الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024 الساعة 10:32:41 م
الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب الرئيس المشاط يعّزي في وفاة اللواء عبدالكريم هادي وهيب
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء عبدالكريم هادي علي وهيب بعد حياة زاخرة بالعطاء في خدمة الوطن.
مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير
شارك المئات من الأردنيين في مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة اليوم، انطلقت من أمام مسجد الكالوتي في محيط سفارة كيان العدو الصهيوني في عمان، تنديداً باستمرار العدوان الصهيوأمريكي على غزة ودعماً للمقاومة.
ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط والمخاطرة في الأسواق المالية وما زاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزارة الخارجية تدين استغلال أمريكا لمجلس الأمن في دعم الكيان الصهيوني
اخر الاخبار الرهوي يعزّي وكيل وزارة الثروة السمكية بن سارية في وفاة أخيه
اخر الاخبار عبد اللهيان: المسيرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان
اخر الاخبار "بلومبيرغ": ألمانيا تعتزم شراء اربع منظومات باتريوت إضافية مقابل 1.3 مليار دولار
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ- 2023م
مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة
مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة

مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة

الحديدة - سبأ :
شهدت مدينة الحديدة، عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار " الشعار سلاح وموقف".

وحمّل المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن شعار الصرخة تجديداً لمواقف الشعب اليمني في إعلان البراءة من أعداء الله والسير على منهجية المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وهتفوا خلال المسيرة التي شارك فيها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والتربوية والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني ومواطنين، بشعار الصرخة تجسيداً عملياً للقيم والمبادئ التي يتضمنها في مواجهة الأعداء.

وعبر المشاركون في المسيرة التي اكتظت بحشد جماهيري على امتداد شارع الميناء، عن الاعتزاز بالانتماء لمسيرة الأحرار وموقف البراءة من الأعداء وتعزيز الحراك الثوري في التصدي للهجمة العدائية ضد الأمة الإسلامية بشعار الصرخة في وجه المستكبرين.

وأشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، في كلمة السلطة المحلية، أشاد فيها بالحضور الواعي والمشرف لأبناء المحافظة تجسيداً للموقف الذي تبناه الشهيد القائد، وقدّم في سبيله حياته ثمناً لترسيخ مبدأ الولاء لأولياء الله والعداء لأعداء الله.

وتطرق إلى الأحداث التي أصابت الأمة في دينها والشواهد التي حذر منها الشهيد القائد مبكراً لإيقاظ وعي الأمة وتحصينها من الاختراق والاستقطاب، لافتاً إلى أن الشهيد القائد اتخذ خيار تحصين المجتمع من الداخل ورفع مستوى الوعي والدفع به إلى الموقف الجماهيري الواسع على أساس المشروع القرآني.

وعرّج على خلفيات تأسيس وانتشار المشروع القرآني وأهداف شعار الصرخة باعتباره منهجاً عملياً يوجه الأمة في طريق مواجهة الأعداء وإيجاد جيل واعٍ بدينه وأعدائه، فضلاً عن أنه مثل في ذات الوقت عنواناً لبناء الأمة والنهوض بمشروعها الحضاري.

وتناول البشري، الشواهد لانطلاق الصرخة وظروف المرحلة التي شكلت تهديداً لأبناء الأمة ومنطلقاً للمشروع القرآني، وما دأبت عليه قوى الاستكبار في تحويل أحداث 11 سبتمبر، إلى ذريعة لاستهداف الأمة واحتلال عدد من البلدان بمبرر مكافحة الإرهاب.

وأوضح أن شعار الصرخة يعبر عن سخط الأمة واحتجاجها وعدم تقبلها لما يفعله أعدائها وعدم سكوتها تجاه المؤامرات التي تستهدفها، مبيناً أن أول ما ينبغي تجاه ما يفعله الأعداء أن يكون للأمة صوتاً وموقفاً تعبر فيه عن احتجاجها ورفضها لمؤامراتهم.

واستعرض وكيل أول الحديدة جانباً من التهديدات التي تحيط بالأمة ودينها وكرامتها وحريتها واستقلالها وهويتها وانتمائها، وسعي الأعداء لتمكين عدوها الصهيوني ليكون الوكيل المباشر في المنطقة لدول الغرب وأمريكا ولإزاحة كل تهديد أو عائق من قبل الأعداء أمام سيطرتهم وحضورهم في المنطقة.

وأكد البيان صادر عن المسيرة تلاه نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل، أن إعلان هتاف البراءة من أعداء الله شعار الحرية والكرامة والإباء، معتبراً إحياء الذكرى محطة تربوية لاستذكار الموقف الذي أطلقه الشهيد القائد بإعلان الصرخة في وجه المستكبرين.

ونبه إلى ما تعيشه الأمة من واقع، يستدعي ترسيخ الوعي بمبادئ الانتماء للإسلام والتصدي لمؤامرات الأعداء والتوجه الصادق لتحقيق العزة والكرامة والسيادة والاستقلال وتحصين أبناء الأمة من الأعداء واختراقاتهم.

وأشار البيان إلى المسؤوليات التي تقع على عاتق الأمة للتحرك واتخاذ مواقف حقيقية تجاه ما يفعله الأعداء ويرتكبونه من جرائم بحقها، مستعرضاً ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام من عدوان وحصار، ومقارنة الوقائع والارهاصات التي تعرض لها الشهيد القائد لمحاولة إثنائه عن مسؤولياته في التحذير من الأحداث التي شهدتها المنطقة وخاصة اليمن، وما مثله مشروعه القرآني وشعار الصرخة في مناهضة الظلم والعمل على استنهاض الأمة.

وأوضح أن الشهيد القائد تحرك لمواجهة تلك المخاطر بمشروعه القرآني وعبر عنه توجهه في التصدي للهجمة العدائية ضد الأمة بشعار البراءة والصرخة في وجه المستكبرين .

ولفت البيان إلى أن الشعار يهدف لتحصين الساحة الداخلية لأبناء الأمة من الاختراق كنشاط تعبوي وتثقيفي واسع اتجه إلى مواقف وخطوات عملية مرسومة ومحددة تضمنتها الثقافة القرآنية وصحبه موقف آخر هو المقاطعة للبضائع الأمريكية الصهيونية.

كما أكد البيان أن الشعار تكمن أهميته بما يمثله من خطوة عملية لمواجهة رأس الشر أمريكا وإسرائيل كمشروع جامع لاستنهاض الأمة وتصحيح وضعها بالعودة للقرآن الكريم، مبيناً أن الصرخة كسرت حالة الصمت التي تم فرضها على الأمة من الداخل في مقابل الهجمة الشاملة من جانب أعداءها.

ولفت بيان المسيرة التي شارك فيها طلاب الدورات الصيفية، إلى أن الشهيد القائد تحرك بمشروعه القرآني وعبر عن توجهه بشعار يمثل موقفاً مدروسا بإعلان الصرخة واتخاذ خطوات عملية لمواجهة المؤامرة التي تستهدف الأمة وعقيدتها وهويتها.

  المزيد من (ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ- 2023م)  

فعالية لطلاب الدورات الصيفية في مديرية شعوب بذكرى الصرخة


حفل تخرج 40 أسيراً محرراً من أبطال القوات المسلحة من الدورة التنشيطية والدعم النفسي والمعنوي


فعالية في مركز الرسول الأعظم الصيفي بمديرية آزال بذكرى الصرخة


فعالية لإدارة تنمية المرأة بأمانة العاصمة بالذكرى السنوية للصرخة


فعالية بمدرسة الإمام علي الصيفية بالقطاع الغربي في صنعاء لإحياء ذكرى الصرخة


الحديدة.. فعالية للشئون الإنسانية وحقوق الإنسان وتنمية المرأة ومصنع كمران بذكرى الصرخة


مكاتب الاشغال والنقل والصناعة والمنطقة الصناعية بالحديدة تحيي ذكرى الصرخة


أمسية وفعالية بذكرى الصرخة في مديرية السبعين


تكريم الكادر التمريضي بهيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة


هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم فعالية بالذكرى السنوية للصرخة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني