الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024 الساعة 08:42:15 م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور عبد الكريم الشرعي الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور عبد الكريم الشرعي
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالكريم محمد الشرعي بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن بالمجال الصحي.
مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير
شارك المئات من الأردنيين في مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة اليوم، انطلقت من أمام مسجد الكالوتي في محيط سفارة كيان العدو الصهيوني في عمان، تنديداً باستمرار العدوان الصهيوأمريكي على غزة ودعماً للمقاومة.
ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط والمخاطرة في الأسواق المالية وما زاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر واتباع تعليمات السلامة نتيجة التغييرات الجوية في الدول المجاورة
اخر الاخبار ورشة تدريبية للمشاركات في تنسيق وإدارة الدورات الصيفية بذمار
اخر الاخبار محمد علي الحوثي يعزّي في وفاة الدكتور عبدالكريم محمد الشرعي
اخر الاخبار استشهاد طفل فلسطيني في مخيم طولكرم واصابة ثلاثة اخرين ببيت لحم
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ- 2023م
مسيرتان في تعز بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين
مسيرتان في تعز بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

مسيرتان في تعز بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

تعز - سبأ :
شهدت محافظة تعز اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ تحت شعار " الشعار .. سلاح وموقف".

وتوافد أبناء مديريات المحافظة إلى ساحة مفرق ماوية في منطقة الجند، مرددين شعار الصرخة وهتافات الحرية لمناهضة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وفي المسيرة ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي كلمة، أشاد فيها بالحضور المشرف لأبناء تعز في ذكرى الصرخة بالتزامن مع احتفال اليمن بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية " 22 مايو".

وأكد أن الوحدة ستظل القاسم المشترك بين أبناء اليمن بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وستعود الى ألقها .. مشيراً إلى أن هناك 22 مرة تم توحيد اليمن تاريخيا وسيكون توحيد اليمن ديمقراطيا للمرة الـ 23 بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

وأوضح السامعي أن الصرخة التي يقول عنها البعض أنها طائفية، هي صرخة كل الأحرار في العالم وليست لليمنيين فحسب، ضد النظام الأمريكي الغربي الصهيوني الذين يحاول إستعباد الدول المستضعفة.

وقال "نحن شعب يفرض الإملاءات، وقد ثبت وثمت على مدى ثمانية أعوام، وسيستمر في الصمود أكثر" .. مبيناً أن أمريكا لا تريد لليمن السلام رغم الاتفاق مع السعودية.

ودعا عضو السياسي الأعلى الجميع إلى الجهوزية والاستعداد لأي طارئ في حال لم تجنح السعودية ودول العدوان للسلام .. مضيفاً "دول العدوان تعرف أننا قادرون على المواجهة فصواريخنا وطائراتنا جاهزة ورجالنا في كل الجبهات جاهزون".

بدوره أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى في كلمة السلطة المحلية، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين لتجديد إعلان البراءة من أعداء الله.

وقال "لابد لنا أن نستذكر موقف الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي قبل 21 عاماً في ظل الظروف الحساسة والخطيرة التي كانت تعيشها الأمة بشكل عام ومواجهتها لمرحلة جديدة من الاستهداف العدائي والخطير وتحرك أمريكا وحلفائها تحت عنوان "محاربة الإرهاب"، في حين كانت تستهدف الأمة وهويتها واستقلالها".

وأضاف المساوى "وفي مثل هذا الوضع الحساس تحرك الشهيد القائد بمشروعه القرآني المدروس والحكيم، فأطلق الصرخة في وجه المستكبرين معلنا بداية مرحلة جديدة هدفها الرفض الواضح والصريح للمشاريع والمؤامرات التي تستهدف عقيدة الأمة، فباشرت أمريكا باحتلال أفغانستان وثم العراق وسيطرت بشكل مباشر على عالمنا الإسلامي سياسياً واقتصادياً وثقافياً بهدف إخضاع الشعوب وتركيعها".

ولفت إلى أن شعار الصرخة، مثل صوتاً مؤثراً يُعبر عن الموقف المشرف للأمة ونجح في كسر حالة الصمت وحاجز الخوف الذي أراد أعداء الأمة فرضه عليها، من خلال مسميات ما أنزل الله بها من سلطان، لتعميق الصراع بين أبناء الأمة.

وأفاد القائم بأعمال محافظ تعز إلى أن شعار الصرخة فضح ديمقراطية الغرب، فشُنت الحرب على اليمن منذ انطلاق الشعار بهدف إسكاته وما يزالون إلى اليوم يحاولون ولن يستطيعوا مهما فعلو لأنه شعار الحق.

وأكد بيان صادر عن المسيرة التي حضرها رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومشايخ وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية، أن المشروع القرآني هو مشروع نهضة وبناء للأمة.

وأوضح البيان الذي تلاه مدير مكتب الثقافة بتعز الدكتور غمدان زبيبة، أن المشروع القرآني، مشروع تحرري وتنويري يمثل الحل والمخرج للأمة في مواجهة أعدائها والتحرر من سيطرتهم ومؤامرتهم.

وأشار البيان إلى أن شعار الصرخة، يمثل سلاحاً وموقفاً ضد أعداء الله واستجابة عملية لأوامره بالبراءة منهم .. معتبراً المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية سلاحاً فاعلاً ومؤثراً على الأعداء.

وأكد البيان أن العدوان على اليمن ما يزال مستمراً وأن الشعب اليمني على أتم الجهوزية والاستعداد لكل الخيارات التي سيوجه بها قائد الثورة.

ولفت إلى أن أمريكا هي من تقود العدوان على اليمن وأن السعودية والإمارات هما أدوات رئيسية في تنفيذه، ما يتطلب منهم إيقاف عدوانهم ورفع حصارهم وإنهاء احتلالهم ومعالجة ملفات الحرب وآثارها وتداعياتها الإنسانية والاقتصادية بما في ذلك ملف الأسرى وتعويض الأضرار وإعادة الأعمار.

تخللت المسيرة عرض كشفي لطلاب المدارس الصيفية المغلقة بالمحافظة وقصيدة للشاعر أحمد تاج الدين بعنوان "مضمون الصرخة".

إلى ذلك شهدت منطقة الكمب بمديرية مقبنة مسيرة جماهيرية بحضور وكيل المحافظة فؤاد هايل سنان ومدير المديرية محمد عبدالرحمن الخليدي.

وأشارت كلمات أُلقيت في المسيرة إلى أهمية الصرخة زعزعة عروش المستكبرين وأعداء الله والوطن .. مؤكدة استمرار الصمود حتى النصر المبين.

  المزيد من (ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ- 2023م)  

فعالية لطلاب الدورات الصيفية في مديرية شعوب بذكرى الصرخة


حفل تخرج 40 أسيراً محرراً من أبطال القوات المسلحة من الدورة التنشيطية والدعم النفسي والمعنوي


فعالية في مركز الرسول الأعظم الصيفي بمديرية آزال بذكرى الصرخة


فعالية لإدارة تنمية المرأة بأمانة العاصمة بالذكرى السنوية للصرخة


فعالية بمدرسة الإمام علي الصيفية بالقطاع الغربي في صنعاء لإحياء ذكرى الصرخة


الحديدة.. فعالية للشئون الإنسانية وحقوق الإنسان وتنمية المرأة ومصنع كمران بذكرى الصرخة


مكاتب الاشغال والنقل والصناعة والمنطقة الصناعية بالحديدة تحيي ذكرى الصرخة


أمسية وفعالية بذكرى الصرخة في مديرية السبعين


تكريم الكادر التمريضي بهيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة


هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم فعالية بالذكرى السنوية للصرخة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
موجز سبأ 06-شوال-1445
[06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني