الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 12 محرم 1446هـ الموافق 18 يوليو 2024 الساعة 12:05:40 م
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، ثلاث غارات على محافظة الحديدة.
في اليوم الـ286 من العدوان: سبعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف العدو الصهيوني لوسط قطاع غزة في اليوم الـ286 من العدوان: سبعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف العدو الصهيوني لوسط قطاع غزة
استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، فجر اليوم الخميس، جراء قصف العدو الصهيوني لوسط قطاع غزة.
انخفاض أسعار الغاز الأوروبي مع استقرار الإمدادات انخفاض أسعار الغاز الأوروبي مع استقرار الإمدادات
انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في التعاملات الأوروبية اليوم الخميس، مع استمرار استقرار الإمدادات الجيدة وانخفاض عدد شحنات الغاز الطبيعي المسال وزيادة الطلب المرتبط بالتدفئة.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار استطلاع رأي: غالبية الصهاينة لا تثق بالقيادتين السياسية والعسكرية
اخر الاخبار الصحاف: يجب تحديد جدول زمني لانسحاب كامل القوات الأجنبية من العراق
اخر الاخبار الأرصاد: أمطار رعدية ورياح شديدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
اخر الاخبار حماس تدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إنهاء حرب الإبادة في غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
مسيرتان في تعز بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين
مسيرتان في تعز بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

مسيرتان في تعز بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

تعز - سبأ :
شهدت محافظة تعز اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ تحت شعار " الشعار .. سلاح وموقف".

وتوافد أبناء مديريات المحافظة إلى ساحة مفرق ماوية في منطقة الجند، مرددين شعار الصرخة وهتافات الحرية لمناهضة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وفي المسيرة ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي كلمة، أشاد فيها بالحضور المشرف لأبناء تعز في ذكرى الصرخة بالتزامن مع احتفال اليمن بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية " 22 مايو".

وأكد أن الوحدة ستظل القاسم المشترك بين أبناء اليمن بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وستعود الى ألقها .. مشيراً إلى أن هناك 22 مرة تم توحيد اليمن تاريخيا وسيكون توحيد اليمن ديمقراطيا للمرة الـ 23 بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

وأوضح السامعي أن الصرخة التي يقول عنها البعض أنها طائفية، هي صرخة كل الأحرار في العالم وليست لليمنيين فحسب، ضد النظام الأمريكي الغربي الصهيوني الذين يحاول إستعباد الدول المستضعفة.

وقال "نحن شعب يفرض الإملاءات، وقد ثبت وثمت على مدى ثمانية أعوام، وسيستمر في الصمود أكثر" .. مبيناً أن أمريكا لا تريد لليمن السلام رغم الاتفاق مع السعودية.

ودعا عضو السياسي الأعلى الجميع إلى الجهوزية والاستعداد لأي طارئ في حال لم تجنح السعودية ودول العدوان للسلام .. مضيفاً "دول العدوان تعرف أننا قادرون على المواجهة فصواريخنا وطائراتنا جاهزة ورجالنا في كل الجبهات جاهزون".

بدوره أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى في كلمة السلطة المحلية، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين لتجديد إعلان البراءة من أعداء الله.

وقال "لابد لنا أن نستذكر موقف الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي قبل 21 عاماً في ظل الظروف الحساسة والخطيرة التي كانت تعيشها الأمة بشكل عام ومواجهتها لمرحلة جديدة من الاستهداف العدائي والخطير وتحرك أمريكا وحلفائها تحت عنوان "محاربة الإرهاب"، في حين كانت تستهدف الأمة وهويتها واستقلالها".

وأضاف المساوى "وفي مثل هذا الوضع الحساس تحرك الشهيد القائد بمشروعه القرآني المدروس والحكيم، فأطلق الصرخة في وجه المستكبرين معلنا بداية مرحلة جديدة هدفها الرفض الواضح والصريح للمشاريع والمؤامرات التي تستهدف عقيدة الأمة، فباشرت أمريكا باحتلال أفغانستان وثم العراق وسيطرت بشكل مباشر على عالمنا الإسلامي سياسياً واقتصادياً وثقافياً بهدف إخضاع الشعوب وتركيعها".

ولفت إلى أن شعار الصرخة، مثل صوتاً مؤثراً يُعبر عن الموقف المشرف للأمة ونجح في كسر حالة الصمت وحاجز الخوف الذي أراد أعداء الأمة فرضه عليها، من خلال مسميات ما أنزل الله بها من سلطان، لتعميق الصراع بين أبناء الأمة.

وأفاد القائم بأعمال محافظ تعز إلى أن شعار الصرخة فضح ديمقراطية الغرب، فشُنت الحرب على اليمن منذ انطلاق الشعار بهدف إسكاته وما يزالون إلى اليوم يحاولون ولن يستطيعوا مهما فعلو لأنه شعار الحق.

وأكد بيان صادر عن المسيرة التي حضرها رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومشايخ وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية، أن المشروع القرآني هو مشروع نهضة وبناء للأمة.

وأوضح البيان الذي تلاه مدير مكتب الثقافة بتعز الدكتور غمدان زبيبة، أن المشروع القرآني، مشروع تحرري وتنويري يمثل الحل والمخرج للأمة في مواجهة أعدائها والتحرر من سيطرتهم ومؤامرتهم.

وأشار البيان إلى أن شعار الصرخة، يمثل سلاحاً وموقفاً ضد أعداء الله واستجابة عملية لأوامره بالبراءة منهم .. معتبراً المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية سلاحاً فاعلاً ومؤثراً على الأعداء.

وأكد البيان أن العدوان على اليمن ما يزال مستمراً وأن الشعب اليمني على أتم الجهوزية والاستعداد لكل الخيارات التي سيوجه بها قائد الثورة.

ولفت إلى أن أمريكا هي من تقود العدوان على اليمن وأن السعودية والإمارات هما أدوات رئيسية في تنفيذه، ما يتطلب منهم إيقاف عدوانهم ورفع حصارهم وإنهاء احتلالهم ومعالجة ملفات الحرب وآثارها وتداعياتها الإنسانية والاقتصادية بما في ذلك ملف الأسرى وتعويض الأضرار وإعادة الأعمار.

تخللت المسيرة عرض كشفي لطلاب المدارس الصيفية المغلقة بالمحافظة وقصيدة للشاعر أحمد تاج الدين بعنوان "مضمون الصرخة".

إلى ذلك شهدت منطقة الكمب بمديرية مقبنة مسيرة جماهيرية بحضور وكيل المحافظة فؤاد هايل سنان ومدير المديرية محمد عبدالرحمن الخليدي.

وأشارت كلمات أُلقيت في المسيرة إلى أهمية الصرخة زعزعة عروش المستكبرين وأعداء الله والوطن .. مؤكدة استمرار الصمود حتى النصر المبين.

  المزيد من (محلي)  

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح شديدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة


ضبط 812 مخالفة تموينية بمحافظة صنعاء خلال ستة شهور


طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة


إب.. فعالية خطابية في مديرية الظهار بذكرى استشهاد الإمام الحسين


صنعاء.. أمسية ثقافية في بني مطر بذكرى عاشوراء


لقاء برئاسة وزير الشباب يناقش آلية دعم النادي الأهلي في بطولة الخليج


حجة.. فعاليات للهيئة النسائية بذكرى استشهاد الإمام الحسين


إب.. فعاليات في عدد من المديريات بذكرى استشهاد الإمام الحسين


ورشة للكادر التعليمي بصنعاء الجديدة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى


حجة..الهيئة النسائية تقدم قافلة عينية ومالية للمرابطين في الجبهات


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني