الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 08:59:01 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.
العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته العنيفة على قطاع غزة ، لليوم الـ282 من العدوان وارتكب عددا كبيرا من المجازر الجديدة، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال جراء الغارات الهمجية، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع تفتك بالمواطنين لا سيما في مناطق شمال القطاع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الأحد عند مستوى 4699.99 نقطة منخفضا 0.2 نقطة وبنسبة 0.01 بالمئة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4700.24 نقطة.
المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين
أنهى المنتخب الوطني للشباب لكرة السلة مشواره في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العاصمة العراقية بغداد بالفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة 73 / 66.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين
اخر الاخبار وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية
اخر الاخبار اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
مكافحة الفساد ومصلحة الضرائب تدشنان برنامج توعوي وتثقيفي
مكافحة الفساد ومصلحة الضرائب تدشنان برنامج توعوي وتثقيفي

مكافحة الفساد ومصلحة الضرائب تدشنان برنامج توعوي وتثقيفي


صنعاء - سبأ :

دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ومصلحة الضرائب، اليوم، برنامج توعوي وتثقيفي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في المؤسسات الإيرادية.

وفي التدشين أشار عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور عبدالعزيز الكميم، أن البرنامج الذي يستمر سبعة أيام ويستهدف 140 من موظفي مصلحة الضرائب، يأتي في إطار الشراكة الفاعلة لتنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتجسيدا لشعار "شركاء في إعداد الاستراتيجية، شركاء في تنفيذها".

وأوضح أن البرنامج حافل بمواضيعه القيمة في مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد والحكم الرشيد والتعريف بالهيئة والاستراتيجية والمنع والوقاية والتحري والتحقيق والامتثال لأحكام قانون الذمة المالية والحماية القانونية للأموال العامة ومخاطر الفساد في المؤسسات الإيرادية والإبلاغ عن جرائم الفساد ومدونات السلوك والشفافية في أداء موظفي الضرائب، متمنيا لكل أعماله النجاح حتى يكون انموذجاً في مختلف المؤسسات الإيرادية.

وأشاد الدكتور الكميم بجهود قيادة وزارة المالية ومصلحة الضرائب في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه، وإنجاح البرنامج، مستعرضاً أبرز أهدافه ومحاوره.

وفي التدشين، الذي حضره عضو هيئة مكافحة الفساد، الدكتورة مريم الجوفي ووكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم محمد عامر، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، حرص المصلحة على مواجهة الفساد بكل أشكاله والوقاية منه، مشيداً بجهود هيئة مكافحة الفساد في مختلف المجالات ذات العلاقة لا سيما في انفاذ القانون والوقاية والمنع والتوعية والتثقيف بمخاطر الفساد وآثاره المدمرة على الوطن.

ولفت إلى أن مصلحة الضرائب تبذل جهوداً كبيرة في ما يتعلق بمكافحة منتحلي صفة محصلي الضرائب والذين يمارسون فساداً كبيراً ويتعمدون تشويه هذه المصلحة الوطنية، مشيراً إلى أنها تضع حالياً قائمة سوداء تتعلق بهذا الشأن.

وعبّر عن أمله في أن يستفيد المشاركون في البرنامج من المعلومات والمعارف التي سيتلقونها ، بما يعزز القيم السامية للدين الاسلامي الحنيف وتأدية العمل بكل مهنية ونزاهة وشفافية وإخلاص.

من جانبه، تحدث الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بمصلحة الضرائب، علي الخطيب، عن أهمية مواجهة الفساد واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية منه، بما يخلق بيئة وظيفية تسهم في الحد من الفساد وتجفيف منابعه.

وأكد أن مصلحة الضرائب شريك فاعل مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد من أجل تحقيق وتنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لاسيما ما يتعلق بالجوانب الإيرادية للدولة.

وعقب تدشين البرنامج، الذي حضره الوكيل المساعد للقطاع الفني بمصلحة الضرائب، وحيد الكبسي، ورئيس المكتب الفني بالمصلحة عبداللطيف الشيباني، ورئيس دائرة التوعية والتثقيف بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عادل العقبي، جرى استعراض ثلاث أوراق عمل.

تناولت ورقة العمل الأولى لعضو هيئة مكافحة الفساد، الدكتورة مريم الجوفي، دور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومهامها واختصاصاتها والإطار التشريعي ، وطريقة تشكيل الهيئة، ودور الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد.

فيما تناولت الورقة الثانية بعنوان "المنع والوقاية من الفساد" التي قدمها الدكتور أمين الحاشدي ، الطرق والمفاهيم المتعلقة بالمنع والوقاية، وسد الثغرات التشريعية والتدابير الوقائية والتوعية والمشاركة المجتمعية والاختلالات المالية القانونية، فيما خُصصت الورقة الثالثة للحديث عن الحماية القانونية للأموال العامة قدمها الدكتور صدام مراد.

  المزيد من (محلي)  

المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين


وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني


اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية


اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة


دار الإفتاء: أي صفحات أو حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم المفتي أو صفته مزيفة ومزورة


صنعاء .. اجتماع يناقش القضايا المتصلة بعمل قطاع المنشآت السياحية


الحديدة.. مناقشة الاحتياجات الخدمية لمديرتي الصليف وكمران


القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش


أمانة العاصمة.. فعاليتان بمديريتي الصافية والتحرير بذكرى عاشوراء


المخابرات الأمريكية تستقطب منظمات المجتمع المدني في اليمن لخدمة أهدافها


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني