الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024 الساعة 12:02:02 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية ضد سفن أمريكية ومواقع صهيونية القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية ضد سفن أمريكية ومواقع صهيونية
‏نفذَت القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، عمليات عسكريةً على سفن حربية أمريكية معادية ومواقع حساسة للعدو الصهيوني في "أم الرشراش" جنوب فلسطين، وسفينة إسرائيلية في خليج عدن.
فيتو أمريكي بمجلس الأمن ضد مشروع قرار جزائري يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة فيتو أمريكي بمجلس الأمن ضد مشروع قرار جزائري يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
أفشلت الولايات المتحدة الأمريكية مجددا بحق النقض "الفيتو" اليوم الثلاثاء، مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة .
إعلام العدو: شركات النقل البحري الصهيونية تلقت ضربة موجعة في البحر الأحمر إعلام العدو: شركات النقل البحري الصهيونية تلقت ضربة موجعة في البحر الأحمر
كشف تقرير إعلامي صهيوني اليوم الثلاثاء، بأن شركات النقل البحري الصهيونية تلقت ضربة موجعة في البحر الأحمر، على يد القوات اليمنية خصوصا تلك المرتبطة بالكيان المحتل.
الدوري الإيطالي: ميلان يخسر أمام مونزا وفوز روما على فروزينوني الدوري الإيطالي: ميلان يخسر أمام مونزا وفوز روما على فروزينوني
خسر نادي ميلان للمرة الخامسة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، أمام مونزا (2-4) في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية في ختام الجولة الـ(25) للمسابقة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حجة
اخر الاخبار لقاء تشاوري برئاسة النعيمي يناقش أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والأهلية
اخر الاخبار مناقشة آلية الارتقاء بالقطاع الزراعي في شرس بحجة
اخر الاخبار جنوب أفريقيا: كيان الاحتلال يمارس فصلًا عنصريًا بفلسطين أكثر تطرفًا مما شهدناه في بلدنا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الحملي يلتقي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق لها
الحملي يلتقي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق لها

الحملي يلتقي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق لها

صنعاء - سبأ :
التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كورين مادلين فلاشر، والوفد المرافق لها الذي يزور اليمن حالياً.

جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين اليمن والبرنامج في المجال الإنساني، والمعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار وتداعياتهما وما تمارسه دول العدوان من سياسة تجويع ممنهجة.

وفي اللقاء استعرض الحملي، التحديات والاحتياجات المتعاظمة للشعب اليمني في ظل ثماني سنوات من العدوان والحصار وضرورة استمرار دعم القطاعات الحيوية المتصلة مباشرة بحياة المواطنين والتركيز على دعم الاستدامة في المشاريع التي يتم دعمها.

ولفت إلى أن تخفيض المساعدات الغذائية والنقدية يفاقم معاناة ملايين المستفيدين والمتضررين في ظل الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم .. مطالباً بالعمل على حشد التمويلات وتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والخدمية للحد من الانزلاق نحو مراحل خطيرة من الكارثة الإنسانية.

ودعا أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية برنامج الأغذية العالمي إلى تكثيف جهوده لزيادة المساعدات الإنسانية للمتضررين، مثمنا دور برنامج الأغذية الإنساني في مساندة الشعب اليمني والمساهمة في تخفيف معاناة أبنائه ومأساتهم الكبيرة جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى حرص المجلس على وصول المساعدات إلى مستحقيها، من خلال تقديم التسهيلات اللازمة والعمل على تخفيف معاناة النازحين والمتضررين.

وجدد الحملي التأكيد على أن المجلس يعمل على تسهيل عمل شركاء العمل الإنساني في اليمن وفقاً لمعايير العمل الإنساني وبما يتوائم مع قوانين ومبادئ وقيم المجتمع في اليمن ويقدم خدمة حقيقية ذات فائدة وقيمة للمستفيدين.

وأعرب عن الأمل في أن تسهم زيارة الوفد في تعزيز وتوسيع حجم الدعم والإسناد لمختلف المجالات ذات أولويات الاحتياج، والمساهمة في رفع معاناة ما يزيد عن 20 مليون شخص تأثروا بالعدوان والحصار الشامل في مختلف جوانب الحياة.

كما أكد أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية حرص المجلس على تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الإنسانية الأممية والدولية ومعالجة أي إشكاليات أو معوقات قد تعترض نشاطها.

بدورها أكدت المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حرص البرنامج على تقديم المساعدات الممكنة للشعب اليمني الذي يمر بمعاناة غير مسبوقة.

ولفتت إلى الحرص على مضاعفة الجهود ودعوة العالم، سيما الدول المانحة بزيادة دعمها لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن .. مؤكداً أن إنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن لا تأتي إلا عبر الطرق السلمية وليس الحرب.

حضر اللقاء رئيس دائرة التعاون الدولي علي الكحلاني، ومدير عام المنظمات الأممية تركي جميل ورئيس اللجنة المركزية لمسح الأمن الغذائي، إدريس الشامي، ورئيس اللجنة المركزي لمشروع المساعدات النقدية، علي المزنعي وممثل برنامج الأغذية في اليمن ريتشارد راغان.

  المزيد من (محلي)  

مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حجة


لقاء تشاوري برئاسة النعيمي يناقش أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والأهلية


مناقشة آلية الارتقاء بالقطاع الزراعي في شرس بحجة


رئيس نيابة استئناف ذمار يوجّه بالإفراج عن 18 سجينا


مناقشة آلية التعاون والشراكة بين مكتبي الزكاة والبريد في أمانة العاصمة


محمد علي الحوثي يعزي الشيخ يوسف عزي يوسف طيب في وفاة والده


المواصفات تدشن العمل بجهاز فحص الأثر المتبقي من المبيدات بالحديدة


تخريج الدفعة الـ 24 من قسم الحاسبات في جامعة العلوم بالحديدة


اختتام دورة في مجال التخطيط بالحديدة


توقيع وثيقة متطلبات النظام الضريبي الآلي المتكامل لمصلحة الضرائب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
موجز سبأ 09-شعبان-1445
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
موجز سبأ 08-شعبان-1445
[08 شعبان 1445هـ الموافق 18 فبراير 2024]
موجز سبأ 07-شعبان-1445
[07 شعبان 1445هـ الموافق 17 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 فبراير
[08 شعبان 1445هـ الموافق 18 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 17 فبراير
[07 شعبان 1445هـ الموافق 17 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني