الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024 الساعة 08:47:08 م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور عبد الكريم الشرعي الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور عبد الكريم الشرعي
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالكريم محمد الشرعي بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن بالمجال الصحي.
مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير مسيرة حاشدة في محيط سفارة الكيان الصهيوني في عمان دعماً للمقاومة ورفضاً للتهجير
شارك المئات من الأردنيين في مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة اليوم، انطلقت من أمام مسجد الكالوتي في محيط سفارة كيان العدو الصهيوني في عمان، تنديداً باستمرار العدوان الصهيوأمريكي على غزة ودعماً للمقاومة.
ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط والمخاطرة في الأسواق المالية وما زاد جاذبية الذهب كملاذ آمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة بغزة: اربعة مجازر ارتكبها العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
اخر الاخبار الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر واتباع تعليمات السلامة نتيجة التغييرات الجوية في الدول المجاورة
اخر الاخبار ورشة تدريبية للمشاركات في تنسيق وإدارة الدورات الصيفية بذمار
اخر الاخبار محمد علي الحوثي يعزّي في وفاة الدكتور عبدالكريم محمد الشرعي
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  التنمية والمبادرات المجتمعية
رئيس الوزراء يطلع على نشاط مؤسسة بنيان التنموية
رئيس الوزراء يطلع على نشاط مؤسسة بنيان التنموية

رئيس الوزراء يطلع على نشاط مؤسسة بنيان التنموية

صنعاء - سبأ :

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على الأهمية الكبيرة لمسارات استنهاض الأدوار الإيجابية للمجتمع وتحفيزه للمساهمة الفاعلة في التنمية المحلية والعملية الإنتاجية في مختلف المجالات سيما في الأرياف.

جاء ذلك خلال زيارته ومعه وزيرا الدولة الدكتور حميد المزجاجي وأحمد العليي، ورئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، اليوم لمؤسسة بنيان التنموية ولقائه المدير التنفيذي للمؤسسة محمد المداني، والمسؤولين في المؤسسة.

وزار رئيس الوزراء قطاعات وأقسام المؤسسة، ومنها قسم الإبداع والابتكار، الذي تمكن فرسانه من ابتكار 46 نموذجاً تصنيعياً زراعياً منها 16 نموذجاً تم تجربتها في ست محافظات أثبتت كفاءتها العالية، إلى جانب قسم فرسان المهندسين الذي أعد 25 دراسة ميدانية في عدد من المحافظات.

كما زار رئيس الوزراء قسم التخطيط وعملية الربط بين مختلف العمليات والدراسات الميدانية الاجتماعية والاقتصادية وتحويلها إلى حلول ومبادرات مجتمعية قابلة للتنفيذ بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظات والمديريات.

واطلع على نشاط قطاع التمويل والعلاقات والإعلام في استنهاض دور الإعلام في مسار الثورة الزراعية، بخلاف زيارة قطاع التنسيق الميداني.

كما اطلع الدكتور بن حبتور، على طبيعة الأعمال الخيرية التي ينفذها برنامج "إطعام" التابع للمؤسسة، الذي يقوم بتوزيع 400 ألف رغيف على مدار العام، و600 ألف وجبة خلال شهر رمضان، و41 طنا من اللحوم في عيد الأضحى على الأسر الفقيرة.

وألقى رئيس الوزراء خلال لقائه بالمسؤولين والمتطوعين العاملين في المؤسسة كلمة توجيهية، عبر في مستهلها عن الشكر لمؤسسة بنيان وجهدها التوعوي التنموي ونشاطها الذي وصل إلى مختلف المحافظات والمديريات الحرة.

واعتبر مؤسسة بنيان واحدة من المبادرات التي سيسجلها التاريخ، ولشبابها الذين تمكنوا من تحويلها من نظرية مجردة إلى فكرة وعمل ملموس يخدم وينمي الأسرة الريفية والمجتمعات المحلية بروحية ومعنويات عالية وبأبسط الإمكانيات المادية.

ونوه الدكتور بن حبتور بالحراك التنموي وحالة الاستقرار الذي تعيشه المحافظات والمديريات الحرة مقارنة بالمحافظات والمديريات والجزر الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي البريطاني.

وأكد أن القائد الحقيقي هو من يحمل هم الآخرين وهم وطنه وليس ترتيب وضع أسرته والتخلي عن وطنه أثناء المحن .. لافتاً إلى أن الرؤية الواضحة التي يمتلكها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وأفقها الواسع مثلت العامل الحاسم في ثبات وصمود المشروع الوطني ببعده الروحي والتفاف كافة أبناء الشعب اليمني حوله.

وأفاد رئيس الوزراء بأن محاولة المحتلين الجدد إحياء المشروع الاستعماري القديم المسمى بالجنوب العربي، ستبوء بالفشل كما فشلت في الماضي .. موضحاً أن وجود الجمهورية اليمنية أمر ضروري لاستقرار اليمن والمنطقة وضامن لعدم تجدد الصراعات الداخلية الدموية التي راح ضحيتها خيرة رجال اليمن وعلمائه.

وأشار إلى أن الوحدة من الثوابت الوطنية التي لا تخضع للأمزجة أو اللعب السياسي.. مشدداً على أهمية استحضار توجيهات قائد الثورة في جميع الأنشطة ومراعاته الواعية لخصوصية المجتمع اليمني وتنوعه السياسي والمذهبي والثقافي.

وكان رئيس الوزراء، استمع من المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، إلى شرح عن نشاط المؤسسة بمختلف قطاعاتها ومساهمتها في تأهيل المجتمعات المحلية من خلال إعداد فرسان التنمية المتطوعين من أبناء المديريات والمناطق في أمانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى، ليتولوا مسؤولية المتابعة والدراسة الميدانية عن مناطقهم ووضع استراتيجيات الحلول والخطط التي تركز على تنمية المبادرات المجتمعية والتوعية بأهمية هذا الأمر.

وأشار المداني إلى أن من مهام فرسان التنمية، تحفيز المجتمع على المساهمة في تنفيذ المشاريع الإنتاجية والارتقاء بواقعهم المعيشي وأدوارهم التنموية التي تسهم في زيادة الإنتاج وخدمة العملية الصناعية والاقتصادية.

وأوضح أن لدى مؤسسة بنيان 17 ألفاً و607 متطوعين يعملون في المؤسسة وفي الميدان يتولون مهمة إشراف ومتابعة مسار تنفيذ الخطط والمبادرات التي يتم إعدادها وفقاً لدراسات ميدانية بالتنسيقً مع المحليات والمجتمع المدني بهدف حشد طاقات المجتمع وقدراته واستثمار موارده الطبيعية والبشرية بكفاءة بما يخدم التنمية المستدامة.

وأفاد المدير التنفيذي لبنيان بأن المتطوعين، موزعين على 25 فريقاً يغطون مجالات التنمية والإرشاد والتوعية والبحوث والمسح الميداني، والصحة الحيوانية والري والبذور والهندسة والتسويق والتنمية الصناعية والأدوية والمحاسبة، وفرسان الجرحى وسفراء التنمية والإعلام والإبداع.

وبين أن تأهيل الفرسان تم بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية وفي المقدمة اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارات الإدارة المحلية والزراعة والري والشؤون الاجتماعية والعمل وغيرها من الجهات الحكومية.

وذكر المداني أن المؤسسة نفذت 25 ألفاً و878 نشاطاً مكتبياً وميدانياً يقوم على تنمية المبادرات المجتمعية خلال الفترة من أكتوبر 2022 وحتى مايو الجاري، استفاد منها 86 ألفاً و726 مستفيداً.

وأشار إلى مساهمة المجتمع في المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بمبلغ 10 مليارات و417 مليوناً و477 ألف ريال .. مستعرضا الجهود المبذولة في التنمية الإنتاجية والصناعية للمرأة والتركيز على التصنيع الغذائي اعتماداً على التدرج في الانتقال من الجانب الإنتاجي إلى الصناعات التحويلية باستغلال الفائض من الإنتاج بما يسهم في الحد من فاتورة الاستيراد من الخارج في هذا المجال.

  المزيد من (التنمية والمبادرات المجتمعية)  

لحج.. تدشين توزيع 10 آلاف كيس إسمنت لدعم مشاريع المياه والطرق بمديرية القبيطة


السلطة المحلية في لحج تسلم معدات لتنفيذ المشاريع الخدمية ودعم المبادرات المجتمعية


أبو لحوم ومطلق وصلاح يتفقدوا سير العمل بمشروع طريق رباط هيوه- منوز في إب


أبو لحوم وصلاح يعتمدان مشاريع تمكين اقتصادي في القفر وفرع العدين بإب


محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع شق وردم الشوارع الداخلية بمدينة رداع


محمد علي الحوثي يطلع على سير العمل بمشروع سد عويره بمديرية سحار بصعدة


الدكتور أبو لحوم يتفقد سير العمل بعدد من المشاريع في جامعة إب


مؤسسة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي لمحافظتي عمران وحجة خلال الساعات المقبلة


محافظ المحويت يتفقد الأعمال بمشروع المياه والصرف الصحي بمدينة الرجم


مناقشة مستوى إنجاز مشاريع برنامج دعم المبادرات المجتمعية في إب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
موجز سبأ 06-شوال-1445
[06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني