة العدو وضربه في الزمان والمكان المناسبين، وهو ما يعكس دلالة فشله في سحق المقاومة أو إضعاف قدراتها على القتال.
انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة
انخفض اليورو مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر اليوم الجمعة، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب، مع بيانات اقتصادية أمريكية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة
أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة، عن غياب قلب دفاعه الفرنسي رافائيل فاران لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في العضلة فيما لن يشارك جوني إيفانز في مواجهة بورنموث بالدوري مطلع الأسبوع القادم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد
اخر الاخبار العدو الصهيوني يُدمر ملعب النصيرات البلدي في غزة لكرة القدم
اخر الاخبار مسؤول أمريكي: البنتاغون ينقل أصولا عسكرية إضافية للمنطقة تحسبا لهجوم إيراني محتمل
اخر الاخبار الوكيل السيقل يطلع على أحوال مرضى الفشل الكلوي في مستشفى رداع
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الدورات الصيفية 1444 هـ ـ 2023 م
الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. تفاعل رسمي وزخم شعبي ودعم مجتمعي
الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. تفاعل رسمي وزخم شعبي ودعم مجتمعي

الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. تفاعل رسمي وزخم شعبي ودعم مجتمعي

صنعاء - سبأ:

مثلت الدورات الصيفية في محافظة صنعاء للعام 1444هـ، على مدى خمسين يوماً، فرصة لتعليم الأجيال وتنشئتهم، تنشئة صالحة قائمة على القيم الدينية والأخلاق الحميدة والسلوك القويم.

وحرصت الدولة والحكومة على الاهتمام بالدورات الصيفية ودعمها وإسناد القائمين عليها، لما تحتله من أهمية في إكساب النشء والشباب بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية، التي تترجم توجهات القائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى.

وفي ظل التفاعل الرسمي والزخم الشعبي والدعم المجتمعي غير المسبوق للدورات الصيفية للعام الجاري، استقبلت المدارس الصيفية بمحافظة صنعاء 111 ألفاً و240 طالباً وطالبة، تلقوا فيها العلوم والمعارف النافعة، وأبرزها حفظ وتعليم القرآن الكريم وتجويده والاستزادة من الأحاديث والسيرة النبوية والفقه والثقافة القرآنية.

وإدراكاً من الأهمية التي تحملها، الدورات الصيفية والأهداف السامية التي تعود بالفائدة على النشء والمجتمع بصورة عامة منها، فتحت المدارس الصيفية أبوابها لاستقبال آلاف الطلاب والطالبات للاستفادة من أوقات فراغهم وحمايتهم من مؤامرات الأعداء الساعية لمسخ هوية الجيل الصاعد عبر الحرب الناعمة.

وشهدت الدورات الصيفية المغلقة على مستوى قطاعات محافظة صنعاء الأربعة، والنموذجية والمفتوحة بكافة المديريات، إقبالاً متزايداً، وتفاعلاً مجتمعياً واسعاً لدعم الطلاب لتلقي العلوم والمعارف النافعة التي تفيدهم في حياتهم العلمية والعملية.

وتنوعت أنشطة الدورات الصيفية ما بين برامج دينية وعلمية وتدريبية ورياضية وإبداعية، وثقافية وتوعوية وتربوية، ساهمت في تنمية قدرات ومهارات الطلاب وتحصينهم من خطر الثقافات المغلوطة، التي تبث سمومها وسائل إعلام الأعداء عبر وسائل تكنولوجية حديثة ووسائط التواصل والفضاء المفتوح، لطمس هويتهم الإيمانية.

أضافت الدورات الصيفية إلى برامجها ورش عمل نموذجية لصقل مواهب الملتحقين، وتوسيع مداركهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، في فترة كانت تمثل لأولياء الأمور كابوساً وخطراً حقيقياً على أبنائهم من الضياع والتشرد، في ظل استمرار الحرب الناعمة التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي وعلى وجه الخصوص فئة الشباب.

لقد شكلت الدورات الصيفية أرقاً وانزعاجاً لدول العدوان والمرتزقة، تجلى ذلك من خلال ردود الأفعال والحملات الإعلامية التي رافقت تدشين برامج وأنشطة الدورات التي أصبحت أدواتها وذبابها الإلكتروني، شغلها الشاغل وعملها الرئيسي في محاولة لإفشالها.

وبعد مرور خمسة أسابيع من الأنشطة الصيفية تجلّت صوابية قرار القيادة، بما تحقق للدورات من فوائد للطلاب والطالبات، من خلال عرض نماذج شاهدة بما اكتسبوه من مهارات في مختلف العلوم والمعارف والثقافات الإيمانية التي تحميهم وتحصنهم من الغزو الفكري.

وفي هذا الصدد أشاد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، خلال زياراته لطلاب الدورات الصيفية بالمحافظة، بوجود جيل يحمل العلم والوعي والبصيرة والإدراك لتوجيهات الله والنور الذي تستنير به البلاد والعباد.

وقال :"حاجتنا ماسة لتعزيز الثقافة الصحيحة، ثقافة القرآن وهدي النبي صلوات الله عليه وعلى آله في أوساط الطلاب والطالبات، وهذه مسؤوليتنا أمام الله تعالى والأجيال".

وأضاف :"نحن في يمن الإيمان والحكمة، يجب أن نقوم بالواجب والرسالة التي تعلمناها عن آبائنا، وتأديتها لأجيالنا حتى يتحملوها بجدارة ويبقى اليمن محصناً جديراً بمواجهة الأعداء".

بدوره اعتبر رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، الأنشطة الصيفية عملاً مهماً لإنارة القلوب وإحياء روح الأمة من خلال الأثر الإيجابي الذي اكتسبه الطلاب خلال مدة الدورات الصيفية في حمل روحية العلم والجهاد، والنهل من نعيم القرآن الكريم.

وقال "الناس يحيون بالعلم الذي ينير دروبهم، ويعرفون به ربهم، ويدركون به عدوهم ومهمتهم في الحياة، باعتبار العلم سلاحاً نستطيع أن نرد به هجمات الأعداء".. مبيناً أن حرب الأفكار الضالة أخطر على الأمة في حرف مسارها من حرب القنابل والصواريخ.

من جانبه أشاد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، بالإقبال الواسع على الدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة النموذجية، مؤكدا أهمية الأنشطة الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب وإكسابهم المعارف والعلوم المختلفة، وتنشئتهم التنشئة القرآنية وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم وتنمية القدرات في مختلف الجوانب.

واعتبر الدورات الصيفية مكاناً مناسباً للطلاب لاستغلال أوقات الفراغ وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

من جهته أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني، بالجهود المبذولة في إقامة الدورات الصيفية لما لها من أهمية في تعليم الأجيال وتنشئتهم.

وأكد أن مخرجات الدورات سيكون لها الأثر الإيجابي في رفع مستوى وعي الطلاب الملتحقين بها من المخاطر التي تهدد هوية الأمة ومواجهتها بعلم ومعرفة.

مدير مكتب التربية والتعليم - رئيس اللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية بالمحافظة، هادي عمار، أكد أن انخراط الأبناء في الدورات الصيفية، يعكس وعي المجتمع في تحصين الأجيال وتعليمهم وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

وأوضح أن أنشطة الدورات الصيفية هدفت للإرتقاء بثقافة الطلاب وتشجيعهم على التزود بالمعرفة وممارسة هواياتهم وإبداعاتهم وبما يعزز من روح العمل الجماعي والمبادرات التي تخدم المجتمع.

وأفاد بأن توفر الإمكانيات من مناهج ووسائل تعليمية وإمكانات فنية وبشرية، أسهم في إنجاح الدورات الصيفية، وتحقيق الغاية منها في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والدخيلة على المجتمع اليمني المحافظ.

ونوه هادي عمار بتفاعل وإقبال الطلاب والطالبات على الدورات الصيفية، والذي عكس وعي المجتمع وكذا جهود اللجان التنفيذية والمجتمعية وتفاعل الجميع مع الأنشطة الصيفية.

في حين أكد أعضاء اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة، مسؤولو القطاع الشرقي عبد المحسن الشريف، والغربي عزيز الرجالي، والشمالي عبد الكريم الخباط، والجنوبي إبراهيم حميد الدين، أهمية الدورات الصيفية لاكتشاف مواهب النشء والشباب، في مختلف المجالات، بما في ذلك حفظ القرآن الكريم وعلومه والثقافة القرآنية.

ولفتوا إلى ما شهدته الدورات الصيفية للعام الحالي من أنشطة وبرامج علمية وثقافية أكسبت الملتحقين بها مهارات متنوعة، ستسهم في حماية النشء والشباب من مخططات الأعداء.

ستظل الدورات الصيفية بما تتضمنه من أنشطة وبرامج، حواضن فكرية وثقافية واجتماعية للطلاب والطالبات والمجتمع بصورة عامة، لتلقي العلوم والمعارف النافعة التي تنير دروبهم وتفتح لهم المجال للعبور إلى مستقبل أفضل مفعم بالنشاط والحيوية والإبداع.

  المزيد من (الدورات الصيفية 1444 هـ ـ 2023 م)  

الدورات الصيفية بأمانة العاصمة للعام 1444هـ .. نجاح وتميز فاق التوقعات


اختتام الدورات الصيفية بالإصلاحية المركزية في البيضاء


اختتام الدورات الصيفية في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة


تكريم منتخب حجة الفائز ببطولة الجمهورية لكرة القدم للمدارس الصيفية


تكريم الطلاب المبرزين بمركز الحافة الصيفي في شعوب بأمانة العاصمة


وزير الشباب يكرم أبطال البطولة الرياضية الصيفية الأولى


إصلاحية السجن الحربي تختتم الدورة الصيفية لنزلائها


اختتام الدورة الصيفية المغلقة بمركز الإمام علي في بني الحارث


مأرب .. اختتام أنشطة الدورات الصيفية في المحجزة بمديرية صرواح


اختتام الدورات الصيفية بمركزي حليف القرآن والشهيد القائد في شعوب والتحرير


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني