الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 04:15:42 م
قائد المنطقة العسكرية الرابعة يؤكد الجهوزية للمرحلة الرابعة والتصدي لمؤامرات الأعداء قائد المنطقة العسكرية الرابعة يؤكد الجهوزية للمرحلة الرابعة والتصدي لمؤامرات الأعداء
أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبد اللطيف المهدي جهوزية كافة القوات المرابطة في كافة الجبهات واستعدادها العالي للتصدي لمؤامرة العدو الأمريكي والبريطاني والاسرائيلي ومرتزقتهم جنباً إلى جنب مع كافة الوحدات العسكرية المرابطة في كافة محاور القتال.
استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة
استشهد 20 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ظهر اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال المتواصل شمال مدينة غزة.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الدوري الإيطالي: جنوى ينهي مشواره بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد الدوري الإيطالي: جنوى ينهي مشواره بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد
أنهى جنوى مشواره في الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2023 - 2024 بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب لويجي فيراريس ضمن الجولة الـ38 الأخيرة من المنافسة الليلة الماضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار بدء دورة حول النظام المالي والمحاسبي الحكومي لمدراء فروع مكتب المالية بالحديدة
اخر الاخبار اندلاع مواجهات في بلدة بيت ريما شمال رام الله واعتقال ثلاثة فلسطينيين في القدس
اخر الاخبار قحيم والكباري يتفقدان أنشطة الدورات الصيفية بمربع كيلو 16 بالحديدة
اخر الاخبار استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
حفل اختتام الدورة الصيفية الـ 31 وتكريم الطلاب المبرزين بالجامع الكبير بصنعاء
حفل اختتام الدورة الصيفية الـ 31 وتكريم الطلاب المبرزين بالجامع الكبير بصنعاء

حفل اختتام الدورة الصيفية الـ 31 وتكريم الطلاب المبرزين بالجامع الكبير بصنعاء


صنعاء - سبأ :

نظمّت الجمعية العلمية للجامع الكبير بصنعاء - الإدارة العامة لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع، اليوم حفل اختتام الدورة الصيفية الـ 31 للعام 1444هـ، وتكريم الطلاب المبرزين.

وفي الاحتفال، الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أهمية الدورة الصيفية في رحاب الجامع الكبير بصنعاء لمعرفة دين الله وشرعه وأحكامه.

وعبر عن السعادة بوجود كوكبة من الطلاب الذين نهلوا من العلوم الشرعية النافعة، في هذا الصرح العلمي الشامخ الذي له مكانته العلمية من ألف و400 عام، باعتباره منارة للعلم والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأفاد العلامة الحوثي، بأن الجامع الكبير بصنعاء، بُني بتوجيهات من الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم على يد رسوله إلى اليمن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، في بقعة صارت قبلة أهل اليمن، مؤكداً ضرورة أن يبقى الجامع الكبير صرحاً علمياً شامخاً لتخريج أجيال من العلماء والمتعلمين والمرشدين والمفتين والخطباء والمدرسين في كل عصر.

وتطرق إلى الحاجة للعلم النافع الذي يحمل الإيمان والحكمة والفقه، لافتاً إلى أن اليمن غنيُ بتراثه الثقافي والروحي والفكري، ما يحتاج إلا رجال يتحملون المسؤولية، ويرتشفون العلم من الثقلين ويحملون البصيرة الثقافية والجهاد في سبيل الله ومحاربة الظالمين.

وأشاد رئيس هيئة الأوقاف بدور قيادة الجمعية العلمية لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع الكبير وجهود المعلمين وتفاعل الطلاب مع أنشطة الدورة الصيفية، للنهل من الثقافة القرآنية والتزود بعلوم القرآن والسنة النبوية المطهرة.

من جانبه اعتبر رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، إقامة الدورة الصيفية بالجامع الكبير بصنعاء، تعزّز من مكانته وقيمته العلمية، خاصة وأن هذا الصرح العلمي الشامخ تخرج فيه كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين ونهلوا من العلوم الشرعية النافعة لخدمة الدين والوطن.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية بالدورات الصيفية في مختلف المحافظات، بما في ذلك الدورة الصيفية بالجامع الكبير وربط الجيل الناشئ بالثقافة القرآنية، منوهاً بإقبال الطلاب والنشء على أنشطة الدورات الصيفية للعام الحالي والاستزادة من برامجها الدينية والعلمية وغيرها.

وبين أن الجامع الكبير بصنعاء، يلمس بركته الجميع في إيجاد جيل متسلح بالعلم الديني، وكوكبة من العلماء وطلاب العلم الذين يُعول عليهم تعليم الجيل الصاعد وتعزيز الهوية الإيمانية في نفوسهم، مؤكداً دعم قيادة الهيئة العامة للزكاة وإسنادها لجهود الجمعية العلمية للجامع الكبير بصنعاء وتوفير ما تحتاجه، بما يسهم في تعليم الطلاب وتأهيلهم.

وكان أمين عام الجمعية العلمية للجامع الكبير بصنعاء، العلامة عبدالفتاح الكبسي، ألقى كلمة نيابة عن رئيس الجمعية العلامة شمس الدين شرف الدين، أكد فيها الحرص على إقامة الدورة الصيفية الـ 31 انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق الجمعية والإدارة العامة لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع الكبير بصنعاء، مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئتي الأوقاف والزكاة ودعمها للحركة العلمية في الجامع على مدار العام وليس خلال الدورة الصيفية.

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، أوضح رئيس اللجنة التعليمية بالجمعية ناصر المقبل، أن الجمعية استقبلت ما يزيد عن ألف طالب في السكن الداخلي و200 طالب في السكن الخارجي في ثمان حلقات، تلقوا تعليمهم ضمن خمسة مستويات في تعليم وحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي والثقافة القرآنية والفقه والنحو وغيرها من الأنشطة.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل على مدار العام كخلية نحل بمدرسيها ومربيها وإدارييها لتعليم 547 طالباً من التعليم الأساسي والثانوي في الجامع الكبير إلى جانب 70 طالباً من الخريجين من حملة الثانوية والجامعية.

وأكد المقبل أن الحركة العلمية بالجامع الكبير ليست وليدة اللحظة لكنها برزت في تسعينيات القرن الماضي واستمرت حتى اليوم بقيادة رئيس الجمعية العلمية العلامة شمس الدين شرف الدين والأمين العام للجمعية العلامة عبدالفتاح الكبسي والمعلمين والإداريين، بهدف الحفاظ على فطرة ومبادئ الإسلام وحماية قيمه وثوابته ومحاربة الرذيلة .

تخلل حفل الاختتام كلمات لعدد من طلاب الدورة الصيفية ونماذج من كتاب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام لمالك الأشتر عندما ولاه مصر ورسالة الإمام زيد بن علي للعلماء ومقتطفات من كتاب الإمام القاسم بن إبراهيم وقصيدة للشاعر عبدالحفيظ الخزان بعنوان "منظومة العلم والميدان"، وتكريم المبرزين في الخمسة المستويات والحلقات العلمية.

  المزيد من (محلي)  

بدء دورة حول النظام المالي والمحاسبي الحكومي لمدراء فروع مكتب المالية بالحديدة


قحيم والكباري يتفقدان أنشطة الدورات الصيفية بمربع كيلو 16 بالحديدة


قائد المنطقة العسكرية الرابعة يؤكد الجهوزية للمرحلة الرابعة والتصدي لمؤامرات الأعداء


رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه اللبناني والأردني والأثيوبي


وزارة الخارجية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية


الأرصاد: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة


السبت القادم.. تدشين مخيم مجاني لجراحة العيون في مديرية جبل رأس بالحديدة


المرتضى: لجنة شؤون الأسرى ستفرج عن 100 من أسرى الطرف الآخر في مبادرة إنسانية من طرف واحد


الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. شعلة من الحماس والإبداع


حقوق الإنسان ترحب بقرار محكمة العدل وتدعو إلى ضغط دولي على الكيان وداعميه


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني