الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 13 محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024 الساعة 11:37:18 م
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"، تأكيداً على الاستمرار في نصرة غزة، ومباركة للعملية النوعية للقوات المسلحة في منطقة يافا المحتلة.
حماس: قرار العدل الدولية يضع المنظومة الدولية أمام استحقاق إنهاء الاحتلال حماس: قرار العدل الدولية يضع المنظومة الدولية أمام استحقاق إنهاء الاحتلال
رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الجمعة، بالرأي القانوني الذي أصدرته محكمة الدولية والذي أكدت فيه على عدم شرعية الاحتلال، وضرورة وضع حد له.
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي
انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل إلى زيادة الإقبال على هذا المعدن.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار حزب التقدم الوطني : سلاح الجو اليمني يُهين الغرور الصهيوني المتباهي بمنظوماته الحربية
اخر الاخبار مكون الحراك الجنوبي يبارك عملية استهداف "تل أبيب"
اخر الاخبار البرغوثي: قرار العدل الدولية إدانة شاملة وكاملة للكيان الصهيوني
اخر الاخبار تحت شعار "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".. آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 يونيو
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 يونيو

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 يونيو


صنعاء - سبأ:
في مثل هذا اليوم 8 يونيو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي حافلات نقل المواطنين ومنازلهم والمنشآت الخدمية والبنية التحتية ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال.

ففي 8 يونيو2015 استشهد 14 مواطناً وأصيب آخرون جراء قصف طيران العدوان حافلة نقل جماعي في الطريق العام قرب مدينة الفيصل بمحافظة لحج.

واستشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال جراء عدة غارات شنها الطيران على منطقة صبر بمديرية سحار محافظة صعدة ودمر بعدة غارات مكتب بريد المنطقة، كما استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلان وأصيب آخرون بغارات على منطقة آل مزروع في المديرية نفسها.

واستهدف الطيران أيضا منطقة الخزائن بمديرية سحار وشن ست غارات على منزل ومحطة بمنطقة عين، وأربع غارات على قرية الضيعة في مديرية شدا، وسبع غارات على مديرية كتاف، وغارات أخرى على منطقة الملاحيظ، وقصف العدو بالمدفعية المناطق الحدودية.

وتعرض مستشفى سيان الريفي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، لأضرار كبيرة جراء غارات لطيران العدوان على عدد من منازل المواطنين في المنطقة.

وأصيب أربعة مواطنين جراء غارات للطيران المعادي على مدينة حرض الحدودية بمحافظة حجة، كما شن سلسلة من الغارات على منطقة ظفر والسجن المركزي بالمحافظة.

وأصيب ثلاثة أطباء من كادر مستشفى السبعين بأمانة العاصمة وتضرر أجزاء من مبنى المستشفى، إثر استهداف الطيران عدداً من المنازل في مديرية السبعين، كما شن الطيران غارات على منطقة فج عطان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وغارة على منطقة المخروق في نجران، وغارة على منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء، فيما استهدف المرتزقة بالصواريخ منطقة مبدعة في مديرية نهم .

وفي محافظة الجوف شن الطيران المعادي غارة على جبل حام وغارة على وادي مزوية بمديرية المتون وغارة على مديرية المصلوب، وأطلق المرتزقة الأعيرة النارية وقصفوا بالمدفعية منازل المواطنين بقرية آل حمد والمحزام في المديرية.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقة القشوبة في مديرية الوازعية ومدينة ذوباب بمحافظة تعز، فيما شن الطيران غارة على مدارس العمري في مديرية ذوباب.

وشن طيران العدوان غارة على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية قرية الحزم في مديرية حريب القراميش.

وفي 8 يونيو 2017 شن طيران العدوان ثمان غارات على مناطق متفرقة من مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً بليغة في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وأصيب ثلاثة مواطنين ودُمّرت محلات تجارية في غارة لطيران العدوان استهدفت منطقة غمر بمديرية رازح محافظة صعدة، وشن الطيران ثلاث غارات على مديرية الظاهر، وغارتين على مدينة صعدة.

وأصيب طفلان ورجل جراء قصف المرتزقة بقذائف الهاون على منازل المواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

كما شن الطيران المعادي أربع غارات على منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء، وغارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة الحوبان في مديرية التعزية، وغارة على منطقة الجند بمحافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان أربع غارات على مزارع المواطنين بمديرية التحيتا وغارة على مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطن وأصيب آخر بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة غور بني معين بمديرية رازح، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدوديتين، فيما شن الطيران غارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان.

وفي 8 يونيو2019، أصيبت امرأة بنيران الجيش السعودي في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، وشن الطيران غارة على منطقة آل علي، وثماني غارات على مناطق متفرقة بمديرية كتاف، وغارتين على مديرية باقم، خلفت أضراراً واسعة في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة فتح مرتزقة العدوان نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة، وقصفوا بالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة من منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، واستهدفوا شمال غرب حيس بـ18 قذيفة هاون.

وشن طيران العدوان غارة على منزل قيد الإنشاء في منطقة رهم بمديرية بني مطر، وغارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، وعشر غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على منطقة بتار بمديرية الحشاء في محافظة الضالع.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بـ23 غارة مديرية مجزر وبغارتين منطقة نجد العتق بمديرية صرواح في محافظة مأرب، كما شن غارتين على منطقتي المرازيق والمهاشمة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية حرض ومنطقتي الجر وبني حسن بمديرية عبس، فيما استهدفت البوارج مزارع الجر.

الطيران المعادي شن غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف وغارتين على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، كما شن ثلاث غارات على منطقة الشرفة في نجران.

وفي 8 يونيو2021 أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية، في حين شن الطيران غارتين على مديرية شدا الحدودية استهدفت إحداها سيارة مواطن.

وشن طيران العدوان 11 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس، وقصفوا بـ 75 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية حول محيط مدينة مأرب، واستهدفوا بصاروخ كاتيوشا منطقة الكسارة وبالمدفعية البلق الشرقي والروضة والكسارة بمحافظة مأرب، والمزرق وغرب حرض وبني حسن بمحافظة حجة، والكبسة والضيعة والمصينعة بمديرية رازح بمحافظة صعدة.
كما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي الصيابة بوادي جارة بجيزان وجبل العمدة في نجران، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

وشن الطيران التجسسي للعدو سبع غارات على مقبنة في تعز وحيس والجراحي في الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وحيس وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.



  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة


حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني