بحث :  
وزير الزراعة يلتقي المنسق العام لمشروع التأقلم في المركز الدولي للزراعة الملحية
وزير الزراعة يلتقي المنسق العام لمشروع التأقلم في المركز الدولي للزراعة الملحية
[18/سبتمبر/2013]

صنعاء - سبأنت :

 التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء المنسق العام لمشروع التأقلم في المركز الدولي للزراعة الملحية بدبي الدكتور عبدالله الدخيل .

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المركز واليمن ممثلة بالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي وإمكانية الاستفادة من خبرات المركز وأبحاثه وتقنياته الحديثة لتطوير وتعزيز انتاجية  القطاع الزراعي في اليمن .

وتطرق اللقاء إلى نشاطات المركز وأهدافه ودوره في إدخال بدائل وحزم تقنيات جديدة تسعى إلى تحسين دخل المزارعين .

وأكد الجانبان أهمية التعاون والشراكة خاصة في الجوانب الفنية والتركيز على تطوير انتاجية الأعلاف باعتبارها أحد المشاكل التي تواجه جهود تنمية قطاع الثروة الحيوانية في البلاد .

وفي اللقاء أكد وزير الزراعة والري أهمية الاستفادة من خبرات المركز في تأهيل كوادر الباحثين اليمنيين وكذا تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين وتسخير الامكانيات لدعم مجالات التنمية الزراعية.. مبينا أن اليمن من الدول التي تعاني شحة المياه وتتعرض أراضيها للتدهور والانجراف بسبب السيول إلى جانب مشكلة التملح وهي بحاجة الى امكانيات لمواجهة الكثير من المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية.

ولفت إلى أهمية التوصل إلى تقنيات حديثة لإنتاج محاصيل مقاومة للجفاف، خاصة وأنه تم تخصيص جزء من مزرعة سردود في تهامة لإنتاج أعلاف الحيوانات .

من جانبه أكد المنسق العام لمشروع التأقلم في المركز الدولي للزراعة الملحية حرصه على التعاون بين المركز والهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي في اليمن والشراكة في مجال الخبرات والاستفادة من الأبحاث والدراسات الزراعية .. مبديا استعداد المركز تقديم المساعدة في الجوانب الفنية والبحثية .

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل ونائب رئيس الهيئة للشئون المالية والادارية المهندس محمد الصديعي ومدير عام المشاريع في الهيئة المنسق الوطني لمشروع الزراعة الملحية المهندس أحمد المعلم ونائب رئيس مركز بحوث الصحراء بجمهورية مصر العربية الدكتور حسن الشاعر .

سبأ



مناقشة احتياج محافظة ذمار من المشاريع الإنسانية
أمين العاصمة يطلع على سير العمل بمكتب هيئة الأراضي
مناقشة مشاريع اليونبس في محافظة إب
مناقشة آلية تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بمحافظة إب
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظيريه الأردني والأرجنتيني
فعالية نسائية بمحافظة صنعاء بالذكرى السنوية للصرخة
تفقد سير العمل في ترميم وإعادة تأهيل عدد من الشوارع بعمران
مجمع الساحل الغربي الطبي يُحيي ذكرى الصرخة
الرئيس المشاط يلتقي رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف
الرئيس المشاط يلتقي محافظ حجة ويؤكد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي