الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 07:16:55 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة
شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
 دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل اللقب في 2021 و2022، اليوم السبت، على الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4)، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو لكرة التنس.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية
اخر الاخبار دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
اخر الاخبار حجة.. أجواء عيدية فريدة في ظل موروث شعبي غني وعادات وتقاليد أصيلة
اخر الاخبار فرق الإنقاذ تنتشل جثة امرأة بمجرى تصريف السيول بحديقة الثورة بأمانة العاصمة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الاطلاع على تدخلات اليونيسف بقطاع المياه في حجة
الاطلاع على تدخلات اليونيسف بقطاع المياه في حجة

الاطلاع على تدخلات اليونيسف بقطاع المياه في حجة

حجة - سبأ :
اطلع مديرا المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة حجة المهندس أمين المغلس وفرع مجلس الشؤون الإنسانية علان فضائل ومستشار ومختص المياه والإصحاح البيئي في المكتب الرئيسي لليونيسف في نيويورك عمر الحطاب، وجمال شاه على تدخلات اليونيسف بقطاع المياه في المحافظة.

حيث اطلعوا ومعهم نائب منسق كتلة المياه والإصحاح في المكتب اليونيسيف بجنيف روس توملينسون، ومختصة المياه والإصحاح البيئي باليونيسف - صنعاء ميسون الحاج على تدخلات المنظمة المنفذة بمنطقة عين علي بمركز المحافظة.

واستمعوا من الفنيين بمؤسسة المياه إلى شرح حول أسباب العجز الحاصل في إمدادات المياه للأسر النازحة والمجتمع المضيف وأهمية تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الطاقة الشمسية، بدعم من اليونيسف.

وفي الزيارة أكد مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بحجة، أهمية استمرار دعم خدمات المياه والصرف الصحي بمدينة حجة، ما يتطلب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الطاقة الشمسية لتخفيف معاناة المواطنين.

ونوه بدعم اليونيسف لقطاع المياه في المحافظة، خاصة دعم تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة .. مشدداً على ضرورة استمرار اليونيسف في دعم قطاع المياه والتوسع في هذا المجال.

فيما استعرض مدير مؤسسة المياه بالمحافظة، الصعوبات التي تواجه المؤسسة في تزويد المواطنين بالمياه وأهمها تعدد مراحل الضخ التي أدت لارتفاع التكاليف التشغيلية ونتج عنها عجز في تزويد المياه، خاصة بعد توقف دعم الوقود لتشغيل محطات ضخ المياه، ما أثر سلباً على خدمات المياه والصرف الصحي بمدينة حجة.

وثمن دعم اليونيسف للمؤسسة وفروعها خلال الفترة الماضية، سيما تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة ومنها "مشروع الطاقة الشمسية بمحطة عين علي بمدينة حجة".. معرباً عن الأمل في استمرار دعم اليونيسف للمؤسسة بالوقود وإيجاد خطة للانسحاب الآمن وإحلال طاقة التشغيل بالطاقة الشمسية.

وبين المغلس أن المؤسسة قطعت شوطاً كبيراً في عمل المعالجات اللازمة، رغم شحة الإمكانات، إلا أن ذلك لا يلبي الاحتياج .. مشيراً إلى إمكانية إعادة النظر في دعم المؤسسة بالوقود خلال الفترة المقبلة حتى استكمال مشاريع الطاقة البديلة.

وتطرق إلى آلية التعاقدات المتعلقة بتنفيذ المشاريع والتسريع بتنفيذ الممولة والمنفذة من قبل اليونيسيف والمتمثلة في مشاريع الطاقة الشمسية المرحلة الثانية والثالثة لمحطات إعادة الضخ بالنواعم وعين علي بقدرة 221، 250 كيلو وات.

بدوره أكد مستشار المياه والإصحاح البيئي الحطاب، أنه تم العمل على مناقشة آلية التعاقدات ورفع بعض القيود المتعلقة بتنفيذ المشاريع المتصلة بدعم اليونيسف.

وأعرب عن سعادته بزيارة محافظة حجة واللقاء بمسؤولي المؤسسة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية وتدارس الصعوبات التي تواجه المؤسسة.

كما أكد الحرص على التنسيق مع المعنيين بقطاعي المياه والإصحاح البيئي لدعم الجهود الهادفة تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

رافقهم مدير فرع مشاريع مياه الريف صالح الفلاحي ونائب مدير مؤسسة المياه إبراهيم صعصعة ومختصة المياه والإصحاح البيئي باليونيسف محور الحديدة المهندس فؤاد أبو رأس ومدير المشاريع بالمؤسسة المهندس بندر مهدي والمدير الفني للمؤسسة المهندس مراد الشومي ونائب مدير المشاريع المهندس فؤاد شمسان ومدير الحركة والخدمات وضاح المنبهي.

كما اطلع مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية فضائل وفريق اليونيسف على مشروع مياه قلعة حميد الغربي بمديرية الشغادرة المكون من ثلاثة مراحل تضمنت توفير منظومة متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية في المرحلة الأولى بـ 148 لوحاً بقدرة 60 ألف وات والمرحلتين الثانية والثالثة بـ 150 لوحاً بقدرة 90 ألف وات بتكلفة إجمالية 125 ألف دولار.

وخلال الزيارة أكد فضائل أهمية إدارة المشروع الذي يستفيد منه ما يزيد عن 10 آلاف نسمة من النازحين والمجتمع المضيف، لافتاً إلى جهود السلطة المحلية ومدير المشروع والمجتمع في تشغيل المشروع بالنظام المعمول به وآلية التشغيل بإدارة مجتمعية.

وأشاد بتدخلات اليونيسف بقطاع المياه كونها من المشاريع ذات الطابع المستدام وجهود كافة القطاعات وأخصائي المياه بمحور الحديدة .. مؤكداً الحرص على تعزيز الشراكة مع اليونيسف لدعم جهود توفير خدمات المياه والصرف الصحي.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عبدالكريم الاخرم، اطلع الزائرون على نسبة الإنجاز بمشروع دير غيثة بمديرية أسلم البالغ نسبة الانجاز فيه 77 بالمائة ويستفيد منه ألفين و300 أسرة بمخيم المطيهرة للنازحين والمجتمع المضيف.

وأشار فضائل إلى أهمية التوسع في دعم مشاريع المياه المستدامة التي تلامس احتياج النازحين والمتضررين بالمناطق المستهدفة.

فيما ثمنت مختصة المياه والإصحاح البيئي ميسون الحاج، تسهيلات قيادتي المحافظة ومجلس الشؤون الإنسانية في تنفيذ تدخلات اليونيسف.

  المزيد من (محلي)  

مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية


حجة.. أجواء عيدية فريدة في ظل موروث شعبي غني وعادات وتقاليد أصيلة


فرق الإنقاذ تنتشل جثة امرأة بمجرى تصريف السيول بحديقة الثورة بأمانة العاصمة


وفاة شخص وإصابة 14 آخرين في حادث تصادم سيارتين على خط الحديدة صنعاء


زيارة عيدية للمرابطين في جبهة كرش بمحافظة لحج


وكيل وزارة الصناعة يطلع على مستوى أداء فرق الرقابة الميدانية في دمت بالضالع


وكيل وزارة السياحة يتفقد مدينة صنعاء الترفيهية بمجمع حديقة الثورة


دخول اليمن المعركة شكل عامل ضغط كبير على العدو الصهيوني جعله يعيد حساباته


الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر


الخدمة المدنية: غدا الأحد استئناف الدوام الرسمي بوحدات الخدمة العامة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني