الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 09:01:14 م
اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين اللجنة المنظمة تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين
دعت اللجنة المنظمة للفعاليات إلى المشاركة الواسعة في المسيرات الجماهيرية يوم غدٍ الثلاثاء بالعاصمة صنعاء والمحافظات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، مقتل وجرح جنود صهاينة جراء تفجير مقاتليها صاروخًا من مخلفات جيش العدو في دبابتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 6.9 نقطة وبنسبة 0.15 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4693.09 نقطة مقارنة بآخر جلسة تداول البالغة 4699.99 نقطة.
تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
تواصلت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد ينظمها اتحاد اللعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة و دعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزارة الإرشاد تنظم ندوة بعنوان "كربلاء الجهاد والعطاء" بالجامع الكبير بصنعاء
اخر الاخبار الإعلام الحكومي بغزة: أكثر من 320 شهيدًا ومصابًا وصلوا إلى المستشفيات أجسادهم محروقة
اخر الاخبار مناقشة تعزيز الدور الرقابي على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية في أسواق الحديدة
اخر الاخبار القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
افتتاح معرض الفن التشكيلي لطلبة الجامعات اليمنية برواق بيت الثقافة بصنعاء
افتتاح معرض الفن التشكيلي لطلبة الجامعات اليمنية برواق بيت الثقافة بصنعاء

افتتاح معرض الفن التشكيلي لطلبة الجامعات اليمنية برواق بيت الثقافة بصنعاء

صنعاء - سبأ:

افتتح وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، والثقافة، عبدالله الكبسي، والدولة، حميد المزجاجي، على رواق بيت الثقافة بصنعاء، اليوم، معرض الفنون التشكيلية والخط لطلبة الجامعات اليمنية، في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية والعلمية على مستوى الجامعات للعام 1444هـ، وتزامناً مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية 22 من مايو المجيد.

وأطلعوا ومعهم قيادات الوزارة وعدد من رؤساء الجامعات اليمنية على محتويات المعرض الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي بمشاركة 24 جامعة حكومية وأهلية.

واستمعوا من مشرفي المعرض إلى شرح حول طبيعة المعرض واللوحات الفنية المشاركة، والتي تصل إلى أكثر من 200 لوحة تشكيلية ونحو 100 لوحة في مجال الخط بأنواعه المختلفة.

كما اطلع حازب والكبسي والمزجاجي على جناح الخط والذي شاركت فيه جامعة ذمار بجدارية بمساحة ستة أمتار في مترين ونصف، مشكلة عبر 52 قطعة ولوحة فنية من الكنفاس شكلت فيها الطالبة سيناء الفقية عبر الخط الكوفي الإسلامي الهندسي لفظ الجلالة على شكل قبة إسلامية يتخللها أسماء الله الحسنى ممزوجة بالنقوش والزخرفة الإسلامية.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإبداعات طلاب وطالبات الجامعات اليمنية المشاركين في المعرض الذي يقام بالتزامن مع العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية، والذي يؤكد أهمية الوحدة باعتبارها قدر ومصير الشعب اليمني.

وأشار حازب إلى أن الوحدة اليمنية ليست ملك لحزب أو فصيل أو فئة أو جماعة أو منطقة بعينها بل ملك لليمنيين جميعا ومحمية من الله ومن ثم بإرادة الشعب صاحب الحق والمالك الشرعي لها.


وقال :" علينا أن نكون شجعان وأن نعترف أن من أخطأ في حق الوحدة والوطن ليست الوحدة وإنما اشخاص، وهي أخطاء في الإدارة، من الذين أداروا البلاد من الشمال والجنوب، من كل الأحزاب الذين شاركوا في إدارة الوحدة منذ 22 مايو 1990م".

من جانبه استعرض مدير عام الأنشطة بالوزارة –رئيس المشروع عبد الكريم الضحاك أهداف المسابقة لتعزيز روح الإبداع والتنافس وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية وكذا تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخلقية لدى الطلبة.

وأشار إلى دلالة ورمزية اقامة المعرض بالتزامن مع احتفالات البلد بالعيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية 22 من مايو المجيد كون معظم هذه الإبداعات التي أنتجها طلبة الجامعات اليمنية الحكومية هي إبداعات مواليد الوحدة اليمنية المباركة.

وفي الفعالية الخطابية، التي اقيمت على هامش المعرض بحضور عضو مجلس الشورى نبيل الحكيمي ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني ورئيس إتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم وقيادات الوزارة ورؤساء الجامعات الحكومية أشار رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل في كلمة الجامعات المشاركة إلى أهمية إقامة المعرض تزامناً مع احياء الذكرى ال33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

ورفع باسم الجامعات الأهلية والحكومية أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ولرئيس المجلس السياسي الأعلى وإلى حكومة الإنقاذ وكافة جماهير الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة، مستعرضاً أوضاع الجامعات اليمنية التي تعرضت للتدمير الكلي والجزئي جراء استهدافها بشكل مباشر وغير مباشرة من قبل العدوان وكذا دورها وصمودها في اداء الرسالة التعليمية.

وأكد أن إقامة المعرض اليوم بالتزامن مع المناسبة الوطنية تعد رسالة لدعاة الردة والانفصال أنه لا تراجع إلى ما قبل 22 من مايو 1990م مهما كانت الظروف والتضحيات، وأن الوحدة لم تكن وحدة سياسيين بقدر ما كانت وحدة وإرادة شعبية.


  المزيد من (محلي)  

وزارة الإرشاد تنظم ندوة بعنوان "كربلاء الجهاد والعطاء" بالجامع الكبير بصنعاء


مناقشة تعزيز الدور الرقابي على أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية في أسواق الحديدة


الحملي يلتقي ممثلي ومسؤولي المنظمات الأممية والدولية والمحلية بمحافظات إب وتعز والضالع


فعاليات وندوات في حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين


اللجنة المنظمة تحدد الساحات النسائية بالمحافظات لإحياء ذكرى عاشوراء


تدشين فعاليات ذكرى عاشوراء في مدارس أمانة العاصمة


صنعاء.. فعالية لإدارة تنمية المرأة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


تسلّم ثلاثة مشاريع مياه ريفية لمديريتي السدة ويريم في إب


مناقشة سبل تعزيز التعاون بين نادي وحدة صنعاء وجمعية الإعلام الرياضي


هيئة مكافحة الفساد تحيل ستة متهمين في عدد من القضايا إلى النيابة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني