الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 08:59:01 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.
العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته العنيفة على قطاع غزة ، لليوم الـ282 من العدوان وارتكب عددا كبيرا من المجازر الجديدة، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال جراء الغارات الهمجية، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع تفتك بالمواطنين لا سيما في مناطق شمال القطاع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الأحد عند مستوى 4699.99 نقطة منخفضا 0.2 نقطة وبنسبة 0.01 بالمئة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4700.24 نقطة.
المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين
أنهى المنتخب الوطني للشباب لكرة السلة مشواره في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العاصمة العراقية بغداد بالفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة 73 / 66.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار المنتخب الوطني لشباب السلة ينهي مشواره في غرب آسيا بفوز على فلسطين
اخر الاخبار وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية
اخر الاخبار اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 يونيو
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 يونيو

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 2 يونيو


صنعاء -سبأ:
في مثل هذا اليوم 2 يونيو ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، جرائم مروعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

ففي 2 يونيو2015 استشهد 13 مواطناً وأصيب 16 في غارات لطيران العدوان على محال آل جميدة التجارية ومحال ومنازل دغسان طالع الصبري وسوق الخفجي بمديرية سحار محافظة صعدة.

واستهدف الطيران المعادي بسلسلة من الغارات مبنى المعهد العالي للمعلمين والمعهد التقني التجاري ومخازن الكتاب المدرسي بمكتب التربية والتعليم بصعدة، في حين قصفت قوات العدو بالصواريخ منطقة بني صياح في مديرية رازح.

وفي محافظة صنعاء استشهدت ثلاث نساء وثلاثة أطفال وأصيب أربعة آخرون جراء غارة لطيران العدوان على ثلاثة منازل لمواطنين بمنطقة العرة في مديرية همدان ما أدى تدميرها بالكامل، كما استهدف مبنى مؤسسة الاتصالات فرع وادي ظهر .

وشن الطيران المعادي سسلة غارات على قرية الضباب السياحية ومنازل مواطنين بمديرية التعزية نتج عنها إصابة عدد من المواطنين، إضافة إلى جبل أمان ومناطق الهشمة والضباب وشارع الأربعين الشمالي ومحيط جبل جرة بمحافظة تعز.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على مدينة حرض وضواحيها بمحافظة حجة، وعلى جبل هيلان الاستراتيجي بمحافظة مأرب.

واستهدف بعدة غارات مطار عدن الدولي ومنطقتي العريش وخور مكسر بمحافظة عدن، وشن غارات أخرى على مدينة زنجبار بمحافظة أبين، كما استهدف ملعب مدينة قعطبة بمحافظة الضالع بثلاثة صواريخ، ومنازل المواطنين، والمجمع الحكومي ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين.

وأصيب ستة مواطنين وتضرر عدد كبير من المنازل في منطقة بير أبو شمله وصنعاء القديمة والتحرير جراء غارات لطيران العدوان على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة بالعاصمة صنعاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب طفل إثر استهداف مرتزقة العدوان منزل أحد المواطنين بصاروخ كاتيوشا في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، في حين شن الطيران المعادي غارة على منطقة العلم بالمديرية ذاتها.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على قرية القران جنوب العاصمة صنعاء، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان مناطق ملح وجبل الحول ووادي ملح ومبدعة بمديرية نهم محافظة صنعاء.

واستشهد مواطن برصاص قناصة مرتزقة العدوان في حي المظفر وسط مدينة تعز، وقصف المرتزقة بالمدفعية وبالأسلحة الرشاشة المناطق السكنية في غراب وجبل الشبكة وعزان والقشوبة بمديرية الوازعية، كما شنوا قصفا صاروخيا على مدارس العمري ومدينة ذوباب .

وفي محافظة الجوف شن الطيران غارات على مديرية المصلوب ومنطقة الساقية في مديرية الغيل، فيما استهدف المرتزقة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية منازل المواطنين في منطقة المساجد بمديريتي المصلوب والمتون.

واستهدف طيران العدوان بعشر غارات مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وفي 2 يونيو 2017، استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون اليوم جراء إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة مندبة بمديرية باقم، خلفت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، شن طيران العدوان غارتين على منطقة قاع الجامع بمديرية السبرة محافظة إب، أسفرتا عن أضرار مادية في المباني والمنشآت في المنطقة، كما شن غارتين على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار في محافظة صعدة.

وفي محافظة الحديدة، استهدف المرتزقة بالرشاشات جولة موبايل وأطراف شارع الـ50 وحارة الضبياني بالمدينة، وقصفوا بـ 18 قذيفة هاون وعدداً من الصواريخ الموجهة ومختلف الرشاشات مناطق عديدة في مديرية الدريهمي ما أدى إلى أضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

كما قصف المرتزقة مناطق متفرقة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بـ 8 قذائف مدفعية والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وفي 2 يونيو 2020، شن طيران العدوان غارتين على مديرية المطمة، وغارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارة على منطقة اسناف مفرق عصفان بمديرية جحانة في محافظة صنعاء.

واستهدف الطيران المعادي، في محافظة مأرب بثمان غارات منطقة نجد العتق في مديرية صرواح وبست غارات مديرية مدغل وشن غارتين على مديرية مجزر.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية باقم وأربع غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وثلاث غارات على مديرية حيران بمحافظة حجة.

وقصف المرتزقة بـ 76 قذيفة مدفعية وصاروخية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب خمسة مواطنين جراء قصف مدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في منطقتي آل الشيخ والرقو بمديرية منبه محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان 14 غارة على مديرية صرواح وغارة على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وغارتين على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا وألقت طائرة مسيرة خمس قذائف في الفازة والجبلية والدريهمي.

وفي 2 يونيو 2022 استشهدت طفلة وأصيبت أمها وشقيقها إثر قصف المرتزقة لمنزل بدبابة في منطقة أم الخشب بمديرية الزاهر محافظة البيضاء، وشن طيران العدوان الاستطلاعي المسلح غارة على منطقة العولة في مديرية المطمة بمحافظة الجوف.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في مربع الحماد بمحور همدان وغرب المنزلة في المدافن بمحافظة صعدة، وحول مدينة مأرب، وأطلقوا النار بشكل مكثف على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة والضالع وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي والروضة في محافظة مأرب، والمزرق بمحافظة حجة، والمرياش والمصينعة والكبسة والوادي في مديرية رازح وفي جبل كاضم بمديرية الملاحيظ والشبكة في المدافن بمحافظة صعدة.
كما استهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة، باب غلق بمحافظة الضالع ووادي جارة وجبل قمبورة بمنطقة جيزان، وجبل العمدة والشبكة بمنطقة نجران، ومناطق عديدة بمحافظة الحديدة.



  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني