الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 04:27:27 م
قائد المنطقة العسكرية الرابعة يؤكد الجهوزية للمرحلة الرابعة والتصدي لمؤامرات الأعداء قائد المنطقة العسكرية الرابعة يؤكد الجهوزية للمرحلة الرابعة والتصدي لمؤامرات الأعداء
أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبد اللطيف المهدي جهوزية كافة القوات المرابطة في كافة الجبهات واستعدادها العالي للتصدي لمؤامرة العدو الأمريكي والبريطاني والاسرائيلي ومرتزقتهم جنباً إلى جنب مع كافة الوحدات العسكرية المرابطة في كافة محاور القتال.
استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة
استشهد 20 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ظهر اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال المتواصل شمال مدينة غزة.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الدوري الإيطالي: جنوى ينهي مشواره بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد الدوري الإيطالي: جنوى ينهي مشواره بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد
أنهى جنوى مشواره في الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2023 - 2024 بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب لويجي فيراريس ضمن الجولة الـ38 الأخيرة من المنافسة الليلة الماضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة بغزة: 46 شهيدا في خمس مجازر يرتكبها العدو خلال 24 ساعة
اخر الاخبار بدء دورة حول النظام المالي والمحاسبي الحكومي لمدراء فروع مكتب المالية بالحديدة
اخر الاخبار اندلاع مواجهات في بلدة بيت ريما شمال رام الله واعتقال ثلاثة فلسطينيين في القدس
اخر الاخبار قحيم والكباري يتفقدان أنشطة الدورات الصيفية بمربع كيلو 16 بالحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  اليوم الوطني للصمود 1444 - 2023
وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية ومؤتمرا صحافيا بذكرى اليوم الوطني للصمود
وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية ومؤتمرا صحافيا بذكرى اليوم الوطني للصمود

وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية ومؤتمرا صحافيا بذكرى اليوم الوطني للصمود

صنعاء - سبأ:

نظمت وزارة الثروة السمكية اليوم فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود، وعقدت مؤتمرا صحافيا لاستعراض خسائر القطاع السمكي خلال ثمان سنوات من العدوان والحصار.

وفي الفعالية أكد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس عبدالغني الولي أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود للوقوف على تداعيات العدوان على القطاع السمكي والعاملين فيه.

وأشار إلى أن العدوان استهدف بشكل ممنهج القطاع السمكي الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في اليمن ويعتمد عليه الكثير من اليمنيين كمورد رئيسي للغذاء، ومصدر دخل لآلاف الأسر.

وأوضح الولي أن خسائر القطاع السمكي بلغت أكثر من 14 مليارا و457 مليونا و700 ألف دولار, نتيجة استهداف الصيادين والبيئة البحرية والبنية التحتية للقطاع السمكي، بالإضافة إلى تدمير القوارب ومعدات الاصطياد وتوقف المشاريع الاستثمارية وخسائر المخزون السمكي نتيجة الصيد غير القانوني، وتراجع الإيرادات والرسوم المستحقة للدولة من عائدات الصيد التقليدي والأنشطة التجارية والخدمية والأعمال المرتبطة بالقطاع.

وبين أن بوارج وطائرات العدوان شنت 80 هجوما مباشرا على الجزر وموانئ الصيد ومراكز الإنزال السمكي في 53 منطقة بحرية، مما أسفر عن استشهاد وإصابة 491 صيادا، وتدمير 476 قارب صيد، والاستيلاء على 173 قاربا من قبل المرتزقة.

ولفت الوكيل إلى المجزرة المروعة التي ارتكبتها دول تحالف العدوان بحق صيادي جزيرة عقبان وجزيرة المشاطة، التي خلفت 250 شهيدا وجريحا، إلى جانب تدمير العديد من قوارب الصيد ومعداتهم.. مشيرا إلى أن الصيادين تعرضوا وما يزالون للهجمات والاعتقالات، والتعذيب والقتل من قبل قوى العدوان والمرتزقة.

وأفاد بأن قوى العدوان والمرتزقة اختطفوا أكثر من ألفي صياد وسيطروا على بعض موانئ الاصطياد، واحتجزوا سفن الصيد ما أدى إلى تفاقم الأزمة الغذائية والاقتصادية في اليمن وتدهور الأوضاع المعيشية للصيادين.

و دعا الجميع إلى توحيد الجهود لدعم هذا القطاع الحيوي وتوحيد الجهود للتخفيف من الأضرار والخسائر التي تعرض لها، وتشجيع الإنتاج والتسويق والاستثمار فيه.

من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشاريع المهندس محمد عباس أهمية إحياء هذه الذكرى بعد ثمان سنوات من الصمود الأسطوري للشعب اليمني الذي ادهش العالم بما حققه من انتصارات على دول العدوان.

وأشار إلى أن صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا يؤكد اختلال المعايير الإنسانية لدى المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته.

واستعرض عباس أبرز ما تعرض له قطاع الثروة السمكية من تدمير وخسائر والذي فاقم معاناة العاملين فيه وقطع أرزاق آلاف الأسر التي تعتمد على مهنة الصيد.. مؤكدا أن الشعب اليمني جسد بصموده وثباته نموذجا تستلهم منه الشعوب الحرة العبرة في مواجهة الأعداء.

وأدان بيان صادر عن الفعالية والمؤتمر الاعتداءات والانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها القطاع السمكي والصيادين.. مؤكدا أن هذه الجرائم تعد شاهدا على فشل المجتمع الدولي في حماية الصيادين اليمنيين.

وأكد حرص الوزارة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الثروة السمكية والأحياء البحرية والمجتمعات الساحلية في المنطقة، بما يسهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي للمياه البحرية اليمنية وتجنيب هذا القطاع الحيوي أي مخاطر مستقبلية.

وأشاد البيان بما تحقق لليمن من إنجازات على كافة المستويات ومنها إدخال تقنيات بحرية متقدمة للحفاظ على الثروات الطبيعية وتأمين المياه الاقتصادية، وكافة الجزر اليمنية.

ودعا المجتمع الدولي للتحرك لوقف العدوان على اليمن وإنهاء مأساته الإنسانية.. محملا المجتمع الدولي المسؤولية في حماية الصيادين اليمنيين وضمان سلامتهم، وإنهاء الأعمال الإجرامية التي يتعرضون لها كونها انتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

كما دعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف لدحر قوى الغزو والاحتلال من المحافظات والجزر والسواحل اليمنية المحتلة.


  المزيد من (اليوم الوطني للصمود 1444 - 2023)  

مؤسسة يمن ثبات تنظم فعالية خطابية وتكريمية بمناسبة يوم الصمود الوطني


أمسية ثقافية بمديرية معين بمناسبة اليوم الوطني للصمود


أمسية ثقافية في مديرية السبعين بمناسبة اليوم الوطني للصمود


التعليم في اليمن ثمانية اعوام من الصمود في وجه العدوان


اللجنة العليا للانتخابات تكشف عن خسائرها خلال ثمان سنوات من العدوان


أمسيات في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء


الأوقاف: العدوان استهدف ألفا و264 مسجدا و50 مقاما بخسائر بلغت 30 مليار ريال


فعالية بصنعاء احتفاء بذكرى يوم الصمود الوطني


وزارة التعليم العالي تُحيي الذكرى الثامنة للصمود الوطني


أكثر من ثلاثة مليارات و254 مليون دولار خسائر موانئ البحر الأحمر جراء العدوان والحصار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني