الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 06:08:31 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
"حماس" تدعو إلى الخروج بالمسيرات واستدامة حالة التظاهرات لنصرة الشعب الفلسطيني
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، “ الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الخروج بالمسيرات واستدامة حالة التظاهرات لنصرة الشعب الفلسطيني والضغط باتجاه وقف الحرب المسعورة”.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
الدوري الألماني: أوجسبورج يهزم يونيون برلين بثنائية نظيفة الدوري الألماني: أوجسبورج يهزم يونيون برلين بثنائية نظيفة
فاز أوجسبورج على ضيفه يونيون برلين بثنائية نظيفة الليلة الماضية، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار "حماس" تدعو إلى الخروج بالمسيرات واستدامة حالة التظاهرات لنصرة الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار "سرايا القدس" تبث مشاهد دك تحشدات العدو الصهيوني ومستوطناته بالصواريخ
اخر الاخبار زيارة عيدية للمرابطين في جبهة كرش بمحافظة لحج
اخر الاخبار المستوطنون يواصلون هجومهم على المغير شرق رام الله
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  رئيس الجمهورية
الرئيس المشاط يترأس لقاء موسعا بحجة لتعزيز المشاركة المجتمعية للتخطيط وتنمية الخدمات
الرئيس المشاط يترأس لقاء موسعا بحجة لتعزيز المشاركة المجتمعية للتخطيط وتنمية الخدمات

الرئيس المشاط يترأس لقاء موسعا بحجة لتعزيز المشاركة المجتمعية للتخطيط وتنمية الخدمات

حجة - سبأ:

ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، بمحافظة حجة اللقاء الموسع لتعزيز المشاركة المجتمعية للتخطيط وتنمية الخدمات بالمحافظة.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى، بصمود أبناء حجة حيث الحاضر يعانق التاريخ والسهل يعانق الجبل، واستبسالهم ومواقفهم المشرفة في مواجهة التحديات في مختلف المراحل.

وثمن عطاء وتضحية أبناء المحافظة على مر التاريخ، وتقدمهم الصفوف في ميادين الصمود في حرض وحيران وميدي وفي كافة الجبهات.

وأشار الرئيس المشاط، إلى أن زيارة محافظة حجة تأتي لتعزيز دور المشاركة المجتمعية في المبادرات وكذا تفعيل دور السلطة المحلية في هذا الجانب.. لافتا إلى أن إشادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمحافظة حجة جعلها محط إعجاب الجميع.

وقال " اطلعنا على الأنشطة التي كانت محل فخر واعتزاز لنا، وأحث الجميع على مواصلة النشاط والحيوية في مختلف المجالات".. مشيرا إلى أن أبناء حجة الأبية عند مستوى الرهان في جميع المجالات وعلى مستوى متطلبات الحياة أو على الصعيد العسكري.

وحيا الروح الحيوية والنشاط التي لمسها في محافظة حجة.. لافتا إلى أن نصيب المحافظة من التدخلات منذ بدء العام الجاري بلغت مليارين و200 مليون ريال وسيتم مواصلة الدعم في العام القادم بصورة أكبر.



وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى، عن الفخر والاعتزاز بالمبادرات الذاتية التي استعرضها محافظ المحافظة مقارنة بالمبادرات المدعومة.

وبين الرئيس المشاط، أنه سيتم العمل على تجويد الخدمات في مختلف المجالات.. لافتاً إلى أن حجة من أوائل المحافظات التي قدمت الكثير من الشهداء.

وأكد أن هناك توجه لبناء قوة صلبة محصنة بالثقافة القرآنية من خلال الدورات الصيفية لمواجهة الحرب الناعمة وتصحيح الأفكار المغلوطة .. معربا عن الأمل في أن تحظى الدورات الصيفية باهتمام الجميع.

وقال " أحيي القائمين على المحافظة وآمل منكم المزيد والمزيد".. لافتا إلى أن المحافظة ستحظى مع بقية المحافظات بالاهتمام كلا بحسب دوره.

وأضاف " من محافظة حجة أوجه السلطات المحلية والمدراء والوكلاء والمحافظين إلى استغلال المبادرات المجتمعية لهذا العام، وتعزيز دور التخطيط للعام القادم 1445هـ بشكل صحيح".

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى، إلى أن هناك توجه كبير فيما يتعلق برصف الطرق في الأرياف والعزل وتزويدها بمشاريع المياه، والمسئولية تقع على مدراء المديريات في التخطيط السليم وتفعيل المبادرات.

كما أكد على ضرورة التنبه فالعدو متربص وسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة إزاء أي مترهل لأن المسار واضح مع الشعب ومن الشعب وإلى الشعب والكل خدام للشعب.

واعرب عن امله في أن تمثل حجة انموذجا أكثر ارتقاء بين المحافظات، مشيدا بجهود قيادة المحافظة.

وأشار الرئيس المشاط إلى أن استقرار السعودية مرتبط باستقرار اليمن وأن هناك أطراف إقليمية ودولية لا تريد الاستقرار للمملكة العربية السعودية ولا تريد أن تخرج من المستنقع الذي هي فيه ولا دفع المرتبات.

وأكد الحرص على إيجاد حلول سريعة للملف الإنساني وإنهاء الأطماع الأمريكية.. مشددا على مواصلة المشوار مع الأحرار في حجة والمحافظات اليمنية لتذليل الصعوبات التي يفتعلها العدو.

كما أكد الرئيس المشاط، عدم القلق على الوحدة اليمنية لأن القائد والمحرك لما يحدث في عدن هو الأمريكي والبريطاني.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ووزيرا الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، رحب محافظ حجة هلال الصوفي برئيس المجلس السياسي الأعلى والحاضرين جميعا.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس المشاط للمحافظة في ظل هذه الأوضاع وتجشم عناء السفر يجسد الاهتمام بالمحافظة وتشجيع المبادرات بشكل عام.. مثمنا الدعم المقدم للمحافظة عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وأوضح الصوفي أن محافظة حجة نفذت خلال المرحلة الماضية ألفين و950 مبادرة مجتمعية ذاتية و285 مبادرة مدعومة بتوجيهات من رئيس المجلس السياسي الأعلى وإشراف نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية.

وقال " إشادة قائد الثورة بالمحافظة وسام شرف نعتز به جميعا، كما أنها مسئولية تقع على عاتق كافة أبناء المحافظة".. مثمنا اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمحافظة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ورؤساء هيئات الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ومشاريع مياه الريف عادل بادر وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ورئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين ونيابة الاستئناف القاضي أمين القارني وعدد من وكلاء وزارة الإدارة المحلية والمحافظة ومدراء أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة والمكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية.

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

الرئيس المشاط يوّجه خطاباً مهماً لأبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الفطر المبارك


الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك


الرئيس المشاط يعزي في وفاة عضو مجلس النواب عبدالعزيز الواحدي


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ عبدالله بن ناجي المنصوري


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الحاج عبد الله قمشع جعفر


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة قاسم الديلمي


الرئيس المشاط يعزي القائم بأعمال محافظ الضالع في وفاة والده


الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح مظيم شبله


الرئيس المشاط يهنئ الرئيس برابوو سوبيانتو بفوزه في الانتخابات الإندونيسية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني